المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8

ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8

برلين ـ وكالات

أظهرت بيانات صدرت امس الخميس أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا ارتفع للشهر الثامن على التوالي في تشرين ثاني/نوفمبر الجاري بعدما واصل أرباب العمل تقليص قوتهم العاملة في مواجهة أزمة ديون منطقة اليورو. قال مكتب العمل الاتحادي إن عددالعاطلين المعدل وفقا للمتغيرات الموسمية ارتفع بمقدار 5 آلاف شخص في الشهر الجاري مقارنة بالشهر الماضي. وأدى ذلك إلى تزايد طوابير العاطلين عن العمل إلى 2.929 مليون شخص. وكان محللون يتوقعون أن تبلغ الزيادة 16 ألف عاطل بعدما ارتفع عددهم في الشهر الماضي بمقدار 20 ألف شخص. وبرغم الزيادة خلال الشهر الجاري الا انه لم يطرأ تغير على معدل البطالة الذي يأخذ في اعتباره المتغيرات الموسمية ليظل عند 6.9'. كان الأداء القوي الأخير لسوق العمل عنصرا رئيسيا في المساعدة على تعزيز الاستهلاك الخاص القوي في البلاد. غير أن كارستين برزيسكي الخبير الاقتصادي لدى مصرف آي.إن.جي الهولندي قال إن 'البطالة الألمانية يبدو أنها تتجه لزيادة أخرى'. ويتوقع الكثير من المحللين أن يفقد اقتصاد البلاد قوة الدفع خلال الأشهر القادمة. لكن برزيسكي قال إن من المرجح أن تكون الزيادة في عدد العاطلين طفيفة جدا في ضوء الطلب القوي على العمالة في الكثير من قطاعات الاقتصاد المحلي ما يساهم في تعويض التراجع بقطاع الصادرات. وتراجع عدد الوظائف الشاغرة هذا الشهر بنسبة 8.4' ليصل إلى 450 ألفا و604 وظائف بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. في حين أن عدد العاطلين الذي لا يأخذ في اعتباره المتغيرات الموسمية وهو رقم مهم من الناحية السياسية تراجع بمقدار ألفي شخص ليصل إلى 2.751 مليون عاطل هذا الشهر، ليظل معدل البطالة غير المعدل ثابتا دون تغيير عند 6.5'. قال رئيس مكتب العمل الاتحادي فرانك يورغين فايزه إن 'سوق العمل تتجاوب مع خسارة الديناميكية القوية في النمو الاقتصادي'، مضيفا أن 'البيانات الحالية تظهر ركودا في الغالب . لكن بيانات أصدرها الاتحاد الألماني لمنتجي الآلات (في دي إم أيه) أظهرت أن طلبات الآلات وتشييد المصانع الرئيسية سجلت ارتفاعا بنسبة 7' على أساس سنوي في تشرين أول في خضم طلب قوي من خارج منطقة اليورو التي تضربها أزمة ديون. وارتفعت الطلبات الخارجية بنسبة 11' حسبما قال الاتحاد. وفي حين ارتفع الطلب من دول منطقة اليورو بنسبة 3'، قفزت الطلبات من خارج تكتل العملة الموحدة بنسبة 14' فيما تراجعت الطلبات المحلية بنسبة 1'.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8  المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8  المغرب اليوم  - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib