النرويج تنتج أول لحوم حلال من حيوان الرنة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

النرويج تنتج أول لحوم حلال من حيوان الرنة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النرويج تنتج أول لحوم حلال من حيوان الرنة

أوسلو - أ.ش.أ

قام مجزر متخصص في شمال النرويج بذبح حيوان الرنة في البلاد - للمرة الأولى وفقا للشريعة الإسلامية - بهدف بيعه للمطاعم الراقية في البلدان البعيدة مثل مدينة دبي. وقام المسلخ بذبح 100 حيوان من الرنة وهي نوع من الأيائل وفقا للشريعة الاسلامية ، داعيا أعضاء من المجلس الاسلامي لمرافقة المجزر المتنقل الذي انتقل إلى القطيع المحيط بمصنعه الصغير لتصنيع اللحوم في بلدة /شتاينكير/ شمال مدنية /تروندهايم/ بإقليم /ترونديلاج/. وقال /هاري ديرشتات/ صاحب المسلخ لموقع /ذا لوكال/ الاوروبي : "اختمرت لدينا الفكرة منذ عام ونصف العام". مضيفا "لقد تحدثنا إلى أحد الاشخاص الذي له صلات في دبي والذي أبلغنا بأنه إذا اردتم أن تبيعوا لحوم الرنة ، فيجب أن تكون حلال، ولذا جربنا ذلك". ويهدف /هاري ديرشتات/ أيضا إلى معالجة بعض اللحوم كبديل حلال للحم الخنزير بهدف بيعه للمسلمين في النرويج. وقال مهتاب أفسار الأمين العام للمجلس الاسلامي بالنرويج والذي كان واحدا ممن أشرفوا على عملية الذبح الحلال ، إنه يتطلع لتذوق لحم الرنة للمرة الاولى. بيد أن الشركة التي يمتلكها /هاري ديرشتات/ ربما تواجه رغم ذلك منافسة من منتجي لحوم الرنة في روسيا. ففي عام 2010 ، أعلنت شركة /يامال ريندير/ ومقرها في منطقة /يامال نينيتس/ القطبية الشمالية أنها انتجت ألف علبة من لحم الرنة الحلال، والتي تعتزم حكومة المنطقة طرحها في مؤتمر للاستثمار الروسي في قطر. وحيوان الرنة نوع من الغزلان وإحدى الأيائل التي تعيش في المناطق القطبية وشبه القطبية في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ويسمى /كاريبو/ في أمريكا الشمالية. ويتواجد حيوان الرنة على نطاق واسع في الدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية وروسيا وغيرها من أقصى المناطق الشمالية من الكرة الارضية، وهي من الحيوانات المجترة المستأنسة ولها طبقتين من الشحم تساعدها على تحمل البرد القارس في الشتاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج تنتج أول لحوم حلال من حيوان الرنة النرويج تنتج أول لحوم حلال من حيوان الرنة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib