المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا

إنطلاق مهرجان " دوم الأول للحكي " في قنا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان

قنا ـ أ.ش.أ

إنطلق الخميس مهرجان دوم الأول للحكي بقنا على أنغام الربابة لفرقة فتحي القناوي ،حيث استقبل قصر ثقافة قنا ضيوف وفناني الحكى المشاركون فى المهرجان ، الذي تنظمه مؤسسة دوم الثقافية لمدة ثلاث ايام بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة قنا وجمعية الجيزويت ومؤسسة التحرير لاونج ثم عقد منظمي المهرجان مؤتمرا صحفيا لتدشين المهرجان الاول لفنون الحكى والذي تقرر إقامته سنويا فى محافظة قنا . وقال الكاتب خالد الخميسي رئيس المهرجان "لا يمكن عمل نشاط ثقافي بدون تضافر جهود المثقفين والجماعات الداعمة للنشاط الثقافي فى مصر ، وحينما انشائنا مؤسسة دوم الثقافية كان هدفنا تنشيط الحركة الثقافية المصرية وعروض الحكى بدأت فى الحضارة المصرية القديمة فالسيرة مختلفة لكن كلها حكايات قدمها حاكيين على مدى قرون وقد ظهرت طفرة كبيرة فى فن الحكى فى الفترة الأخيرة مع الحراك السياسي والاجتماعي وخرجنا من الحكى التقليدي الى حكي يومى توافق مع الحكى النفسى و الاجتماعى واصبح هناك حالة حكى جديدة والتى خلقت عدد كبير من فرق الحكى واصبحت معبرة عن حالة ثقافية قائمة فى مصر ونحن فى حاجة لعشرات المهرجانات فى عشرات الاماكن والمدن فى مصر لتقديم عروض الحكى . من جانبها .. قالت رشا عبد المنعم مدير المهرجان " حينما فكر الكاتب والروائي خالد الخميسي رئيس مؤسسة دوم الثقافية فى إقامة مهرجان للحكى قررت ان اجمع اكبر عدد من فرق الحكى والتى بداتها مع فرقتى الورشة والمسحراتى واكتشفت ان هناك فرق حكى كثيرة منتشرة فى مصر فحددنا معايير معينة لاختيار الفرق المشاركة فى المهرجان ثم بدانا نبحث عن الدعم والجهات الثقافية التى يمكن ان تدعم المهرجان وقد وجدنا تسهيلات ودعم كبير من الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الدعم المادى والمعنوى والتى قدمته للمهرجان وكذلك المجلس الاعلى للثقافة الذى دعم فرق المهرجان ماديا وايضا جمعية الجيزويت التى اهتمت بدعم اقامة الفنانين ومؤسسة التحرير لاونج التى دعمت ورشتين من ورش المهرجان . واضافت رشا عبد المنعم ان عروض المهرجان ستقام فى شوارع ومقاهي مدينة قنا وكذلك قصر الثقافة و عدد من المدارس عقب المؤتمر قدم عرض نتاج ورشة الحكى الأولى و تبدأ فعاليات اليوم الأول بدات بعرض حكي في الحادية عشرة صباحا لأسماء عواد بمدرسة الروضة و في الرابعة ظهرا حكي جماعي لفرقة المصطبة على الكورنيش و في الخامسة حكي جماعي لفرقة السيرة بقصر ثقافة قنا وفي السادسة حكي فردي لعمران منعم بقصر ثقافة قنا في السابعة حكي جماعي لفرقة بني مزار باسم حجاكم الله بكورنيش قنا في الثامنة حكي فردي لأبو نعمان بقصر ثقافة قنا في التاسعة حكي جماعي لفرقة الورشة بقوص.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا المغرب اليوم - إنطلاق مهرجان  دوم الأول للحكي  في قنا



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تبرز في فستان طويل غير مكشوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء
المغرب اليوم - المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"آستون مارتن" تقدم شققًا فاخرة على طراز سياراتها
المغرب اليوم -

GMT 01:40 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Bert & May" و "Sofa.com" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
المغرب اليوم -

GMT 01:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا
المغرب اليوم - صحافي صومالي يتذكر أول يوم دراسة له في بريطانيا

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيري عادل تشترط أن يكون زوجها المستقبلي فنانًا

GMT 03:12 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تبرز طريقة تجاوزها المرض برفع الأثقال

GMT 12:54 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن رأس تمثال لسيدة عمرها 4 آلاف عام في مصر

GMT 03:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شركة هولندية تصمم المنازل المصنوعة من الورق المقوى

GMT 05:32 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منتج من حليب الأم يعزز المناعة وتجنيب الإصابة بالأمراض

GMT 04:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق الحج المقدسة تحتل أوروبا وتحفظ ذكريات الماضي

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 06:59 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تعلن التصدي لقضية العنف المنزلي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib