المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

السفير المصري لدى نواكشوط لـ"المغرب اليوم":

لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا

السفير أحمد فاضل يعقوب
نواكشوط ـ حبيب القرشي

أعرب أحمد فاضل يعقوب،سفير جمهورية مصر العربية لدى نواكشوط عن إرتياحه الشديد لتقدم العلاقات الثنائية بين بلاده وجمهورية موريتانيا وقال " أنا مرتاح لمستوى التقدم والنشاط الحاصل في العلاقات المصرية - الموريتانية حاليا رغم أنها ليست جديدة".
وأضاف السفير المصري في مقابلة مع "المغرب اليوم"إن اللقاءات الثنائية التي جمعت قادة البلدين الرئيس محمد مرسي والرئيس محمد عبد العزيز ثلاث مرات في أقل من تسعة أشهر هي خير دليل علي النية الصادقة والإهتمام المشترك لتنشيط العلاقات على مختلف الصعد.
وأوضح "أن هذ النشاط تُرجم خلال الأسابيع الماضية بترشيحنا قائمة 56 من الأطباء المصريين بتخصصات متعددة للعمل في المستشفيات الموريتانية تلبية لطلب وزارة الصحة الموريتانية التعاقد مع 39 طبيبا مصريا، كما تم إعادة فتح مكتب شركة المقاولون العرب في نواكشوط في شهر أيلول / سبتمبر الماضي بعد خمس سنوات من الإغلاق .
وقال إن موريتانيا بدأت تهتم بالمناقصات الدولية المطروحة بالتعاون مع السفارة المصرية ، فضلا عن التعاون الثقافي العريق القائم بين البلدين حيث يوفر المركز الثقافي المصري في نواكشوط منذ افتتاحه عام 1964 فضاء ثقافيا مهما للموريتانيين، كما نظم خلال الفترة الأخيرة العديد من الدورات التدريبية للصحافيين الموريتانيين كانت آخرها الدورة التي ينظمها المركز الثقافي المصري حاليا لتدريب 62 صحافية موريتانية في مجال تخصصاتهن.
وفي مجال التعاون التجاري قال السفير أحمد فاضل يعقوب "إنه غير راض بعد عن مستوى التعاون التجاري بين مصر وموريتانيا  لأنه لا يعبر عن الإمكانيات المتوفرة في البلدين إذا إستثنينا التبادل غير المباشر كما هو الحال في المنتجات السمكية مثلا حيث تستورد مصر عينات سمكية من السوق الأوروبية مصدرها الأصلي موريتانيا".
وقال إنه يتطلع إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين  وذلك من خلال توقيع مذكرات تفاهم مشتركة بهذه الخصوص خلال اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية العليا المشتركة بين القاهرة ونواكشوط التي سيتم تحديد موعدها في وقت قريب .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا  المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا



GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحميدي يكشف التحديات أمام المصارف العربية

GMT 06:53 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

برونو لومير يناشد أوروبا بتأييد فرض الضرائب

GMT 07:41 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

كريس جارفيس يؤكد ضرورة التصحيح المالي في لبنان

GMT 05:31 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

الشمري يناشد بزيادة دعم القطاع المصرفي الإسلامي

GMT 10:29 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

تونس تُعلن عن الكميات المنتجة من الحبوب

GMT 10:20 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

ألكسيس تسيبراس يؤكد أن اليونان سعت إلى "غرينفست"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا  المغرب اليوم  - لست راضيًا عن حجم التبادل التجاري مع موريتانيا



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib