المغرب اليوم - حوار معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي

"حوار" معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدوحة - قنا

افتتح سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث مساء الأربعاء معرض (حوار) الذي يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي من خلال احتضانه لأعمال فنانَين من رواد الفن التشكيلي الخليجي، وهما: الفنان القطري يوسف أحمد، والفنان الكويتي عبدالرسول سلمان. ويسلط المعرض ، الذي ينظمه قسم الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث بالحي الثقافي (كتارا) ويستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، الضوء على المشهد البصري الخليجي، متمثلا في أعمال فنانَين كبيرين لهما باع طويل على الساحة التشكيلية الخليجية، حيث يقدم الفنان القطري يوسف أحمد تجربته الجديدة التي تعرض لأول مرة خلال هذا المعرض، وتتميز بفلسفة خاصة من خلال معالجة فريدة للسطح وتفتيت المساحة لتجسد لوحاته الفنية خليطا بين التجسيم والتسطيح في إيقاعات موسيقية. أما الفنان الكويتي عبدالرسول سلمان فيقدم في (حوار) لوحات فنية بعيدة عن الخامات التقليدية، وتتميز بتنوع استخداماتها لتشمل الزيت والأكريلك على سطح الكانفس (قماش الرسم)، كما تناولت أعماله الزي الشعبي والعمارة التقليدية وكل ما يتعلق بالموروثات والعادات والتقاليد الخليجية القديمة. وتعليقا على هذا المعرض، أكدت الفنانة هنادي الدرويش رئيس قسم الفنون البصرية، في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح المعرض، أن (حوار) يأتي في سياق مد جسور الحوار الثقافي والفني بين الأشقاء العرب بشكل عام، وبين الأشقاء من فناني الخليج بشكل خاص ، الذي بدأه القسم بمعرض وورشة للفنان العماني موسى عمر، وبمشاركة قطرية متميزة من قبل الفنان حسن الملا والفنانة مريم الموسى، ليتبعه ملتقى الدوحة الأول لفناني الخليج الذي افتتح في 23 أكتوبر الماضي. وأوضحت أن معرض (حوار) يهدف بالأساس إلى خلق حوار فني فريد من نوعه يجمع محبي الفن التشكيلي في دولة قطر مع اثنين من رواد الفن التشكيلي في الخليج.. مشيرة إلى أن الفنانَين يوسف أحمد وعبدالرسول سلمان نجحا في أن يضعا زوار هذا المعرض أمام وجهتي نظر شديدة الخصوصية والتفرد جمعت بين التجريب والمغامرة، وكسر كل ما هو ثابت ومستقر، وبين التمسك بالسطح التقليدي كبحث في الهوية وتمسك بروح الفن التشكيلي الخليجي النابع من الحنين إلى الماضي في قالب عصري فريد. ونوهت بأن قسم الفنون البصرية بصدد تنظيم مجموعة من المعارض والفعاليات ضمن برنامجه الجديد للعام الحالي وحتى شهر إبريل 2014، والذي يضم عددا من التصورات والأفكار وفق استراتيجية وخطط وزارة الثقافة التي تهدف إلى تفعيل دور الثقافة البصرية في دولة قطر لتجد لها مكانة عالمية في كافة بيناليات العالم. يذكر أن أكثر من 35 فنانا قطريا ومقيما سيكونون كذلك على موعد في لقاء فني خاص خلال معرض مشترك ينظمه قسم الفنون البصرية في شهر ديسمبر المقبل تحت عنوان (القطع الصغيرة)، ويهدف إلى إبراز المواهب الفنية المتميزة في دولة قطر بمشاركة أكتر من 15 فنانا قطريا و20 فنانا مقيما يشاركون بأعمال من التصوير والرسم والنحت والخزف والطباعة الفنية. كما ينظم قسم الفنون البصرية بالتعاون مع السفارات الأجنبية بالدوحة معرضا لفنانين لهم خبرة كبيرة في فنون الفوتغرافيا والطباعة الفنية ،حيث سينظمون ورشة في فنون الطباعة بدون استخدام مواد كيماوية خلال شهر ديسمبر المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - حوار معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي المغرب اليوم - حوار معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - حوار معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي المغرب اليوم - حوار معرض يجمع الفن التشكيلي القطري بالكويتي



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib