المغرب اليوم  - أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة

عبدالرحمن الأبنودي لـ"المغرب اليوم":

أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة

الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي، قبوله جائزة محمود درويش الشعريّة حتى يتوج رحلة صداقته مع الراحل محمود درويش  باقتران اسميهما في جائزة واحدة. وتحدث الأبنودي لـ"المغرب اليوم" موضحًا، "لم نكن مجرد صديقين بل كنا روح واحده في جسدين، فبيتي في القاهرة هو بيته، وقبل أنّ يأتي إلى مصر في أواخر الستينات كان لا يرغب في النزول على حساب الحكومة، وطلب أنّ أكون أول من يشاهده في القاهرة بل وطلب عنواني ليحل ضيفًا على الرغم من أننا لم نكن نعرف بعضنا الآخر، وفي اليوم التالي طلب أنّ يشاهد القاهرة القديمة بعيوني وهو ما كان له ومن وقتها ونحن كنا ومازلنا وسنظل صديقين بالرغم من رحيله".
وذكر أنّ "ثمة نوع من البشر غير قابلة للموت وغير قابلة للفناء منهم محمود درويش، وهو ما تجده في شعرة الذي تجاوز قضية موته، فالموت عنده لم يتخط أنه لعبة يسخر منها، فهو رمز للقوة والصلابة فهو أعظم شاعر فصحى في زماننا فحين استوردوا لنا قضية الحداثة وأغرقونا فيها وجعلونا في صراع مع أبناء جيلنا بل ومع أنفسنا استطاع أنّ يهزم هذه الحداثة، وأن يتجاوزها ويحولها إلى حداثة عربية عظيمة تعبر عن مأساة فلسطين وما عانى منه".
 وأكمل "أعيش حاليًا لاستكمال  رحلة درويش الشعرية بقصائدي التي استلهمها من الفقراء والبسطاء ومن ربيت معهم لأعيدها إليهم علها تؤنس أيامهم في محاولة بسيطة لرد جميلهم".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة  المغرب اليوم  - أعيش لأكمل رحلة درويش الشعريّة



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib