المغرب اليوم  - صدور  وادي الغزلان لـ محمود سعيد

صدور "وادي الغزلان" لـ محمود سعيد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صدور

القاهرة ـ وكالات

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان عمل روائي جديد للكاتب العراقي محمود سعيد، بعنوان وادي الغزلان، وتقع الرواية في 400 صفحة من القطع المتوسط، وهي من تصميم زهير ابو شايب. وسبق لمحمود سعيد ان اصدر روايات عدة وهي “زنقة بن بركة “ و “ الدنيا في أعين الملائكة “ و “ أنا الذي رأى” وكتبت عنه كلوديا بييربونت في مجلة نيويوركر في مطلع العام الماضي “ أن أسلوب محمود سعيد سهل ومباشر، لا ينطوي على مزاعم وادعاءات أدبية، بل على نبرة من الحساسية العاطفية تعالج القسوة بلطف”. وحين نقرأ له، نلمح كاتباً له القدرة على ترجمة الأحداث التاريخية الأجنبية الى قصص يمكننا ان نقبلها على أنها نابعة من القلب. ولا يطمح محمود سعيد في أن تكون أعماله كأعمال كافكا إذ لا بد من الاعتراف بأنه من بين الكتاب الذين يستحيل تقليدهم جنباً الى جنب مع غابرييل غارسيا ماركيز .ولد محمود سعيد في الموصل سنة 1939، وكتب أكثر من عشرين رواية ومجموعة قصص، ومئات المقالات. بدأ بكتابة القصة القصيرة في سن مبكرة، وحاز جائزة القصة القصيرة في جريدة فتى العراق سنة 1956م، وأصدر مجموعة قصص قصيرة بعنوان “بورسعيد و”قصصاً أخرى” سنة 1957، ومنعت روايتاه الإيقاع والهاجس سنة 1968، وزنقة بن بركة 1970، من النشر، كما منعت روايته “الطعنة” سنة 2008. وأهم رواياته: زنقة بن بركة، بنات يعقوب، والدنيا في أعين الملائكة، وأنا الذي رأى، وثلاثية شيكاغو. ترجمت روايته “أنا الذي رأى” دار الساقي- لندن، ثم إلى الإيطالية بالاسم نفسه.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور  وادي الغزلان لـ محمود سعيد  المغرب اليوم  - صدور  وادي الغزلان لـ محمود سعيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور  وادي الغزلان لـ محمود سعيد  المغرب اليوم  - صدور  وادي الغزلان لـ محمود سعيد



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib