المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2

المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت لـ"مصر اليوم":

أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 %

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 %

المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت
القاهرة - محمد صلاح

قال المدير التنفيذي لشركة "سبائك الكويت" إن الذهب حقق أكبر خسائر أسبوعية له منذ أيار/ مايو 2012 وهبط إلى ما دون مستوى 1600 دولار محققًا انخفاضًا قدره 3.2 % عن أعلى سعر حققه، الثلاثاء، ووصلت نسبة الانخفاض يوم الجمعة فقط إلى أكثر من 2 %.
وشهدت الأسواق انزلاقًا حادًا في سعر أونصة الذهب بأكثر من 35 دولارًا، وتعددت تفسيرات الأسباب التي دفعت الذهب للهبوط، فمنها هبوط الين أمام الدولار، وسياسة الحكومة اليابانية في إضعاف عملتها المخطط، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدولار أمام سلة العملات الأوربية، خصوصًا بعد تقارير نمو قطاع التصنيع في السوق الأميركي، مما ساعد على تحول شهية المخاطرة إلى البورصات والأسهم، وتخفيف الضغط على معادن الملاذ الآمن، كما ساعد غياب الأسواق الصينية الأسبوع الماضي على ضعف مقاومة أسعار الذهب للهبوط لانخفاض الطلب الفعلي على المعدن.
ويضاف على هذه الأسباب تقرير مجلس الذهب العالمي ( WGC ) الأخير حول نتائج الربع الرابع من العام 2012 والذي أظهر للمرة الأولى منذ العام 2009 انخفاض الطلب على الذهب في العام 2012 بنسبة 4% على الرغم من النتائج الجيدة للربع الرابع عن باقي فترات العام، وهذا المؤشر كفيل بتثبيت توقعات الذهب في إطار الأسعار الحالية وقد يهبط بتوقعات أسعار إلى مجرد الاقتراب من السعر العالمي 1921 دولارًا للأونصة السابق تحقيقه في أيلول/ سبتمبر 2011 واستحالة تجاوزه.
أضاف أنه قد يتبادر إلى الأذهان أن المعدن الأصفر فقد بريقه وأصبحت الحاجة للتحوط أو البحث عن الملاذات الآمنة غير مطلوبة في ظل عودة شهية المخاطرة للأسواق و بداية انتعاش الاقتصاد الأميركي، ولكن هذا يتعارض مع طبيعة الأحداث الحالية التي كثر الحديث فيها عن حرب العملات، وظهرت فيها القرارات السيادية للحكومات بالتحكم في أسعار العملات رغم قرارات مجموعة العشرين، ومن قبلها مجموعة السبع الكبرى بضرورة فرض الرقابة والالتزام بعوامل السوق في تحديد قيمة العملات إلا أن هذا لن يمنع مزيدًا من الشد والجذب، خصوصًا بين العملات الرئيسية مثل الين والدولار واليورو.
وأشار إلى أن الذهب حاليًا يبتعد بنسبة 4 في المائة عن أسعار نهاية العام، ويتوقع ان يشهد مزيدًا من التصحيح نحو مستوى 1585 دولارًا في حالة استمرار ضعف اليورو مقابل الدولار وبعدها قد تشهد الأسواق رالي ارتفاعات جديدة نحو مستوى 1700 دولار قبل نهاية الربع الأول من العام، بدعم الطلب الفعلي على المعدن من قطاع المشغولات، وقطاع المجوهرات خصوصًا من دول شرق آسيا، وسوف يدعم هذا الطلب حرص بعض البنوك المركزية على الشراء ورفع احتياطيات الذهب، وقد يختفي طلب الاستثمار على الذهب طويل الأجل، ويكون بديله الاستثمار قصير الأجل والمضاربة على تذبذب الأسعار خلال الفترة المقبلة التي يتوقع أن يرتفع نطاق التداول الأسبوعي أكثر من 30 دولارًا بين أعلى وأقل سعر تداول في الأسبوع الواحد
حققت الفضة أيضًا خسائر أكثر من التوقعات وانهارت الأونصة إلى مستوى 29.70 دولار، وفقدت أكثر من 4.5 في المائة من أعلى سعر لها خلال الأسبوع الماضي، متأثرة بكل المؤثرات على الذهب، وزادت عليها عمليات جني الأرباح والبيع لوقف الخسائر، خصوصًا بعد كسر الدعم 30 دولارًا، واستقرار الأسعار عند مستوى 29.90 دولار للمرة الأولى منذ بداية العام.
قد يكون ارتداد أسعار الفضة واحدًا من أسباب ثبات باقي المعادن الثمينة واستقراها فوق 30 دولارًا خلال الأيام المقبلة متوقعًا بدعم الطلب الصناعي قبل الطلب من أسواق الحلي والمشغولات والمضاربة قصيرة الأجل على المعدن الأبيض خلال الأسابيع المقبلة قد يحقق مكاسب مضاعفة مقارنة بباقي المعادن الثمينة.
تأثر البلاتنيوم بعوامل السوق وفقد 30 دولارًا من أسعاره ليغلق عند مستوى 1679 دولارًا في بوصة نيوميكس نيويورك، وتظل أسعاره رغم هذا الهبوط مرتفعة، ومتوقعًا لها مزيد من الارتفاع والاستقرار فوق مستوى 1700 دولار خلال شهور الصيف المقبلة، التي تشهد عادة نقصًا في المعروض عن الطلب العالمي.
أما البلاديوم فقد غرد وحيدًا بتحقيق ارتفاعات بالإضافة للمحافظة على مستوى أسعاره، وأنهى تداولاته عند مستوى 754 دولارًا للأونصة بارتفاع 7 دولارات عن بداية الأسبوع، وشكل الطلب على معدن البلاديوم حاجز دعم قويًا للمحافظة على ارتفاع أسعاره.
استفادت الأسواق المحلية من هبوط الأسعار في نهاية الأسبوع، وارتفع الطلب على الذهب الخام من التجار وأصحاب الورش أكثر من طلب المستثمرين، ووصل كيلو الذهب الخام إلى 14700 دينار نهاية الأسبوع، وبلغت الأونصة 470 دينارًا، وبالمثل انتعشت مبيعات المشغولات الذهبية وخصوصًا عيارات 21 وعيارات 18 التي هبطت لأدنى مستوى لها منذ أيار/ مايو الماضي.
و في ما يلي ملخص حركة المعادن الثمينة خلال الأسبوع الماضي:
الذهب
افتتح الذهب الأسبوع على سعر 1648 دولارًا للأونصة فى بورصة كيوميكس، وحقق أعلى سعر 1653 دولارًا، الثلاثاء، وأقل سعر 1599 دولارًا، الجمعة، وأنهي تداولات الأسبوع على سعر 1608 دولارات بهبوط 40  دولارًا عن بداية الأسبوع.
ويتوقع  اتجاه السعر نحو 1610 دولارات كمقاومة أولى،  ومن بعدها 1627 دولارًا، أما في حالة الاتجاه نحو الدعم الأول 1597 دولارًا فيمكن أن يصل إلى 1585 دولارًا.  
الفضة
بدأت الفضة أسبوعها على سعر 30.99 دولار وحققت أعلى سعر 31.15 دولار، الأربعاء، وأقل سعر 29.75 دولار، الجمعة، وأنهت تداولات الأسبوع على سعر 29.86   دولار  بانخفاض 1.13 دولار عن بداية الأسبوع.
ويتوقع تحرك السعر نحو 30.47 دولار كمقاومة أولى ومن بعدها 30.85 دولار ثم 31.24 دولار، أما في حالة الاتجاه إلى الدعم الأول عند 29.68  دولار فإن الدعم الثاني يكون عند 29.24 دولار، ثم إلى 28.45 دولار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2



GMT 00:19 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حراز يؤكد عزم "الأخضر بنك " على توفير أفضل الخدمات

GMT 19:09 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الزياني يؤكّد على أهمية منتدى الأعمال الأول في باكو

GMT 00:38 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

بن علي يلدريم يبيّن هدف الاتفاق بين أنقرة وطهران

GMT 02:15 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز الفالح يكشف أهمية منتدى الطاقة في الجزائر

GMT 01:34 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

كورسو يعلن أنّ “دو” تدرس دخول السوق السعودية

GMT 03:23 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عماد الفاخوري يؤكد أن الاقتصاد يتقدّم في الدول النامية

GMT 05:09 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد الالتزام بفرض العقوبات على "حزب الله"

GMT 02:11 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محيي الدين يعلن عن 3 أبعاد تحدّد مستقبل القطاع المالي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2 المغرب اليوم - أكبر خسائر أسبوعية منذ مايو الماضي بنسبة أكبر من 2



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib