المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة

السودان ترسل خبراء لتعويض العمال الأجانب المنسحبين

صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في "الوحدة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في

وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو عن توقف إنتاج النفط في ولاية الوحدة، إثر الصراع الدائر في بلاده، منذ الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي. وأوضح ديو، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "العمال الأجانب، من الجنسيات الصينية والماليزية، غادروا الولاية، في أعقاب اشتداد القتال، واحتلال المتمردين لبعض أجزائها"، متوقعًا "استئناف العمل في الحقول خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أنَّ استعادت القوات الحكومية سيطرتها على الولاية، وبعد وصول كوادر وخبرات فنية سودانية، بغية سد النقص، الذي خلّفه غياب الأجانب".
ووصف الوزير الجنوبي زيارته الأخيرة إلى الخرطوم، ومباحثاته مع الجانب السوداني، بالمثمرة، مضيفًا أنَّ "بلاده في انتظار وصول خبرات سودانية للمساعدة في استئناف ضخ النفط، حتي يعود إلى ما كان عليه، وهو حوالي 45 ألف برميل يوميًا".
وبشأن حجم الأضرار، وما لحق بالآبار، أوضح أنَّ "الإنتاج توقف لأن بعضها تعرّض لأضرار، وعمليات تخريب، يضاف إلى ذلك النقص في الكوادر العاملة في الحقول"، مؤكدًا أنَّ "الإنتاج في ولاية أعالي النيل لم يتأثر، ويصل إلى 200 ألف برميل يوميًا، كما يتمّ التخطيط ليصل إلى 250 ألف برميل قريبًا"، مشيرًا إلى أنَّ "الشركات الأجنبية العاملة في ولاية أعالي النيل تعمل حتى الأن، لكنها سحبت، في الأيام القليلة الماضية، بعض العمال غير الأساسيين".
وأشاد بتعاون السودان وتضامنه مع بلاده، وهي تواجه تحديات غير مسبوقة، مؤكّدًا أنَّ "بلاده حريصة جدًا على أن تمضي العلاقات مع السودان في الاتجاه الصحيح"، مشيرًا إلى أنَّ "النفط، وغيره من الثروات، سيكون الرابط بين شعبي البلدين".
ولفت وزير النفط في جنوب السودان إلى أنَّ "تنفيذ اتفاق النفط، والموقع مع الجانب السوداني، يمضي بشكل جيد"، مضيفًا أنَّ "هناك اتفافات تمَّ توقيعها مع الجانب السوداني، إلا أنَّ اتفاق النفط هو الأفضل من حيث التنفيذ".
وكشف عن أنَّ "الاتفاق نصّ على أن يكون هناك تعاون مستمر بين البلدين، لذا غادرت جوبا إلى الخرطوم، وناقشت مع وزيرالنفط السوداني مكاوي محمد عوض قضايا عدة، من بينها الاستفادة من الخبرات السودانية في معالجة التحديات، التي ظهرت بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، والأضرار التي ألحقها الصراع بحقول النفط".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة  المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة  المغرب اليوم  - صراع جنوب السودان يوقف الإنتاج النفطي في الوحدة



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 04:06 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا
 المغرب اليوم  - دان سباركس يصمم منزلًا يشبه الخيمة في أستراليا

GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في

GMT 03:05 2017 السبت ,20 أيار / مايو

V&A تقدم أزياءها من الحرير في معرض Balenciaga
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib