المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة

السودان ترسل خبراء لتعويض العمال الأجانب المنسحبين

صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في "الوحدة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في

وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو عن توقف إنتاج النفط في ولاية الوحدة، إثر الصراع الدائر في بلاده، منذ الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي. وأوضح ديو، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "العمال الأجانب، من الجنسيات الصينية والماليزية، غادروا الولاية، في أعقاب اشتداد القتال، واحتلال المتمردين لبعض أجزائها"، متوقعًا "استئناف العمل في الحقول خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أنَّ استعادت القوات الحكومية سيطرتها على الولاية، وبعد وصول كوادر وخبرات فنية سودانية، بغية سد النقص، الذي خلّفه غياب الأجانب".
ووصف الوزير الجنوبي زيارته الأخيرة إلى الخرطوم، ومباحثاته مع الجانب السوداني، بالمثمرة، مضيفًا أنَّ "بلاده في انتظار وصول خبرات سودانية للمساعدة في استئناف ضخ النفط، حتي يعود إلى ما كان عليه، وهو حوالي 45 ألف برميل يوميًا".
وبشأن حجم الأضرار، وما لحق بالآبار، أوضح أنَّ "الإنتاج توقف لأن بعضها تعرّض لأضرار، وعمليات تخريب، يضاف إلى ذلك النقص في الكوادر العاملة في الحقول"، مؤكدًا أنَّ "الإنتاج في ولاية أعالي النيل لم يتأثر، ويصل إلى 200 ألف برميل يوميًا، كما يتمّ التخطيط ليصل إلى 250 ألف برميل قريبًا"، مشيرًا إلى أنَّ "الشركات الأجنبية العاملة في ولاية أعالي النيل تعمل حتى الأن، لكنها سحبت، في الأيام القليلة الماضية، بعض العمال غير الأساسيين".
وأشاد بتعاون السودان وتضامنه مع بلاده، وهي تواجه تحديات غير مسبوقة، مؤكّدًا أنَّ "بلاده حريصة جدًا على أن تمضي العلاقات مع السودان في الاتجاه الصحيح"، مشيرًا إلى أنَّ "النفط، وغيره من الثروات، سيكون الرابط بين شعبي البلدين".
ولفت وزير النفط في جنوب السودان إلى أنَّ "تنفيذ اتفاق النفط، والموقع مع الجانب السوداني، يمضي بشكل جيد"، مضيفًا أنَّ "هناك اتفافات تمَّ توقيعها مع الجانب السوداني، إلا أنَّ اتفاق النفط هو الأفضل من حيث التنفيذ".
وكشف عن أنَّ "الاتفاق نصّ على أن يكون هناك تعاون مستمر بين البلدين، لذا غادرت جوبا إلى الخرطوم، وناقشت مع وزيرالنفط السوداني مكاوي محمد عوض قضايا عدة، من بينها الاستفادة من الخبرات السودانية في معالجة التحديات، التي ظهرت بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، والأضرار التي ألحقها الصراع بحقول النفط".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة  المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib