الدكتورة زينب مهدي تبرز خطوات مهمة لاحتواء الزوج الشرقي
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كشفت لـ"المغرب اليوم" أنَّ الكثير لا يعرفن التعامل مع الرجال

الدكتورة زينب مهدي تبرز خطوات مهمة لاحتواء الزوج الشرقي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدكتورة زينب مهدي تبرز خطوات مهمة لاحتواء الزوج الشرقي

خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي، عن أنَّ أساليب خاصة يوصي بها علماء النفس للتعامل مع الزوج العنيد.

وأوضحت مهدي في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أنَّ "كثيرًا من الزوجات يترددن على الاستشاري الأسري لمعرفة كيف تتعامل مع زوجها العنيد المتمسك برأيه في كل شيء ولا يأخذ بنصيحتها في أي شيء ودائما ينفذ كل ما يدور برأسه؟".

وأضافت: "الإجابة تكمن في أنَّ الأزواج أصحاب العقل الشرقي غالبًا ما يتميزون بالعناد والتمسك بالرأي وإلغاء شخصية المرأة وعدم الاستماع لرأيها في أي شيء"، مشيرًا إلى أنّ هناك عددًا من الأساليب العلمية التي لابد أن تلجأ إليها المرأة العربية حتى تتعامل مع مثل هذا النوع من الأزواج.

وبيَّنت أنَّ أول هذه الأساليب، "لابد أن تتحلى الزوجة بالذكاء وتتعلم فن ومهارة التعامل معه حتى تستطيع أن تسيطر على أسلوبه الذي يتميز بالاستفزاز ولابد أن تكون المرأة على دراية بأن للعند أسبابًا وتتلخص في عدم النضج الفكري والعقلي، والأنانية الشديدة من الزوج وتظهر في تنفيذ كل ما يريده هو ليس ما يريده الآخرين".

وتابعت مهدي: "كما أنَّ فهم أساليب التعامل مع الزوجة بشكل خاطئ يجعل من الزوج رجلًا عنيدًا، إذ يجهل تماما أتيكيت التعامل مع الزوجة، والتعامل معه يكون من خلال إعطائه قدر من الاستقلالية والحرية في التعبير عما يريده دون التعقيب على أي شيء يفعله.

واستطردت: "عندما يبدأ في الانفعال اتركيه ولا تعطيه أي اهتمام، وتجنبي التحدث معه بصيغة الأمر؛ لأن الرجل العنيد عندما يعتقد أن زوجته لا تبدي أي رأي بما يفعل سيتساءل عن سبب ذلك؛ لأنه يعتقد أنه إهمال وبالتالي ستحل المشكلة بالتأكيد؛ لأن الزوج أكثر شيء يكرهه هو الإهمال، ما يدفعه إلى الرجوع إلى زوجته في كل أمر خطوة تلو الأخرى".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة زينب مهدي تبرز خطوات مهمة لاحتواء الزوج الشرقي الدكتورة زينب مهدي تبرز خطوات مهمة لاحتواء الزوج الشرقي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib