المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

خبيرة أغنى 500 شركة في العالم :

مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة

مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة
لندن ـ  سامر شهاب 

لندن ـ  سامر شهاب  نشرت صحيفة الغارديان تقريرا عن مهنة العلاقات العامة هذه الأيام، وتشير فيه إلى نانسي برينر التي تمارس نشاط العلاقات العامة لأغنى 500 شركة في العالم، وهي مهنة تشمل العديد من الأنشطة بداية من ملاحقة الصحافيين داخل دورات المياه وحتى تنوير وتدريب كبار المسؤولين التنفيذيين في العالم على كيفية التحدث مع الصحافة.
وتقول الصحيفة "أن صناعة العلاقات العامة تختلف يوما بعد يوم، وأنها تطورت كثيرا في ظل تقدم وسائل الإعلام الاجتماعي والتواصل الاجتماعي مثل "الفيس بوك" و"تويتر".
وقد أجرت الصحيفة مقابلة مع نانسي تحدثت خلالها عن وظيفتها وطبيعة عملها اليومي، فهي تقوم بمتابعة الاتجاهات كافة من خلال قراءة الصحف ويوميات الإنترنت والعلاقات التجارية ومشاهدة البرامج الإخبارية والبحث عن تقارير قد تهم عملاءها. كما خبراء العلاقات العامة يبحثون بصفة دائمة اليوم عن مادة إعلامية يمكن استخدامها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتقول إن "مهام عملها اقتضت منها ذات مرة أن تلاحق صحافيات داخل دورات المياه،  كما أنها تختلط بالجماهير من وضع منتج شركاتها في أيدي الجمهور المناسب وأن كل ذلك يقتضي التزام السرعة والدقة".
وتقول أيضا أن "مهنة العلاقات العامة أشبه بالعمل في غرفة طوارئ حيث دائما ما يكون هناك مشروع جديد وفي كل مرة يتطلب الأمر معرفة ماهية الأفراد الذين يحتاجون إلى اهتمام دائم".
أما عن أكثر المواقف الجنونية غير المتوقعة التي تعرضت لها أثناء عملها فقد كان "أثناء العمل في عز حر الصيف خلال شهر آب/أغسطس عندما تضطر إلى العمل في مشروع يحرمها من الاستمتاع بعطلة الصيف".
وتضيف ان "أجمل أيام  موظف العلاقات العامة هو عندما يتلقى مكالمة هاتفية أو رسالة مكتوبة من شخصا ما يشكره فيها على نشاطه وعندما تكلل جهوده وخططه بالنجاح لأن ذلك يكون بمثابة تنفس الصعداء وتلقي دفعة لتحدي جديد".
اما عن راتبها السنوي فتقول انه "بدأ ضعيفا بحوالي 30 ألف دولار ولكنه سرعان ما تصاعد، ولكنه يقل عن مهنة العلاقات العامة في البنوك التي يصل فيها الراتب السنوي إلى مليون دولار سنويا. وبصرف النظر عن الراتب فإن العائد الحقيقي يتمثل في أنك أصبحت قيمة في سوق مفتوح يعتمد على مجموعة مهاراتك وسمعتك".
أما أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها موظف العلاقات العامة فهي عدم التدقيق والالتزام بالمواعيد والعناوين الأمر الذي قد يضر نشاطك ضررا بالغا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة  المغرب اليوم  - مواقع التواصل طوّرت مهنة العلاقات العامة



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib