معرض الكتاب السادس في جامعة جازان يثري عقول الطلاب
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

معرض الكتاب السادس في جامعة جازان يثري عقول الطلاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض الكتاب السادس في جامعة جازان يثري عقول الطلاب

جامعة جازان
جازان ـ واس

حظي معرض الكتاب السادس التي تنظمه جامعة جازان حالياً في مقر الإدارة العليا للجامعة في مدينة جيزان يوم أمس, بإقبالٍ كبير من طلاب المدارس، الذين توافدوا من جميع أنحاء محافظات المنطقة لمطالعة جديد دور النشر المشاركة في المعرض، واقتناء ما يتوافق مع ميولهم.

واعتادت جميع المدارس التابعة لإدارتي التعليم بمنطقة جازان ومحافظة صبيا تنظيم زيارات خاصة للمعرض لطلابها سنوياً، لتعويدهم على القراءة، واقتناء كل ما يفيدهم من المؤلفات، لفتح الآفاق المعرفية لهم، حيث يحرص مشرفو الرحلة على اختيار الطلاب ذوي الميول الثقافية والمحبين للقراءة والاطلاع.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية، أراء عدد من الطلاب خلال تجولهم داخل المعرض، وسط حرص المشرفين والمعلمين المرافقين لهم على إفادتهم وتقديم النصائح التربوية، التي ركزت على ربط الكتاب بحياة الطالب اليومية وتشجيعه على القراءة، وآليات الاستمتاع بهذه الهواية التي تحتاج للتنمية، بوصف ذلك دور تربوي تضطلع به المدارس.

وقال الطالب حسن ربيع : "الأجواء التي تتمتع بها معارض الكتاب مفيدة لنا كطلاب، لأنها تشجعنا على القراءة، التي تكسبنا المعرفة العامة وتقوي ملكتنا اللغوية سواء كانت عربية أو انجليزية، فضلا عن أنها تفتح لنا أبواباً وآفاقاً جديدة للتعلم والمعرفة من خلال العناوين المتنوعة المعروضة أمامنا ".

من جانبه بين الطالب إبراهيم العامري, أن كثرة كتب الأطفال وتعدد أنواعها بمعرض الكتاب تعطيهم كطلاب خيارات أكثر لتنمية قدراتهم العقلية, ومثلها الكتب العلمية، التي تناقش قضايا الشباب الاجتماعية والنفسية المختلفة، لأنها تكسبهم الخبرة والمعرفة للتعامل مع المجتمع .

وأكد الطالب فائز السليماني من جهته, أن معرض الكتاب يساعد الطلاب والطالبات على اكتساب المزيد من المعلومات، عبر كمية الكتب المطروحة أمامهم، مرجعاً أسباب الإقبال الكبير على معارض الكتاب إلى كونه فرصة للتعريف بالكتب الجديدة المختلفة في طرحها عن الكتب التي نتعلم بها كمناهج دراسية .

وقال الطالب محمد زيلعي: "أجواء معارض الكتاب احتفالية ومبهجة، بعكس أجواء المكتبات العامة التي تطغى عليها الرتابة والتقليدية، وهو ما يتعارض مع شخصية طلاب في مثل أعمارنا".

بدورهم أوضح عدد من المشرفون التربويون أنهم يحرصون على تنظيم زيارات لطلابهم سنوياً لمعرض الكتاب الذي تنظمه جامعة جازان, عادّين توافر عدد من الإصدارات التي تخاطب الأطفال والناشئة من قصص للأطفال والأخرى التراثية وغيرها مما يتناول الوسائل التعليمية، أمرًا مهماً ومفيداً لمختلف اهتمامات الطلاب، وهو ما يشكر عليه المنظمون، مشيرين إلى أنهم يهدفون من خلال هذه الزيارات للمعرض لتربية الأبناء وتعويدهم على هواية القراءة، وتوعيتهم بأهميتها، لافتين النظر إلى كثرة الوسائل التعليمية للأطفال والألعاب، وتركيب الحروف، وهي نوع من الوسائل التعليمية التي تحظى باهتمام الأطفال، خصوصا في المرحلة الابتدائية, مؤكدين أهمية زيارة طلاب المدارس للمعرض للتعرف على الكتاب، والإطلاع على دور النشر المشاركة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الكتاب السادس في جامعة جازان يثري عقول الطلاب معرض الكتاب السادس في جامعة جازان يثري عقول الطلاب



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib