الفدائي الفلسطيني يصطدم بـالساموراي الياباني الإثنين
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

"الفدائي" الفلسطيني يصطدم بـ"الساموراي" الياباني الإثنين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

منتخب فلسطين
كانبرا ـ د.ب.أ

سيكون ملعب نيوكاسل ستاديوم غداً الإثنين مسرحاً لمباراة الخبرة والمواهب بمواجهة العزيمة والتصميم، وذلك عندما يلتقي "الساموراي" الياباني حامل اللقب، مع "الفدائي" الفلسطيني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا 2015.

ومن المؤكد أن المواجهة غير متوازنة على الإطلاق، كونها تجمع بين فريق يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب، في مستهل حملة دفاعه عن تتويجه الرابع، وآخر يخوض غمار البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، نتيجة تتويجه بكأس التحدي.

وتحمل مشاركة المنتخب الفلسطيني في نهائيات البطولة القارية نكهة خاصة، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

ويشعر الوسط الرياضي الفلسطيني بالفخر لوصول منتخبه لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس آسيا، ويأمل أن يحقق نتائج مثمرة، ومن أهمها تجسيد التطور الهائل للكرة الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية.

وحصلت فلسطين بفضل تتويجها بكأس التحدي في المالديف على حساب الفيليبين (1-0) على جائزة أفضل منتخب في آسيا لعام 2014، ما شكل دافعاً قوياً للظهور بمستوى جيد خلال البطولة.

وتدين فلسطين بوجودها في نهائيات البطولة القارية إلى اللاعب أشرف نعمان، أحد اللاعبين الـ6 المحترفين في الخارج، إذ كان صاحب هدف الفوز بالمباراة النهائية لكأس التحدي.

ويشرف على المنتخب الفلسطيني المدرب أحمد الحسن ومساعده صائب جندية، إذ تسلم الأول إدارة المنتخب بعد استقالة الأردني جمال محمود الذي قاد فلسطين إلى لقب كأس التحدي في مايو (أيار) الماضي.

وتخوض فلسطين التي تحضرت لمغامرتها القارية الأولى بهزيمتين أمام السعودية 0-2 وأوزبكستان 0-1، وفوز على فيتنام 3-1، وتعادل مع الصين 0-0، النهائيات بتشكيلة تعكس الواقع الفلسطيني الجغرافي والسياسي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

ومن المؤكد أن المدرب الحسن يعول بشكل أساسي على خبرة المحترفين في الخارج، وهم الحارس رمزي صالح (سموحة المصري)، الذي حافظ على نظافة شباكه في كأس التحدي، والمدافعان عبد اللطيف البهداري (الوحدات الأردني) وأليكسيس نورامبوينا (بلخاتوف البولندي)، ولاعب الوسط جاكا حبيشة (كاراكا السلوفيني)، ومحمود عيد (نايكوبينغس السويدي) إضافة إلى أشرف نعمان.

ولم يتمكن اللاعب هيثم ذيب، الذي يعمل في إحدى المدارس العربية داخل إسرائيل، من الالتحاق في المنتخب في أستراليا، خوفاً من خسارة وظيفته.

ولم يلتق المنتخب الفلسطيني مع نظيره الياباني سوى مرة واحدة في دورة الألعاب الآسيوية في العام 2002، وانتهت لصالح اليابان 2-0، والتقيا على المستوى الأولمبي هذا العام وفازت اليابان 3-0.

ومن البديهي ورغم عزيمة واندفاع المنتخب الفلسطيني، أن تكون النقاط الثلاث مرشحة بقوة للذهاب إلى اليابان بقيادة مدربها المكسيكي خافيير أغويري، الذي تسبب بجدل كبير بسبب ورود اسمه في فضيحة تلاعب بالنتائج.

ويخوض منتخب "السامواري" النهائيات بعد خروجه من الباب الضيق في مونديال 2014، ما تسبب باستقالة مدربه الإيطالي ألبرتو زاكيروني.

لكن الفوز الساحق على هندوراس 6-0 ثم أستراليا 2-1 في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي منح أغيري الثقة، وذلك بعد أن أعاد استدعاء لاعب الوسط المخضرم ياسوهيتو أندو، صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية.

كما عاد نجم الفريق كيسوكي هوندا إلى مستوياته المعروفة، فيما ينتظر شينجي كاغاوا العائد إلى بوروسيا دورتموند الألماني من مانشستر يونايتد الإنجليزي إعادة اكتشاف موهبته الضائعة مع "الشياطين الحمر".

وتبرز أيضاً في تشكيلة "الساموراي" أسماء عدة، منها يوتو ناغاتومو (إنتر ميلان الايطالي)، شينجي أواكازاكي (ماينتس الألماني)، والقائد ماكوتو هاسيبي (إينتراخت فرانكفورت الألماني).

وتعرضت اليابان لضربة قاسية قبيل انطلاق البطولة بإصابة في الركبة لمدافع شالكه الألماني أتسوتو أوتشيدا (26 عاماً)، الذي حمل ألوان بلاده 71 مرة، فاستدعى أغويري بدلاً منه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفدائي الفلسطيني يصطدم بـالساموراي الياباني الإثنين الفدائي الفلسطيني يصطدم بـالساموراي الياباني الإثنين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib