المغرب اليوم  - وصول مصر لاتفاق مع النقد الدولي أمر حيويّ
أردوغان يؤكد أنه في حال الإتفاق مع الولايات المتحدة وقطر والسعودية سيتم التوجه إلى مدينة الرقة لتطهيرها من ذلك التنظيم الإرهابي أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يصرح "بدأنا عملية درع الفرات في سورية و انتصرنا في الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى منبج" أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية فيها إصلاحات تؤكد على استقلالية القضاء وتنهي الازدواجية أردوغان يؤكد أن التعديلات الدستورية الجديدة ستجعل رئيس البلاد محاسبًا من قبل البرلمان ويمكن محاكمته على أي جرم يرتكبه أردوغان يؤكد أن النظام لن يتغير في تركيا ولن يتم إغلاق البرلمان كما يدعي حزب الشعب الجمهوري الجبير في مؤتمر ميونيخ يصرح "الدستور الإيراني يدعو إلى تصدير الثورة" أردوغان يصرح "البرلمان وحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قاموا بما يجب عليهم والآن هو دور الشعب في الاستفتاء القادم" أردوغان يؤكد أن كل مسؤول في تركيا يقدم تعهدات ولا يفعلها سيتم الكشف عنه أمام الشعب على الملأ مقتل 25 مدنيًا في هجوم للمسلحين في جمهورية الكونغو الديمقراطية
أخر الأخبار

عمرو دراج في حديث إلى "المغرب اليوم":

وصول مصر لاتفاق مع النقد الدولي أمر حيويّ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وصول مصر لاتفاق مع النقد الدولي أمر حيويّ

وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري عمرو دراج
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري عمرو دراج أن استكمال مفاوضات قرض "النقد الدولي"، وتحقيق خطة الوزارة بتحقيق معيار نمو لا يقل عن 4 %، على أولويات خطته الجديدة في الوزارتين، مشددًا على أن "تاريخ الإخوان يشهد لنا بأننا أصحاب خبرات وكفاءات"، لافتًا إلى أنه يعمل في التخطيط منذ أكثر من 20 عامًا، قائلاً "ولست دخيلاً على المجال"، موضحًا أن وزارة التعاون الدولي "ملتزمة بالاتفاقيات كافة التي تم توقيعها من الجهات الأجنبية".
وقال الوزير الجديد عمرو دراج في حديث إلى "المغرب اليوم" إن الوصول لاتفاق مع صندوق النقد بشأن القرض الذي طلبته مصر بقيمة 4.8 مليار دولار، أمر حيويّ، ويعطي للعالم أجمع ثقة في الاقتصاد المصري، وأن مصر أصبحت تسير على النهج الاقتصادي السليم.
وأشار عمرو دراج، الذي يشغل عضوية الهيئة التنفيذية لحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، إلى أنه لن يترك منصبه، وأنه لن يخفي انتماءه لجماعة "الإخوان المسلمين" بل سيدافع عنها، وقال "لا علاقة بين منصبي الحزبي ومنصبي الوزاري".
وعن اتهامات المعارضة للإخوان بمحاولة السيطرة على الحكومة، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي "إن الحكومة كان فيها عدد من الوزراء المنتمين للحرية والعدالة وكان لهم إنجازات مشهدوة، ولذلك أراد الرئيس ورئيس الوزراء أن يوسع الدائرة، وتاريخ الإخوان يشهد لنا بأننا أصحاب خبرات وكفاءات" .
وبسؤاله عن علاقته مع مجال التخطيط والتعاون الدولي، حيث إن دراج خريج في كلية الهندسة قسم الميكانيكا، قال دراج "أرفض هذه التصريحات، حيث أعمل في مجال التخطيط منذ أكثر من 20 عامًا، ولست دخيلاً على المجال، كما أن الممارسة في مجال العمل تعد من أفضل الطرق للوصول إلى النجاح".
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن مصر سوف تنجح في الانتهاء من مفاوضات قرض النقد الدولي، وتحصل على القرض المطلوب، مشيرًا إلى أن المفاوضات لم تتوقف، ولن تتأثر بأي شيء بعد التعديل الوزاري الجديد.
وكشف دراج أن الحكومة تسعى لوصول الدعم إلى مستحقيه وخفض عجز الموازنة حتى لا يزيد على 9.5% من الناتج المحلي والسيطرة على معدلات التقدم المختلفة.
وعن إمكان تغيير خطط الوزارة التي تم إعدادها مسبقًا، قال عمرو دراج "إن الوزارة سوف تعمل على استمرار الخطط التي تم وضعها من قبل، وهدفنا هو تحقيق مصلحة المواطن أولاً وأخيرًا، وهناك هدف لتشغيل أكثر من 500 ألف شاب، لتخفيض نسبة البطالة، ونعمل على تحقيق التنمية المجتمعية".
وختم دراج حديثه أن وزارة التعاون الدولي ملتزمة بالاتفاقيات كافة التي تم توقيعها من الجهات الأجنبية، وقال "سوف نستمر في استكمالها بالشكل المخصص لها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وصول مصر لاتفاق مع النقد الدولي أمر حيويّ  المغرب اليوم  - وصول مصر لاتفاق مع النقد الدولي أمر حيويّ



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib