المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

السفير المصري لدى نواكشوط لـ"المغرب اليوم":

لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

السفير أحمد فاضل يعقوب
نواكشوط ـ حبيب القرشي

أعرب أحمد فاضل يعقوب،سفير جمهورية مصر العربية لدى نواكشوط عن إرتياحه الشديد لتقدم العلاقات الثنائية بين بلاده وجمهورية موريتانيا وقال " أنا مرتاح لمستوى التقدم والنشاط الحاصل في العلاقات المصرية - الموريتانية حاليا رغم أنها ليست جديدة".
وأضاف السفير المصري في مقابلة مع "المغرب اليوم"إن اللقاءات الثنائية التي جمعت قادة البلدين الرئيس محمد مرسي والرئيس محمد عبد العزيز ثلاث مرات في أقل من تسعة أشهر هي خير دليل علي النية الصادقة والإهتمام المشترك لتنشيط العلاقات على مختلف الصعد.
وأوضح "أن هذ النشاط تُرجم خلال الأسابيع الماضية بترشيحنا قائمة 56 من الأطباء المصريين بتخصصات متعددة للعمل في المستشفيات الموريتانية تلبية لطلب وزارة الصحة الموريتانية التعاقد مع 39 طبيبا مصريا، كما تم إعادة فتح مكتب شركة المقاولون العرب في نواكشوط في شهر أيلول / سبتمبر الماضي بعد خمس سنوات من الإغلاق .
وقال إن موريتانيا بدأت تهتم بالمناقصات الدولية المطروحة بالتعاون مع السفارة المصرية ، فضلا عن التعاون الثقافي العريق القائم بين البلدين حيث يوفر المركز الثقافي المصري في نواكشوط منذ افتتاحه عام 1964 فضاء ثقافيا مهما للموريتانيين، كما نظم خلال الفترة الأخيرة العديد من الدورات التدريبية للصحافيين الموريتانيين كانت آخرها الدورة التي ينظمها المركز الثقافي المصري حاليا لتدريب 62 صحافية موريتانية في مجال تخصصاتهن.
وفي مجال التعاون التجاري قال السفير أحمد فاضل يعقوب "إنه غير راض بعد عن مستوى التعاون التجاري بين مصر وموريتانيا  لأنه لا يعبر عن الإمكانيات المتوفرة في البلدين إذا إستثنينا التبادل غير المباشر كما هو الحال في المنتجات السمكية مثلا حيث تستورد مصر عينات سمكية من السوق الأوروبية مصدرها الأصلي موريتانيا".
وقال إنه يتطلع إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين  وذلك من خلال توقيع مذكرات تفاهم مشتركة بهذه الخصوص خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية العليا المشتركة بين القاهرة ونواكشوط التي سيتم تحديد موعدها في وقت قريب .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا  المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib