حلبة ياس تشهد انطلاق ماراثون زايد الخيري لدعم مرضى الكلى
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

حلبة ياس تشهد انطلاق ماراثون زايد الخيري لدعم مرضى الكلى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حلبة ياس تشهد انطلاق ماراثون زايد الخيري لدعم مرضى الكلى

انطلاق ماراثون زايد الخيري
ابوظبي – المغرب اليوم

بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبرعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة شهدت حلبة مرسى ياس اليوم انطلاق ماراثون زايد الخيري العالمي بمحطته الاولى لعام 2016 وذلك تحت شعار " اليوم الذي تجري فيه الإمارات " والذي يقام لمصلحة مرضى الكلى على مستوى الدولة وذلك بدعم مجلس ابوظبي الرياضي وتنظيم نادي ضباط القوات المسلحة بالتعاون مع حلبة ياس ومجلس ابوظبي للتعليم وشركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة".

وأسفرت نتائج الماراثون - الذي شهد مشاركة أكثر من 15 ألف متسابق ومتسابقة عن فوز الكيني بينارد كورير بلقب سباق مسافة 10 كم للرجال بزمن وقدره 00:28:01 دقيقة وفوز الكينية فايث شيبكوش بالمركز الأول في سباق السيدات منهية السباق بزمن قدره : 32: 47 : 00 دقيقة .

وتوج الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة والفريق الركن " متقاعد " محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي واحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس الفائزين بالمراكز الأولى في الماراثون .

وتبلغ جائزة المركز الأول في السباق الرئيسي لمسافة 10 كيلومترات و5 كيلو مترات في فئة الرجال والسيدات 10 الآف درهم وجائزة المركز الثاني والميدالية الفضية 7 ألاف درهم وجائزة المركز الثالث 3 آلاف درهم.وفي سباق مسافة 5 كيلومترات فئة الرجال أحرز الميدالية الذهبية المغربي عزيز اللحبابي بزمن وقدره 13 دقيقة و43 ثانية وفي نفس الساباق للسيدات فازت الاثيوبية انالين ميشيل بزمن وقدره 16دقيقة و31 ثانية .

وفي فئة الصغار لمسافة كيلو واحد فاز البريطاني بنجامين وستن بالمركز الاول بزمن وقدره 3 دقائق و38 ثانية وفي نفس المسافة لفئة الاناث فازت الفرنسية كلارا مورغن بزمن وقدره 4 دقائق و 16 ثانية .وفي فئة الصغار لمسافة 3 كم  توج الياباني ياماتو هوكاري بزمن وقدره 11 دقيقة و18 ثانية وفي نفس المسافة للاناث  فازت  البولندية ايزابيل حنا بزمن قدره 13 دقيقة و9 ثوان .

أما في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة فاز بالمركز الاول الايراني عبدالله الهاشمي وحقق مايك بولت المركز الثاني وتوج علي الماس من قطر بالمركز الثالث .وجاء الماراثون ليعبر عن الهدف الإنساني الذي أقيم من أجله بدعم مرضى الكلى في الدولة وخرج كرنفالا رياضيا وجماهيريا شهد مشاركة الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات بلغ نحو ألف مشارك وسط احتفالية رائعة بهذه التظاهرة الرياضية الكبرى والتي أصبحت تحظى باهتمام منقطع النظير.

وأعرب المشاركون في الحدث عن سعادتهم بالتواجد في هذه التظاهرة الرياضية والإنسانية والتي تؤكد على مدى التلاحم بين مختلف شرائح المجتمع ولمساعدة مرضى الكلى .. مؤكدين أن الهدف من الرياضة ليس الفوز والخسارة وإنما هي وسيلة للتقارب بين الجميع وللمساعدة.

وأهدت اللجنة المنظمة العليا للماراثون " كيكة كبيرة " إلى " أم الإمارات " الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على هامش ماراثون زايد الخيري تقديرا وعرفانا على دورها في دعم المراة الإماراتية والعربية في مجال الرياضة وفي كل المجالات الاخرى.

من جانبه أعرب الفريق الركن " متقاعد " محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عن سعادته بالنجاح الباهر لماراثون زايد الخيري .. موجها الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح الحدث والمؤسسات الراعية.وقال " ان اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " مؤسس دولة الإمارات الذي يحمله الماراثون اسم غال على قلوب الجميع مما يساهم في دفع جميع المؤسسات والجهات والأفراد في المساهمة في انجاح الحدث الخيري مما يؤكد أن زايد الخير نهر عطاء " .

وثمن الكعبي توجيهات ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في انطلاق الماراثون في محطاته الثلاث ابوظبي ونيويورك والقاهرة دعما لمرضى الكلي والسرطان .وأشار إلى أن نجاح الماراثون يؤكد على حجم التلاحم الإنساني بين مختلف شرائح المجتمع وكذلك مشاركة الرياضيين والدليل المشاركة الفعالة من العدائين الكبار من مختلف الجنسيات أو من الجماهير التي حرصت على التواجد في الماراثون كما أن السمعة التي يتمتع بها ماراثون زايد الخيري تسبقه في جميع أنحاء العالم لأنه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.
    
 وقال " نوجه أسمى آيات الشكر والتقدير للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرعايته الكريمة للماراثون .. مشيرا إلى أن داعم للرياضة والرياضيين ولكل الأحداث التي من شأنها تعزيز التفاعل والتكامل المجتمعي كما أن رعاية سموه أكدت على نجاح الحدث من كافة الوجوه " .

ولفت الكعبي إلى أن الماراثون عبارة عن عرس إماراتي كبير ومهرجان رياضي مفتوح لما يتضمنه الحدث من فعاليات تراثية وثقافية وصحية من شركة "صحة" وفعاليات ترفيهة للاطفال والعائلات في حلبة مرسى ياس .. مشيدا بالدعم الذي يقدمه الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي لدعمه المتواصل للحدث ورعاية كل الفعاليات الرياضية الكبيرة التي تحتضنها ابوظبي.

ووجه الكعبي الشكر الى مجلس ابوظبي للتعليم وحلبة مرسى ياس وشركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة " على الدعم والتعاون في انجاح الحدث في النسخة الحالية والسخ الماضية .

وشارك الدكتور مغير الخييلي في سباق 10 كم ليؤكد على دور قيادات الخدمة المدنية في أن يكونوا قدوة للمجتمع .. مؤكدا أن المشاركة تأتي انطلاقا من رؤية هئية الصحة بضرورة العمل من أجل مجتمع معافى .. مبينا أن الوقاية خير من العلاج وأن الهدف الذي تسعى له الدولة هو تغيير الثقافة العادات الغذائية فيما يتعلق بالصحة وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة حتى يتم التقليل من أمراض مثل السمنة وأمراض القلب والسكرى أخذت في الانتشار.

وقال انه  بحسب الإحصائيات فإن الكبار الذين يمارسون الرياضة لمدة 15 دقيقة في الأسبوع 30 في المائة والطلاب الذين يمارسون الرياضة لـ60 دقيقة في الأسبوع أقل من 27 في المائة وهذه مؤشرات تبين أن هناك حاجة إلى تشجيع هذا النوع من الرياضات والرياضات الاخرى وأبوظبي تذخر بالعديد من الأنشطة الرياضية وكذلك الأمر في العين .

وأكد عبد المحسن الدوسري الأمن العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة أن ماراثون زايد الخيري من أهم الأحداث والفعاليات الرياضية ليس على مستوى الدولة فقط بل على مستوى العالم فهو فضلا عن تنظيمه في ثلاث قارات مختلفة سنويا يستقطب عددا كبيرا من المشاركين حول العالم في نسخه الثلاث بأبوظبي والقاهرة ونيويورك كما أنه يمثل توظيفا مثاليا للرياضة في خدمة العمل الإنساني والخيري.

وأشاد الدوسري بالتنظيم الجيد للسباقات المختلفة خلال الماراثون الذي وصفه بالكرنفال الرياضي الاجتماعي الخيري الترفيهي وأعتبر أن المشاركة الكبيرة والمتابعة الكبيرة للماراثون في حلبة ياس تعكس حجم المكانة التي وصل إليها وشكر القائمين على التنظيم وهنأ الفائزين وكل المشاركين على نجاح الحدث.

ووصف محمد سالم الظاهري مدير العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم مارثون زايد بالمهرجان الرياضي والتراثي والحضاري الذي برهن من خلال الاقبال الكبير على المشاركة فيه بنسخه الثلاث في أبوظبي ومصر ونيويورك على المكانة التي أصبح يحتلها على مستوى العالم والقيم التي يخدمها ويقوم عليها الماراثون تمثل قيم الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مؤسس الدولة.

وقال الظاهري " إن مشاركة مجلس أبوظبي للتعليم في هذا الحدث الكبير مصدر فخر لنا واليوم شارك من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء مجلس ابوظبي للتعليم 2000 طالب وطالبة في سباق واحد كلم والتمثيل كان للمدارس الخاصة والحكومية وماراثون يساعدنا على تعزيز العديد من القيم الجميلة والنبيلة في نفوس الطلاب والطالبات مثل عمل الخير خاصة أن السباق خيري ويعود ريعه للأعمال الخيرية وأيضا يحثهم على ممارسة الرياضة والمساهمة في الاعمال المجتمعية وهذه كلها أهدف يسعى مجلس أبوظبي للتعليم لغرسها في التلاميذ.

وأضاف " نشكر اللجنة المنظمة برئاسة الفريق محمد هلال الكعبي واللجان العاملة على الجهد الكبير الذي قامت به حتى يخرج الماراثون في هذه الصورة الزاهية والنظيم المميز الذي يعكس الخبرات الكبيرة التي أصبح يتمبع بها أبناء الدولة في تنظيم مثل هذه الأحداث " .

وقال " نحن فخورون جدا بالمساهمة في انجاح هذه الفعالية الكبرى وسعادتنا أكبر بأنها أقيمت على حلبة ياس هذه التحفة العالمية بما تحويه من تجهيزات كفلت كل عوامل النجاح للماراثون الذي يؤكد في كل نسخة جديدة أنه أصبح حدثا غير عادي بفضل الإقبال الشديد على المشاركة فيه والاستمتاع بأجوائه الرائعة " .

وأشار محمد علي عامر عضو اللجنة المنظمة العليا للماراثون إلى أن النجاح والإبهار في كل التفاصيل أصبح طابعا مميزا لماراثون زايد ليس في أبوظبي فحسب بل في مصر ونيويورك ليصبح حدثا عالميا فعلا ليس قولا ويثبت في كل نسخة منه أنه أصبح عملاقا ليس باعتباره حدثا رياضيا فقط بل في مجال العمل الخيري الذي يمثل الهدف الأساسي والاستراتيجي الذي بنيت عليه الفكرة في الأساس ويساهم في نشر ثقافة العمل الخيري حول العالم.

ولفت احمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس إلى أن ماراثون زايد الخيري يحمل اسم غال على قلوب الاماراتيين .. وأشار إلى نجاح النسخة الثالثة في ماراثون زايد الخيري على كافة المستويات .. مؤكدا أن هذا النجاح نتاج عمل وجهد بذل من الجميع في اللجنة العليا المنظمة وفريق عمل حلبة ياس .

من جهته أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن دعم المجلس للماراثون الخيري يأتي ترجمة لتوجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان في دعم كافة الأحداث الرياضية، خاصة التي تتصل بالعمل الإنساني والخيري.

وثمن ممثل مجلس أبوظبي الرياضي دور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية سموه الدائمة لهذا الحدث الكبير خاصة أن ارتفاع الأعداد المشاركة في الماراثون اثبتت نجاحه بجانب التبرعات الكبيرة دعما لمرضى الكلى في الامارات .كما أشاد الهاشمي بالتنظيم الناجح للجنة المنظمة برئاسة الفريق " م" محمد هلال الكعبي والتي ساهمت في وضع بصمة ضمن الفعاليات الماقمة في ابوظبي والمنطقة العربية والعالم .

وأكدت أمل ابوشلاخ عضو اللجنة المنظمة للماراثون على النجاحات التي يحققها ماراثون زايد الخيري العالمي منذ انطلاقه قبل 12 عاما وعلى مستوى محطاته الثلاث ابوظبي ونيويورك والقاهرة .

واشارت ابوشلاخ إلى أن الفعاليات المصاحبة في النسخة الثالثة في ابوظبي حرصت الى التنوع في الفعاليات التراثية المصاحبة للحدث واشتملت على التراث الاماراتي والخليجي بجانب فعاليات عربية وافريقية واسيوية خاصة أن دولة الامارات بوجد بها 200 جنسية ما يؤكد هذا التنوع أن الرسالة وصلت وكيف لا والحدث يحمل اسما غاليا على ابناء الامارات وكل من يعيش على ارض الخير .

ولفت صلاح السلومي مدير الماراثون إلى أن الفعاليات لا تقتصر فقط على السباق بل تتعداها إلى أنشطة اجتماعية وثقافية وتراثية وترفيهية فالماراثون بمثابة كرنفال يضم فئات عديدة من المجتمع سواء أطفال أو شباب ومحترفين وبأصحاب الاحتياجات الخاصة وأن المارثوان شهد مشاركة واسعة وصلت إلى 11 ألف مشارك.

وأضاف ان نجاح الماراثون حاضر وموجود ليس فقط في محطة أبوظبي بل في نيويورك والقاهرة ونتطلع إلى اضافة دول أخرى ينظم فيها الماراثون بصفة دورية خصوصا انه مرتبط باسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وأن الخير دائما مرتبط بشخص زايد "رحمه الله".

وأقيمت العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المصاحبة على هامش ماراثون زايد الخيري وتضمنت الفعاليات محاضرات تثقيفية وتوعوية حول الصحة العامة للإنسان أقامتها شركة ابوظبي للخدمات الصحية " صحة " من خلال تواجدها في الماراثون كجهة داعمة وقامت بتوزيع الكتب والنشرات الإرشادية للتوعية بالصحة.

كما شهدت الفعاليات عددا من الفقرات والعروض التراثية بجانب عدة معروضات من المنسوجات اليدوية والصناعات الحرفية الصغيرة وعروض العيالة كما كان هناك عروض لفرق موسيقية افريقية من الكاميرون .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة ياس تشهد انطلاق ماراثون زايد الخيري لدعم مرضى الكلى حلبة ياس تشهد انطلاق ماراثون زايد الخيري لدعم مرضى الكلى



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib