المغرب اليوم - افتتاح مهرجان شباك الثقافي في لندن

افتتاح مهرجان "شباك" الثقافي في لندن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح مهرجان

الجزائر ـ وكالات

يفتتح المغنيان الجزائريان رشيد طه وسعاد ماسي مهرجان "شباك" الثقافي بلندن الذي ستعقد دورته ال2 من 22 جوان إلى 6 جويلية المقبل تحت شعار "نافذة على الثقافة العربية المعاصرة" حسبما علم لدى المنظمين. ويعتبر رشيد طه -وهومن مواليد سيق في 1958-أحد أشهر الفنانين الجزائريين في العشريتين الأخيرتين حيث بدأ مسيرته الفنية بفرنسا بداية الثمانينيات وقد عرف شهرته خصوصا عبر أغنية "يا الرايح" (1998) لدحمان الحراشي التي أعاد أداها في طابع معاصر وكان له الفضل في التعريف بها عالميا. ويجمع الفنان في أسلوبه بين الراي والروك والشعبي والتكنو وقد أصدر هذا العام آخر ألبوم منفرد له وهوالتاسع في مسيرته الفنية بعنوان "زوم" كرم من خلال بعض أغانيه ال11 التي جاءت بالعربية والفرنسية اثنين من عمالقة الغناء في العالم هما المصرية أم كلثوم والأمريكي ألفس بريسلي. ومن جهتها تمثل سعاد ماسي المولودة بالجزائر العاصمة في 1972 واحدة من أهم الأصوات الغنائية الجزائرية التي اشتهرت في أوروبا حيث انطلقت مسيرتها الفنية بداية التسعينيات لتنتقل بعدها إلى باريس أين عرفت كمغنية وعازفة غيتار وقد اشتهرت خصوصا بفضل ألبومها "راوي" (2001). كما تعرف ماسي -التي تغني بالعربية والفرنسية وأحيانا الإنجليزية- بأنها من الأصوات الآسرة القادمة من شمال إفريقيا بموسيقاها التي تجمع بين مختلف الطبوع الغربية بما فيها الروك والفلامينكو وبين موسيقى البوب العربية وطابع الشعبي الذي نشأت في أحضانه. وبرمج المنظمون على مدار15 يوما حوالي 40 حدثا فنيا و9 معارض عبرمختلف مسارح ومتاحف وساحات وأروقة العاصمة لندن تشمل الموسيقى والفنون البصرية وعروض الأفلام والمسرح والرقص والآداب والمحاضرات والنقاشات وغيرها. تأسس مهرجان شباك في 2011 من طرف عمدة لندن بوريس جونسون حيث ينظم كل عامين بالشراكة مع عدد من المؤسسات الثقافية البريطانية على غرار "بريتش موزيم" (المتحف البريطاني) و"بريتش ليبريري" (المكتبة البريطانية) ومركزبربيكان الثقافي وغيرها. ويحتفي المهرجان -وهومنظمة مستقلة غير ربحية- بالثقافة العربية المعاصرة حيث يستضيف كتابا وسينمائيين وموسيقيين وكوريغرافيين من مختلف الدول العربية وبلدان أخرى على غرارالهند وتركيا والولايات المتحدة وكندا حسب القائمين عليه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - افتتاح مهرجان شباك الثقافي في لندن المغرب اليوم - افتتاح مهرجان شباك الثقافي في لندن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - افتتاح مهرجان شباك الثقافي في لندن المغرب اليوم - افتتاح مهرجان شباك الثقافي في لندن



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

عارضة الأزياء إيرينا شايك تخطف الأضواء بالبيجامة

نيويورك ـ مادلين سعاده
أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك.   وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة.   وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة ساحرة وجريئة تشبه إطلالتها في

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها الخارقة
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib