المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا

إنطلاق مهرجان " دوم الأول للحكي " في قنا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان

قنا ـ أ.ش.أ

إنطلق الخميس مهرجان دوم الأول للحكي بقنا على أنغام الربابة لفرقة فتحي القناوي ،حيث استقبل قصر ثقافة قنا ضيوف وفناني الحكى المشاركون فى المهرجان ، الذي تنظمه مؤسسة دوم الثقافية لمدة ثلاث ايام بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة قنا وجمعية الجيزويت ومؤسسة التحرير لاونج ثم عقد منظمي المهرجان مؤتمرا صحفيا لتدشين المهرجان الاول لفنون الحكى والذي تقرر إقامته سنويا فى محافظة قنا . وقال الكاتب خالد الخميسي رئيس المهرجان "لا يمكن عمل نشاط ثقافي بدون تضافر جهود المثقفين والجماعات الداعمة للنشاط الثقافي فى مصر ، وحينما انشائنا مؤسسة دوم الثقافية كان هدفنا تنشيط الحركة الثقافية المصرية وعروض الحكى بدأت فى الحضارة المصرية القديمة فالسيرة مختلفة لكن كلها حكايات قدمها حاكيين على مدى قرون وقد ظهرت طفرة كبيرة فى فن الحكى فى الفترة الأخيرة مع الحراك السياسي والاجتماعي وخرجنا من الحكى التقليدي الى حكي يومى توافق مع الحكى النفسى و الاجتماعى واصبح هناك حالة حكى جديدة والتى خلقت عدد كبير من فرق الحكى واصبحت معبرة عن حالة ثقافية قائمة فى مصر ونحن فى حاجة لعشرات المهرجانات فى عشرات الاماكن والمدن فى مصر لتقديم عروض الحكى . من جانبها .. قالت رشا عبد المنعم مدير المهرجان " حينما فكر الكاتب والروائي خالد الخميسي رئيس مؤسسة دوم الثقافية فى إقامة مهرجان للحكى قررت ان اجمع اكبر عدد من فرق الحكى والتى بداتها مع فرقتى الورشة والمسحراتى واكتشفت ان هناك فرق حكى كثيرة منتشرة فى مصر فحددنا معايير معينة لاختيار الفرق المشاركة فى المهرجان ثم بدانا نبحث عن الدعم والجهات الثقافية التى يمكن ان تدعم المهرجان وقد وجدنا تسهيلات ودعم كبير من الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الدعم المادى والمعنوى والتى قدمته للمهرجان وكذلك المجلس الاعلى للثقافة الذى دعم فرق المهرجان ماديا وايضا جمعية الجيزويت التى اهتمت بدعم اقامة الفنانين ومؤسسة التحرير لاونج التى دعمت ورشتين من ورش المهرجان . واضافت رشا عبد المنعم ان عروض المهرجان ستقام فى شوارع ومقاهي مدينة قنا وكذلك قصر الثقافة و عدد من المدارس عقب المؤتمر قدم عرض نتاج ورشة الحكى الأولى و تبدأ فعاليات اليوم الأول بدات بعرض حكي في الحادية عشرة صباحا لأسماء عواد بمدرسة الروضة و في الرابعة ظهرا حكي جماعي لفرقة المصطبة على الكورنيش و في الخامسة حكي جماعي لفرقة السيرة بقصر ثقافة قنا وفي السادسة حكي فردي لعمران منعم بقصر ثقافة قنا في السابعة حكي جماعي لفرقة بني مزار باسم حجاكم الله بكورنيش قنا في الثامنة حكي فردي لأبو نعمان بقصر ثقافة قنا في التاسعة حكي جماعي لفرقة الورشة بقوص.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا  المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا  المغرب اليوم  - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib