المغرب اليوم  - عرض مسرحية شمس وقمر في كتارا الجمعة المقبل

عرض مسرحية "شمس وقمر" في كتارا الجمعة المقبل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض مسرحية

الدوحه - قنا

تقدم المؤسسة العامة للحيّ الثقافي "كتارا" العرض الأول في قطر للمسرحية اللبنانية الغنائية الاستعراضية "شمس و قمر" على مسرح دار الأوبرا بالمبنى16 يوم الجمعة القادم 3 يناير 2014م ولمدة ثلاثة أيام. والمسرحية من تأليف وجدي شيا وإخراج جهاد الأندري ويشارك في البطولة عدد من الأسماء الفنية المشهورة من بينهم عاصي الحلاني ونادين الراسي وفائق حميصي وجيلبير جلخ وطوني عاد وعلي الزين. وستعرض المسرحية على مدى تسعين دقيقة لوحات فنية استعراضية تحكي قصة حب بين فتاة اسمها شمس و تجسد الدور نادين الراسي وشاب اسمه قمر و يجسد الدور الفنان عاصي الحلاني وتدور أحداثها حول مفاهيم الحب و الإخلاص و الانتماء. وقد أعرب مؤلف شمس و قمر وجدي شيا عن سعادته بتقديم عمله في قطر انطلاقا من الحي الثقافي كتارا، مؤكدا أنه قد تم إدخال بعض التعديلات في النص قائلا: "إن كان الشمس و القمر لا يلتقيان علميا، و إن كانت العروض السابقة للمسرحية قد انتهت بابتعاد البطلين عن بعضهما البعض إلا أنهما سيلتقيان في قطر وذلك لأول مرة". وتعليقا على هذه المناسبة، قال الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: "لقد وضعت المؤسسة العامة للحي الثقافي نصب أعينها نشر الثقافة المسرحية، وذلك في إطار قناعتها الراسخة وإيمانها القوي بأنّ خريطة التواصل الفكري والتبادل الثقافي لا يمكن لها أن تكتمل دون أن تشمل الحياة المسرحية العربية في كل ما تحقق لها من إنجازات جديدة، وعروض شيقة، حيث تسعى (كتارا) من وراء ذلك أن تتيح لجمهورها الكريم، فنًّا مسرحياً صادقاً، بطروحات جادة وعميقة وهادفة، حتى يحقق مسرحنا العربي أسسه وعراقته وشخصيته المتميزة، ويقوم بدوره الأصيل والجميل والنبيل، ويسهم في بناء مجتمع الرقي والحضارة". جدير بالذكر أنه سيسبق افتتاح المسرحية مؤتمر صحفي سيعقد في الأول من يناير 2014 في كتارا لتسليط الضوء على أبرز محاور هذا العمل المسرحي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض مسرحية شمس وقمر في كتارا الجمعة المقبل  المغرب اليوم  - عرض مسرحية شمس وقمر في كتارا الجمعة المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض مسرحية شمس وقمر في كتارا الجمعة المقبل  المغرب اليوم  - عرض مسرحية شمس وقمر في كتارا الجمعة المقبل



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib