المغرب اليوم  - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2

المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت لـ"مصر اليوم":

أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 %

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 %

المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت
القاهرة - محمد صلاح

قال المدير التنفيذي لشركة "سبائك الكويت" إن الذهب حقق أكبر خسائر أسبوعية له منذ أيار/ مايو 2012 وهبط إلى ما دون مستوى 1600 دولار محققًا انخفاضًا قدره 3.2 % عن أعلى سعر حققه، الثلاثاء، ووصلت نسبة الانخفاض يوم الجمعة فقط إلى أكثر من 2 %.
وشهدت الأسواق انزلاقًا حادًا في سعر أونصة الذهب بأكثر من 35 دولارًا، وتعددت تفسيرات الأسباب التي دفعت الذهب للهبوط، فمنها هبوط الين أمام الدولار، وسياسة الحكومة اليابانية في إضعاف عملتها المخطط، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدولار أمام سلة العملات الأوربية، خصوصًا بعد تقارير نمو قطاع التصنيع في السوق الأميركي، مما ساعد على تحول شهية المخاطرة إلى البورصات والأسهم، وتخفيف الضغط على معادن الملاذ الآمن، كما ساعد غياب الأسواق الصينية الأسبوع الماضي على ضعف مقاومة أسعار الذهب للهبوط لانخفاض الطلب الفعلي على المعدن.
ويضاف على هذه الأسباب تقرير مجلس الذهب العالمي ( WGC ) الأخير حول نتائج الربع الرابع من العام 2012 والذي أظهر للمرة الأولى منذ العام 2009 انخفاض الطلب على الذهب في العام 2012 بنسبة 4% على الرغم من النتائج الجيدة للربع الرابع عن باقي فترات العام، وهذا المؤشر كفيل بتثبيت توقعات الذهب في إطار الأسعار الحالية وقد يهبط بتوقعات أسعار إلى مجرد الاقتراب من السعر العالمي 1921 دولارًا للأونصة السابق تحقيقه في أيلول/ سبتمبر 2011 واستحالة تجاوزه.
أضاف أنه قد يتبادر إلى الأذهان أن المعدن الأصفر فقد بريقه وأصبحت الحاجة للتحوط أو البحث عن الملاذات الآمنة غير مطلوبة في ظل عودة شهية المخاطرة للأسواق و بداية انتعاش الاقتصاد الأميركي، ولكن هذا يتعارض مع طبيعة الأحداث الحالية التي كثر الحديث فيها عن حرب العملات، وظهرت فيها القرارات السيادية للحكومات بالتحكم في أسعار العملات رغم قرارات مجموعة العشرين، ومن قبلها مجموعة السبع الكبرى بضرورة فرض الرقابة والالتزام بعوامل السوق في تحديد قيمة العملات إلا أن هذا لن يمنع مزيدًا من الشد والجذب، خصوصًا بين العملات الرئيسية مثل الين والدولار واليورو.
وأشار إلى أن الذهب حاليًا يبتعد بنسبة 4 في المائة عن أسعار نهاية العام، ويتوقع ان يشهد مزيدًا من التصحيح نحو مستوى 1585 دولارًا في حالة استمرار ضعف اليورو مقابل الدولار وبعدها قد تشهد الأسواق رالي ارتفاعات جديدة نحو مستوى 1700 دولار قبل نهاية الربع الأول من العام، بدعم الطلب الفعلي على المعدن من قطاع المشغولات، وقطاع المجوهرات خصوصًا من دول شرق آسيا، وسوف يدعم هذا الطلب حرص بعض البنوك المركزية على الشراء ورفع احتياطيات الذهب، وقد يختفي طلب الاستثمار على الذهب طويل الأجل، ويكون بديله الاستثمار قصير الأجل والمضاربة على تذبذب الأسعار خلال الفترة المقبلة التي يتوقع أن يرتفع نطاق التداول الأسبوعي أكثر من 30 دولارًا بين أعلى وأقل سعر تداول في الأسبوع الواحد
حققت الفضة أيضًا خسائر أكثر من التوقعات وانهارت الأونصة إلى مستوى 29.70 دولار، وفقدت أكثر من 4.5 في المائة من أعلى سعر لها خلال الأسبوع الماضي، متأثرة بكل المؤثرات على الذهب، وزادت عليها عمليات جني الأرباح والبيع لوقف الخسائر، خصوصًا بعد كسر الدعم 30 دولارًا، واستقرار الأسعار عند مستوى 29.90 دولار للمرة الأولى منذ بداية العام.
قد يكون ارتداد أسعار الفضة واحدًا من أسباب ثبات باقي المعادن الثمينة واستقراها فوق 30 دولارًا خلال الأيام المقبلة متوقعًا بدعم الطلب الصناعي قبل الطلب من أسواق الحلي والمشغولات والمضاربة قصيرة الأجل على المعدن الأبيض خلال الأسابيع المقبلة قد يحقق مكاسب مضاعفة مقارنة بباقي المعادن الثمينة.
تأثر البلاتنيوم بعوامل السوق وفقد 30 دولارًا من أسعاره ليغلق عند مستوى 1679 دولارًا في بوصة نيوميكس نيويورك، وتظل أسعاره رغم هذا الهبوط مرتفعة، ومتوقعًا لها مزيد من الارتفاع والاستقرار فوق مستوى 1700 دولار خلال شهور الصيف المقبلة، التي تشهد عادة نقصًا في المعروض عن الطلب العالمي.
أما البلاديوم فقد غرد وحيدًا بتحقيق ارتفاعات بالإضافة للمحافظة على مستوى أسعاره، وأنهى تداولاته عند مستوى 754 دولارًا للأونصة بارتفاع 7 دولارات عن بداية الأسبوع، وشكل الطلب على معدن البلاديوم حاجز دعم قويًا للمحافظة على ارتفاع أسعاره.
استفادت الأسواق المحلية من هبوط الأسعار في نهاية الأسبوع، وارتفع الطلب على الذهب الخام من التجار وأصحاب الورش أكثر من طلب المستثمرين، ووصل كيلو الذهب الخام إلى 14700 دينار نهاية الأسبوع، وبلغت الأونصة 470 دينارًا، وبالمثل انتعشت مبيعات المشغولات الذهبية وخصوصًا عيارات 21 وعيارات 18 التي هبطت لأدنى مستوى لها منذ أيار/ مايو الماضي.
و في ما يلي ملخص حركة المعادن الثمينة خلال الأسبوع الماضي:
الذهب
افتتح الذهب الأسبوع على سعر 1648 دولارًا للأونصة فى بورصة كيوميكس، وحقق أعلى سعر 1653 دولارًا، الثلاثاء، وأقل سعر 1599 دولارًا، الجمعة، وأنهي تداولات الأسبوع على سعر 1608 دولارات بهبوط 40  دولارًا عن بداية الأسبوع.
ويتوقع  اتجاه السعر نحو 1610 دولارات كمقاومة أولى،  ومن بعدها 1627 دولارًا، أما في حالة الاتجاه نحو الدعم الأول 1597 دولارًا فيمكن أن يصل إلى 1585 دولارًا.  
الفضة
بدأت الفضة أسبوعها على سعر 30.99 دولار وحققت أعلى سعر 31.15 دولار، الأربعاء، وأقل سعر 29.75 دولار، الجمعة، وأنهت تداولات الأسبوع على سعر 29.86   دولار  بانخفاض 1.13 دولار عن بداية الأسبوع.
ويتوقع تحرك السعر نحو 30.47 دولار كمقاومة أولى ومن بعدها 30.85 دولار ثم 31.24 دولار، أما في حالة الاتجاه إلى الدعم الأول عند 29.68  دولار فإن الدعم الثاني يكون عند 29.24 دولار، ثم إلى 28.45 دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2  المغرب اليوم  - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib