المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل

مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل

الدوحة ـ قنا

كشفت الأستاذة عائشة جاسم الكواري، أمين سر لجنة جائزة الدولة لأدب الطفل، أنه سيجرى خلال شهر أبريل المقبل إقامة مهرجان ثقافي للجائزة يعتمد على تقديم العديد من الورش الموجهة إلى الطفل، في إطار الفعاليات المتواصلة التي تقيمها اللجنة. وقالت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الشرق" إن هذه الفعاليات تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته ورشة موسيقى وأغاني الأطفال، والتي أقيمت قبل شهرين في وزارة الثقافة والفنون والتراث وحظيت بنجاح كبير، بفضل إقبال الأطفال على المشاركة في فعالياتها. وبينت أن مثل هذه الفعاليات تأتي في اطار الدعم والتشجيع المتواصل من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثفافة والفنون والتراث، لافتة إلى حرص الجائزة على التعاون مع مدارس الدولة لإكتشاف المواهب المختلفة، ومنها البراعم الجديدة، والأخذ بيدها وصقلها، والعمل على دمج المواهب الجديدة مع الخبرات السابقة. وقالت الأستاذة عائشة الكواري إن المهرجان الثقافي المرتقب سيكون مهرجانا بشكل نوعي يعتمد على تقديم العديد من الورش الموجهة إلى الطفل، "وتتضمن هذه الورش الرسم باستخدام "الآيباد" لمواكبة العصر وتقنياته الحديثة، بالإضافة إلى دورة للخط العربي لتنمية مواهب الطفل الخطية، فضلا عن ورشة للمسرح، وجميع هذه الورش تعمل على تعزيز القيم والمبادئ الوطنية لدى الطفل من منطلق أهداف ورسالة الجائزة". وقالت إن الاهتمام بالأطفال والبراعم يأتي من اهتمام الجائزة نفسها بهم ، إذ أنهم في بؤرة اهتمامها، ولذلك نحرص على الاستعانة بالخبراء المتخصصين في هذا المجال ممن يجيدون التعامل مع الأطفال، خاصة وأن الأطفال هم مستقبل الدولة ودعامة التنمية البشرية، والتي تعتبر أحد دعائم رؤية قطر 2030. وتابعت: إن "الجائزة تحرص على غرس المفاهيم المتعلقة بالدين والهوية العربية والإسلامية وقيمنا وعاداتنا، وفي ذلك لا نتوقف فقط على فعاليات الجائزة المعنية للطفل في داخل الدولة، بل نحرص على المشاركة في العديد من الفعاليات الخارجية، والتي تستهدف أيضا تعريف المبدعين العرب بالجائزة وقيمتها المعنوية والمادية، ودعوة هؤلاء المبدعين لتقديم منتج يرتقي بمستوى الطفل". ولفتت إلى أنه لذلك فإن الجائزة سيكون لها مشاركات خلال الفترة المقبلة في إطار من الحملات الترويجية التي تقوم بها الجائزة خارج الدولة للإلتقاء بخبرات مختلفة للإستفادة منها في الجائزة، فضلا عن الترويج لها. وقالت إن لجان التحكيم بدأت عملها كل حسب تخصصه وهذه اللجان تتكون من خيرة الخبراء والمختصين من داخل دولة قطر وخارجها لتحديد الاعمال الفائزة بحرفية عالية ودقة متناهية. وأضافت أنه تم تشكيل لجان الفرز الاولي والتي عملت على فرز الاعمال التي تتفق مع شروط الجائزة العامة والخاصة للمجالات الخمسة (الشعر – النص المسرحي – رسوم كتب الاطفال – موسيقى اغاني الاطفال – العاب الاطفال الالكترونية المبتكرة). وأوضحت أن جائزة الدولة لأدب الطفل ومن خلال مسؤوليتها حريصة كل الحرص على العمل من أجل خدمة الطفل العربي والدفع بإتجاه المنافسة الشريفة بين الكتاب والمثقفين والأدباء والفنانين العرب، "فتحية وتقدير لكل الجهود التي تسهم في تطوير أدب الطفل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل  المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل  المغرب اليوم  - مهرجان ثقافي لجائزة أدب الطفل بإبريل



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib