أحمد الفيشاوي يحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في خارج الخدمة
آخر تحديث GMT 20:07:27
المغرب اليوم -

أحمد الفيشاوي يحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في "خارج الخدمة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحمد الفيشاوي يحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في

الفنان أحمد الفيشاوي
القاهرة - إسلام خيري، سهير محمد

اختتمت فعاليات المهرجان القومي للسينما، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، وبحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وسمير سيف، ولبلبة، وقدمت الحفل الفنانة نجلاء بدر.

وتمثلت الجوائز في قسم الأفلام التسجيلية والتحريك الذي يرأسه سمير فرج ، فاز فيلم "صولو" بجائزة أنجوان سليم وقيمتها 8 آلاف جنيه للمخرجة نيرة فتحي، وحصدت هديل حسن بجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 16 ألف جنيه عن فيلم "بدايات"، وفاز بأفضل فيلم، عطية عادل، عن فيلم" مشبك شعر" وقيمتها 24 ألف جنيه.

وفي قسم الأفلام الروائية القصيرة، فاز محب وديع عن فيلم "صورة سيلفي" بجائزة شادي عبد السلام وقيمتها 8 آلاف جنيه، وحصد جائزة لجنة التحكيم، فادي جمال عطالله عن فيلم "زيد" وقيمتها 16 ألف جنيه، ونال المخرج شريف البنداري جائزة أفضل فيلم عن "حار جاف صيفًا" وقيمتها 24 ألف جنيه.

أما جوائز الأفلام التسجيلية أقل من 15 دقيقة، فاز بها المخرج محمد الأسواني عن فيلم "جريدي" وقيمتها 24 ألف جنيه، والمخرج بشوي أشرف عن فيلم "ملح الأرض" وقيمتها 8 آلاف جنيه، وتوج المخرج وليد السباعي عن فيلم "ذكرى الموت المنتقم" وقيمتها 16 ألف جنيه، وحصل المخرج هاني سمير على الجائزة، عن فيلم "مهاجر عن السماء" وقيمتها 16 ألف جنيه، وذهبت جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة للمخرج مراد أحمد عبد العاطي، عن فيلم "زينب "وقيمتها 24 ألف جنيه.

وفي قسم الأفلام الروائية الطويلة، فجاءت شهادة تقدير لمدير التصوير أحمد عبد العزيز عن فيلم "سكر مر"، وفاز الفنان كريم حنفي بجائزة خاصة وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "باب الوداع"، بينما حصد جمعة عبد اللطيف، جائزة الصوت وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "حرام الجسد"، ونال جائزة الموسيقى وقيمتها 20 ألف جنيه، الموسيقار تامر كروان عن فيلم "خارج الخدمة"، وحصل على جائزة المونتاج وقيمتها 20 ألف جنيه رحيب العوى عن فيلم "شد أجزاء".

وذهبت جائزة التصميم الفني، إلى مونيا فتح الباب عن فيلم "حرام الجسد"، وحصدت الفنانة ناهد السباعي جائزة التمثيل دور ثاني نساء عن فيلم "حرام الجسد" و"سكر مر"، أما جائزة التمثيل دور أول نساء فازت بها شيرين رضا وقيمتها 30 ألف جنيه عن فيلم "خارج الخدمة"، ومن الرجال فحصل محمد فراج على جائزة التمثيل لأفضل دور ثاني رجال وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "قط وفار"، وأحمد الفيشاوي يحصد جائزة التمثيل كأفضل دور أول عن فيلم "خارج الخدمة" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة التصوير وقيمتها 30 ألف جنيه ذهبت لإسلام عبد السميع عن فيلم "شد أجزاء"، وجائزة أفضل سيناريو للكاتب الكبير وحيد حامد عن فيلم "قط وفار" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة الإخراج وقيمتها 20 ألف جنيه للمخرج تامر محسن عن فيلم "قط وفار"، وجائزة الإخراج الأولى للمخرج هاني خليفة عن فيلم "سكر مر" وقيمتها 30 ألف جنيه. وفي جوائز الإنتاج، 150 ألف جنية لشركة "سي برودكشنز" عن فيلم "خارج الخدمة"، 200 ألف جنية لشركة "خيال للإنتاج" عن فيلم "باب الوداع"، و300 ألف جنية لشركة "مانز بيكتشرز" عن فيلم "سكر مر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد الفيشاوي يحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في خارج الخدمة أحمد الفيشاوي يحصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في خارج الخدمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib