محمد إبراهيم يكشف عن السر وراء عودته من رحلته الاحترافية
آخر تحديث GMT 23:35:29
المغرب اليوم -

أكد لـ"المغرب اليوم" أنَّ "الزمالك" لا يحتاج صفقات جديدة

محمد إبراهيم يكشف عن السر وراء عودته من رحلته الاحترافية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد إبراهيم يكشف عن السر وراء عودته من رحلته الاحترافية

محمد إبراهيم
القاهرة - الخطيب جمال

كشف مهاجم "الزمالك" محمد إبراهيم، عن سر عودته إلى مصر من تجربة الاحتراف في نادي "ماريتيمو" البرتغالي، قائلًا: "لم أكن أتوقع العودة إلى مصر بسرعة بعد رحيلي إلى "ماريتيمو"، ولم أقرر العودة إلى مصر بسبب الغربة لأنني تعودت على السفر، ولكن هناك أسباب عدة دفعتني إلى العودة ورفض الاستمرار في البرتغال".

وأكد إبراهيم في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّ "عدم تنفيذ "ماريتيمو" لاتفاقاته معي كان من الأسباب التي دفعتني إلى العودة، حيث ضحيت بالكثير من أجل الرحيل عن "القلعة البيضاء"، ووافقت على اللعب لـ"ماريتيمو" قبل انتهاء عقدي مع الفريق الأبيض بستة أشهر، ووافقت على الحصول على مقابل مادي قليل، لكن مسؤولي النادي البرتغالي لم يقدروا تضحياتي، واكتشفت أنني ألعب مجانا للفريق البرتغالي".

وأضاف: "تعلمت الكثير من هذه التجربة وأول الدروس المستفادة أن أفكر باحترافية، لأنني وقعت على أوراق باللغة البرتغالية، لم أكن أعلم مضمونها، وفضلت العودة بالرغم من أنني شاركت في 90% من مباريات الفريق البرتغالي"، مشيرًا إلى وجود أسباب دينية دفعته إلى رفض الاستمرار في البرتغال، وكان من الصعب أن أستمر لأسباب أخرى خاصة.

وأوضح فيما يتعلق بتعرضه للهجوم في الفترة الحالية، قائلا: "بصراحة لا أجد سببا منطقيا للهجوم الذي أتعرض له من قبل قلة، وأعتقد أن هناك من يخشى عودتي ونجاحي مع "الزمالك" ويحاربني، ولكني لا ألتفت لهذا الهجوم، لأن هدفي هو إثبات ذاتي مع الفريق في الموسم الجديد".

وأشار إبراهيم إلى أنَّه لا يخشى عن عدم مشاركته "الزمالك"، موضحًا: "أثق في قدراتي جيدا، وأعلم أن المنافسة ستكون صعبة في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين المتميزين، لكني سأبذل قصارى جهدي من أجل المشاركة في المباريات، وأن أكون في القائمة الأفريقية للفريق، حتى أشارك في مباريات البطولة الكونفدرالية".

وأكد فيما يخص خضوعه لبرنامج تدريبي، أنَّ "هناك برنامجا أخضع إليه تحت قيادة مدرب فريق الشباب هشام يكن والذي أتوجه إليه بالشكر على اهتمامه الشديد، كما أشكر مدير الكرة في النادي إسماعيل يوسف على متابعته لي باستمرار"

ويعتقد إبراهيم أنَّ "الزمالك لا يحتاج إلى تدعيم صفوفه بعدد كبير من الصفقات، خصوصا أن الفريق يضم مجموعة من أفضل اللاعبين، وسيكون التدعيم في نطاق ضيق، وفقا لاحتياجات الفريق".

وعن تأثر "الزمالك" برحيل عبد الشافي، نوه إلى أنه من العناصر المؤثرة في "الزمالك"، وأنه يتمنى له التوفيق مع أهل جدة، مضيفًا أنَّه "يعتبر أفضل ظهير أيسر في مصر حاليا، وأعتقد أن النادي سيدعم هذا المركز بلاعبين جدد".

وحول حقيقة مفاوضات "الأهلي" للتعاقد معه، قال: "مع احترامي للنادي "الأهلي" ولجماهيره فأنا من نوعية اللاعبين التي لا يمكن أن تلعب لـ"القلعة الحمراء"، خصوصًا أنني أحترم جماهير "الزمالك" ومسؤولي النادي، وأعلنت من قبل أنه لا يمكنني اللعب في مصر إلا لـ"الزمالك" فقط"، مضيفا: "يستحيل أن ألعب للأهلي، الموضوع منتهي بالنسبة لي، الأهلي فريق كبير ولديه جمهور كثير، لكني تربيت في الزمالك، وانتمائي إلى القلعة البيضاء".

واستدرك: "هناك أمثلة للاعبين لم يلعبوا إلا لفريق واحد مثل توتي نجم روما الذي لعب لفريق واحد، وحازم إمام وميدو وشيكابالا الذين لم يلعبوا في مصر سوى للزمالك، وهناك وأبو تريكة أيضا الذي لم يلعب إلا للأهلي بعد انضمامه إليه واحترف في الإمارات ثم عاد إلى القلعة الحمراء"، مؤكدا: "لقد تلقيت عروضا في الفترة الماضية من أندية خارج مصر وأندية داخلية إلا أنني رفضتها وفضلت العودة إلى بيتي".

 

ونوه إلى أن عودته إلى "الزمالك" لا تعني رفضه خوض تجرب الاحتراف مجددا بقوله: "تركيزي في الفترة الحالية سيكون مع الزمالك حتى يكون النادي بوابتي للعودة إلى صفوف المنتخب، وإذا تلقيت عروض مناسبة للاحتراف فسأرحل بموافقة مسؤولي "القلعة البيضاء".

ويتوقع إبراهيم أن هناك فرصة للمنتخب في التأهل إلى بطولة "كأس الأمم الأفريقية" حيث ذكر أن "البداية كانت جيدة ومبشرة أمام المنتخب التنزاني، وأعتقد أن الفوز سيعطي اللاعبين دفعة معنوية، وأتوقع احتلال المنتخب صدارة المجموعة والتأهل إلى أمم أفريقيا".

وأشار إلى حقيقة تأكيداته بتعرض لاعبي "الزمالك" إلى الاضطهاد في المنتخب من قبل، بقوله: "أثناء تولى برادلي مهمة تدريب المنتخب كان لاعبو "الزمالك" يتعرضون لاضطهاد في المنتخب، والدليل على ذلك قيام مدرب أحمال المنتخب أثناء فترة تولي الأميركي بوب برادلي تدريب الفراعنة، باتهام لاعبي الزمالك بعدم امتلاكهم عقلية اللعب للمنتخبات".

وتابع: "برادلي كان يضم عشرة لاعبين من الزمالك، وكان لاعبا واحدًا يشارك في التشكيل الأساسي، ويجلس لاعبان على مقاعد البدلاء، في حين يتم استبعاد باقي المجموعة"، مشيرا إلى أنَّه أثناء تولي شوقي غريب كان يلعب بصورة أساسية مع "ماريتيمو" البرتغالي وشارك في سبع مباريات من أصل سبع مباريات خاضها الفريق، ولم يتم ضمه لصفوف المنتخب، والآن الأمور اختلفت حيث يشارك عدد كبير من لاعبي الفريق الأبيض في مباريات المنتخب في ظل تألق "الزمالك".

واسترسل إبراهيم: "الزمالك أصبح يشهد حالة من الاستقرار، بالإضافة إلى الالتزام من حيث صرف مستحقات اللاعبين في أوقاتها، ففي آخر موسم لي كان من الممكن أن أحصل على 25 % من مستحقاتي طوال الموسم، إلا أن الأوضاع تغيرت الآن وأصبح يتم صرف مستحقات اللاعبين في مواعيدها، ومن الطبيعي أن يعاقب المدير الفني أي لاعب طالما أنه يحصل على مستحقاته بانتظام"، مضيفا أنه متفائل بتحقيق الفريق لبطولة الدوري.

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد إبراهيم يكشف عن السر وراء عودته من رحلته الاحترافية محمد إبراهيم يكشف عن السر وراء عودته من رحلته الاحترافية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib