انطلاق ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس لدعم مرضى الكلى السبت
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

انطلاق ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس لدعم مرضى الكلى السبت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس لدعم مرضى الكلى السبت

منافسات ماراثون زايد الخيري
أبوظبي ـ المغرب اليوم

بتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.. ينطلق غداً السبت على حلبة ياس بأبوظبي ماراثون زايد الخيري العالمي بمحطته الأولى لعام 2016 وذلك تحت شعار "اليوم الذي تجري فيه الإمارات" والذي يقام لمصلحة مرضى الكُلى، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وتنظيم نادي ضباط القوات المسلحة وحلبة ياس بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وتفتح أبواب حلبة مرسى ياس التي أكتملت التحضيرات فيها لاستقبال المشاركين والجماهير وعموم فئات المجتمع في تمام الساعة الواحدة ظهراً للتسجيل وتوزيع الأرقام على المتسابقين وفي الساعة الثانية.. تنطلق الفعاليات المصاحبة التي تشمل التثقيفية والصحية والاجتماعية والترفيهية لكافة العوائل وجميع أفراد الأسرة حيث أعلن عن تخصيص عروض شعبية وغنائية وفعاليات ترفيهية للأطفال بجانب ركن للأكل الصحي وأنشطة رياضية متنوعة وركن للتثقيف الصحي الذي سيشهد قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوص لكل المشاركين في السباق وذلك كجزء من مبادرة البيانات الكبيرة للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس وأعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات، حيث ستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لإمارة أبوظبي إلى جانب الأنشطة التراثية .

وينطلق سباق الأطفال الساعة الثالثة ظهراً لمسافة 1 كم للأعمار / 8 - 11 سنة / ذكور وإناث ومن ثم سباق الصغار 3 كم للأعمار / 12 - 15 سنة / ذكور وإناث وفي الساعة 4:30 مساءً ينطلق سباق 5 كم لذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي المتحركة لكل الجنسين وبعدها بربع ساعة يبدأ سباق مسافة 5 كم والذي يضم فئات الشباب والفتيات لفوق 15 سنة.. وفي تمام الساعة السادسة مساءً ينطلق سباق الكبار لمسافة 10 كم المخصص لعموم ابناء المجتمع رجال وسيدات والذي سيشهد مشاركة كبيرة ومميزة من القيادات الحكومية والرياضية بجانب نجوم الرياضة والفن والثقافة فيما سيكون تتويج الفائزين بجميع الفئات في تمام الساعة السابعة مساء.

وأكدت اللجنة المنظمة العليا للماراثون أن باب التسجيل ما زال مفتوحاً حتى قبل انطلاق سباقات الحدث أمام أبناء مجتمع الإمارات للمشاركة والمساهمة الرمزية في التبرع ودعم المبادرات الخيرية الإنسانية لمصلحة الفئات المحتاجة التي يقام من أجلها الماراثون والذي يهدف الى تشجيع ثقافة التبرع في المجتمع ودعم الأعمال والمشاريع الخيرية لمساعدة مرضى الكلى على مستوى الدولة واتخاذ الرياضة نمط الحياة الصحية ومسلكاً إيجابياً للتخلص من الأعباء والمعوقات الصحية انسجاماً مع التجربة الإنسانية الرائدة التي حملها ماراثون زايد الخيري العالمي الذي يقام في نيويورك سنوياً لمدة 11 عاماً برسالته السامية التي عززت الصورة الناصعة والإسهامات الخيرية والمشهد الحضاري لدولة الإمارات في التجاوب والتعاطي مع الحالات الإنسانية لاسيما بعد النجاحات غير المسبوقة التي حققها الماراثون والذي يذهب ريعه لمصلحة دعم المستشفى التخصصي لأبحاث وعلاج الكلى هيلثي كيدني فاونديش ومرضى الكلى من الأطفال في العالم الى جانب التجربة المميزة التي سجلها الماراثون في محطتي القاهرة والتي ذهب ريعها لمصلحة مرضى سرطان الأطفال ومرضى الكبد الوبائي في جمهورية مصر العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس لدعم مرضى الكلى السبت انطلاق ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس لدعم مرضى الكلى السبت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib