مهرجان الصيد يشهد منافسات الطلع و هدد السلوقي الجمعة

مهرجان "الصيد" يشهد منافسات "الطلع" و "هدد السلوقي" الجمعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان

الدوحة ـ قنا

يشهد مهرجان قطر الدولي الخامس للصقور والصيد 2014 غدا الجمعة في الفترة الصباحية منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الطلع، فيما تنطلق في الفترة المسائية من نفس اليوم مسابقة هدد السلوقي ضمن اليوم العاشر للمهرجان في سبخة مرمي بسيلين، والذي يقام تحت رعاية سعاد الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني. و شهدت منافسات المجموعة الرابعة صباح اليوم الخميس (التي تم ترحيل منافساتها من مساء السبت الماضي بسبب الظروف الجوية) سجالاً قوياً بين فروخ الشواهين والحمام الزاجل في مطاردة سماوية ارهقت " الزاجل " ليتم اصطياد عدد خمس من الحمام الزاجل وبذلك كل صقر أهدى لصاحبه 100 ألف ريال قطري والتأهل على "اللكزس". هدد التحدي كما استأنفت في الفترة المسائية منافسات هدد التحدي للمجموعة السابعة في أجواء صافية ومعتدلة وقد قدمت فروخ الشواهين عرضاً قوياً ولكنها لم توفق في صيد أي من الحمام الزاجل وبذلك يكون عدد المتأهلين خمسة من الفترة الصباحية . واستقبل رئيس المهرجان ونائبه في موقع المهرجان سمو الأمير محمد بن تركي بن سعود الكبير آل سعود، وعدد من الضيوف والزوار الذين جاءوا لحضور مسابقة هدد التحدي ساعة الحدث . وفي هذه المناسبة قدم رئيس المهرجان لسمو الأمير درع تذكاري يليق بالضيف كما قاموا بالتجول في أرجاء المهرجان والتعرف على مرافقه . وأعرب سمو الأمير محمد بن تركي عن إعجابه بمستوى المهرجان وحسن تنظيمه وتغطيته الإعلامية القوية، الأمر الذي شد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة فعالياته سواء بالحضور إلى موقع المهرجان أو بمتابعته تلفزيونيا. وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذا المهرجانات في إحياء تراث الآباء والأجداد وربط الأجيال الناشئة به، موضحا أن الشباب أصبح لديهم مظلة لرعاية رياضة القنص والصقارة، وقضاء أوقاتهم بما هو مفيد لهم، ويعزز ارتباطهم بالتراث الأصيل. وأضاف: هذه المهرجانات أصبحت بديلا مهما لرياضة القنص والصيد لان الحباري أصبحت قليلة وهدف الصقار قنص الحباري، لذلك هذه المسابقات أعادت الحياة مرة أخرى لأصحاب هذه الهواية التراثية الأصيلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الصيد يشهد منافسات الطلع و هدد السلوقي الجمعة مهرجان الصيد يشهد منافسات الطلع و هدد السلوقي الجمعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الصيد يشهد منافسات الطلع و هدد السلوقي الجمعة مهرجان الصيد يشهد منافسات الطلع و هدد السلوقي الجمعة



​ارتدت فستانًا قصيرًا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي

تألّق كريس جينر برفقة حبيبها جامبل في بيفرلي هيلز

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
حظيت نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كريس جينر، البالغة من العمر 62 عاما، بنزهة في مدينة بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، السبت مع حبيبها الأصغر كوري جامبل ذي الـ37 عاما. جذبت كريس جينز الأنظار إلى إطلالتها الأنيقة، إذ ارتدت فستان قصيرا إلى الركبة باللون الأحمر القرمزي، يتميّز بأكمام متوسطة الطول. وانتعلت المذيعة والكاتبة الأميركية زوجا من الأحذية باللون الكريمي، وحملت حقيبة من نفس اللون مزيّنة بتطريزات من الأزهار وأخفت عينيها بنظارة شمسية أنيقة، وأضافت بريقا لإطلالتها من خلال مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة من الأساور والخواتم بالإضافة إلى ساعة لامعة، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، كما ظهر صديقها كوري جامبل بإطلالة أنيقة إذ ارتدى قميصا ورديا اللون، نسّقه مع سروال أسود وزوج من الأحذية الرياضية البيضاء. كريس ليست الشخص الوحيد في عائلتها الذي يفضّل الرجال الأصغر سنا، فشقيقتها الأكبر كورتني كارداشيان، البالغة من العمر 38 عاما، تواعد عارض الأزياء الجزائري يونس

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib