إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام

إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام

مراكش ـ كونا

تنطلق هنا الجمعة فعاليات الدورة ال13 لمهرجان مراكش الدولي للافلام ويتنافس على جوائزه 15 فيلما سينمائيا تمثل تجارب ومدارس سينمائية مختلفة من القارات الخمس بحضور نجوم الفن السابع ومشاهير الإبداع والفن في العالم.ويقود لجنة تحكيم دورة هذه السنة المخرج الامريكي مارتن سكورسيزي بعضوية المخرج والسيناريست والمنتج الألماني من أصول تركية فاتح أكين والممثلة الامريكية بتريسيا كلاركسون والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار والمخرج والسيناريست والمنتج المكسيكي أمات إسكلنتي والممثل الإيراني كولشيفت فرحاني والمخرج والسيناريست والمنتج الهندي أنوراغ كاشياب والمخرجة والسيناريست والمنتجة المغربية نرجس النجار والمخرج والسيناريست والمنتج الكوري الجنوبي برك شان-ووك والمخرجوالسيناريست والكاتب الايطالي باولو سورنتينو.ويخوض التنافس على النجمة الذهبية وهي الجائزة الكبرى للمهرجان الفيلم الياباني (مرة أخرى) و(باد هير) من فنزويلا و(بلو روين) من الولايات المتحدة و(هانغ جونغ جو) من كوريا الجنوبية و(هوتيل) من السويد والفيلم البريطاني (الآن.. هذه حياتي) و(إيدا) منبولندا و(لامارش) من فرنسا و(ميدياس) من الولايات المتحدة وايطاليا والمكسيك.وتشمل القائمة المتنافسة على الجائزة الكبرى ايضا أفلام (ذي غامبلر) من ليتوانيا و(المسبح) من كوبا وفنزويلا و(ذو ويشفول ثينكرز) من اسبانيا و(عاشت الحرية) من إيطاليا إضافة الى فيلمين مغربيين (حمى) بإنتاج مشترك مع فرنسا و(خونة) وهو إنتاج مشترك كذلك مع الولايات المتحدة الامريكية.وسيتم في هذه الدورة الاحتفاء بسينما البلدان الإسكندنافية التي حاز الفن السابع فيها جائزة التحكيم لمهرجان مراكش سنة 2012 من خلال الفيلم الدانماركي (هيجاكينغ) لتوبياس ليندولم وكذلك جائزة التمثيل لأفضل دور رجالي وذلك بحضور وفد مهم من الممثلينوالمخرجين والمنتجين يترأسه المخرج السويدي بيل أوغست الحاصل مرتين على السعفة الذهبية في مهرجان (كان) عن فيلميه (بيل لو كونكيران) و(ذو بيست إنتونشينز).وسيقوم المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى السابع من ديسمبر المقبل بتكريم النجمة السينمائية العالمية شارون ستون وسيقوم بعرض أكثر من 110 افلام خارج المسابقة الرسمية بما يعكس تنوع التجارب والرؤى في الإبداع السينمائي العالمي من 23 دولة.ويتضمن البرنامج عرض أربعة أفلام مغربية إضافة الى مسابقة جائزة المهرجان للأفلام القصيرة والتي يترأس لجنة تحكيمها المخرج المغربي نورالدين الخماري.ويعد مهرجان مراكش الدولي للافلام أحد المواعيد السنوية الدولية للفن السابع التي وضعت بصمة بقوة على الأجندة الزمنية للسينما العالمية بالتجربة التي راكمها المهرجان في استقطاب نجوم هوليود وبوليوود وأساطين الاخراج وصناع السينما من القارات الخمس.يذكر أن النجمة الذهبية للدورة السابقة فاز بها فيلم (الهجوم) للمخرج زياد الدويري في إطار تجربة إنتاج مشترك لبناني - قطري - مصري - فرنسي - بلجيكي.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام إنطلاق مهرجان مراكش الدولي للأفلام



أكملت إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب

توملينسون تخطف الأنظار في "مونت كارلو" بفستانها

واشنطن - يوسف مكي
ظهرت النجمة إليانور توملينسون، بإطلالة أنيقة ومميزة، امس الاثنين،  حيث انضمت إلى الممثلة جوان فروجات، في مهرجان "مونت كارلو" التلفزيوني  في موناكو. وارتدت النجمة البالغة من العمر 26 عاما، فستانا شبه شفاف، مطرز بشكل مذهل باللون الرمادي، ومزود بطبقة شبكية كشفت عن مفاتنها. وأضافت إليانور - التي تلعب دور زوجة "بولدارك" Demelza في الدراما التي تدور أحداثها في "كورنويل" - بعض الارتفاع الإضافي إلى مظهرها من خلال الأحذية ذات الكعب العالي باللون الأبيض ، مع وضع القليل من الاكسسوارات للفت الانظار إلى فستانها المميز. وأكملت إليانور إطلالتها بمكياج ناعم أبرز بشرتها الخالية من العيوب مع لمسة من أحمر الشفاة الاحمر واحمر الخدود الوردي. وكانت إلينور تثير إعجاب المشاهدين أسبوعًا بعد أسبوع في دورها في مسلسل "بولدارك" والذي جسدت فيه شخصية "Demelza"، حيث لعبت دور البطولة مع إيدين ترنر ، الذي فاز بكأس المشجعين بفضل مشاهده الشريرة. كما خطفت
المغرب اليوم - استمتع بديكور مكسيكي داخل منزلك من

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib