المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

خبيرة أغنى 500 شركة في العالم :

مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة
لندن ـ  سامر شهاب 

لندن ـ  سامر شهاب  نشرت صحيفة الغارديان تقريرا عن مهنة العلاقات العامة هذه الأيام، وتشير فيه إلى نانسي برينر التي تمارس نشاط العلاقات العامة لأغنى 500 شركة في العالم، وهي مهنة تشمل العديد من الأنشطة بداية من ملاحقة الصحافيين داخل دورات المياه وحتى تنوير وتدريب كبار المسؤولين التنفيذيين في العالم على كيفية التحدث مع الصحافة.
وتقول الصحيفة "أن صناعة العلاقات العامة تختلف يوما بعد يوم، وأنها تطورت كثيرا في ظل تقدم وسائل الإعلام الاجتماعي والتواصل الاجتماعي مثل "الفيس بوك" و"تويتر".
وقد أجرت الصحيفة مقابلة مع نانسي تحدثت خلالها عن وظيفتها وطبيعة عملها اليومي، فهي تقوم بمتابعة الاتجاهات كافة من خلال قراءة الصحف ويوميات الإنترنت والعلاقات التجارية ومشاهدة البرامج الإخبارية والبحث عن تقارير قد تهم عملاءها. كما خبراء العلاقات العامة يبحثون بصفة دائمة اليوم عن مادة إعلامية يمكن استخدامها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتقول إن "مهام عملها اقتضت منها ذات مرة أن تلاحق صحافيات داخل دورات المياه،  كما أنها تختلط بالجماهير من وضع منتج شركاتها في أيدي الجمهور المناسب وأن كل ذلك يقتضي التزام السرعة والدقة".
وتقول أيضا أن "مهنة العلاقات العامة أشبه بالعمل في غرفة طوارئ حيث دائما ما يكون هناك مشروع جديد وفي كل مرة يتطلب الأمر معرفة ماهية الأفراد الذين يحتاجون إلى اهتمام دائم".
أما عن أكثر المواقف الجنونية غير المتوقعة التي تعرضت لها أثناء عملها فقد كان "أثناء العمل في عز حر الصيف خلال شهر آب/أغسطس عندما تضطر إلى العمل في مشروع يحرمها من الاستمتاع بعطلة الصيف".
وتضيف ان "أجمل أيام  موظف العلاقات العامة هو عندما يتلقى مكالمة هاتفية أو رسالة مكتوبة من شخصا ما يشكره فيها على نشاطه وعندما تكلل جهوده وخططه بالنجاح لأن ذلك يكون بمثابة تنفس الصعداء وتلقي دفعة لتحدي جديد".
اما عن راتبها السنوي فتقول انه "بدأ ضعيفا بحوالي 30 ألف دولار ولكنه سرعان ما تصاعد، ولكنه يقل عن مهنة العلاقات العامة في البنوك التي يصل فيها الراتب السنوي إلى مليون دولار سنويا. وبصرف النظر عن الراتب فإن العائد الحقيقي يتمثل في أنك أصبحت قيمة في سوق مفتوح يعتمد على مجموعة مهاراتك وسمعتك".
أما أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها موظف العلاقات العامة فهي عدم التدقيق والالتزام بالمواعيد والعناوين الأمر الذي قد يضر نشاطك ضررا بالغا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة  المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة



GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحميدي يكشف التحديات أمام المصارف العربية

GMT 06:53 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

برونو لومير يناشد أوروبا بتأييد فرض الضرائب

GMT 07:41 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

كريس جارفيس يؤكد ضرورة التصحيح المالي في لبنان

GMT 05:31 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

الشمري يناشد بزيادة دعم القطاع المصرفي الإسلامي

GMT 10:29 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

تونس تُعلن عن الكميات المنتجة من الحبوب

GMT 10:20 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

ألكسيس تسيبراس يؤكد أن اليونان سعت إلى "غرينفست"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة  المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib