الأردن يُرشّح فيلم 3000 ليلة لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي
آخر تحديث GMT 06:46:42
المغرب اليوم -

الأردن يُرشّح فيلم "3000 ليلة" لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأردن يُرشّح فيلم

فيلم 3000 ليلة
القاهرة – إسلام خيري

يستمر فيلم 3000 ليلة في مسيرته الناجحة التي تتضمن 8 جوائز دولية، لتختارته اللجنة المستقلة المُكلّفة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (RFC - Jordan) من أجل تمثيل الأردن في سباق أوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، ومن المقرر أن تُجرى تصفية للأفلام وإعلان القائمة القصيرة الأولية في ديسمبر - كانون الأول المقبل، تمهيدًا لإعلان قائمة الترشيحات النهائية للأفلام في يناير - كانون الثاني 2017، ثم حفل توزيع الجوائز في فبراير - شباط.
 
وتم اختيار الفيلم عبر لجنة مؤلفة من فنانين وسينمائيين أردنيين، يترأسها عدنان عواملة مُؤسّس مجموعة المركز العربي الإعلامية، وبعضوية وزير سياحة الأسبق منير نصّار وعضو في المجلس التنفيذي للجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، الممثلين زهير نوباني ونبيل صوالحة، الصحافي والناقد السينمائي ناجح حسن، مديرة تجارب أداء لارا عطا الله، وسَمر دودين المديرة الإقليمية ورئيسة البرامج في مؤسسة روّاد التنمية. وقد نظّمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام سير العملية بصفتها الجهة الرسمية لتقديم الأفلام للترشُح في جوائز الأوسكار.
 
وينافس 3000 ليلة خلال الشهر الحالي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة السادسة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (من 30 سبتمبر - أيلول وحتى 5 أكتوبر - تشرين الأول)، كما سينافس أيضاً في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (28 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر - تشرين الثاني)، وكان سيناريو الفيلم قد حصل على جائزة أفضل سيناريو في المهرجان نفسه عام 2011 أثناء مرحلة التطوير.
 
وسبق للفيلم أن فاز بثمان جوائز: الجائزة التعليمية (TaoEdu) من مهرجان تاورمينا السينمائي الدولي بإيطاليا، جائزة لجنة تحكيم الشباب في المهرجان السينمائي والمنتدى الدوليين لحقوق الإنسان بسويسرا، جائزة الجمهور في مهرجان الفيلم الأول الدولي في أنوناي بفرنسا، جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان واشنطن السينمائي، جائزة لجنة التحكيم من العروض الدولية لأفلام وتلفزيون المرأة بالولايات المتحدة الأميركية، وجائزة الجمهور بالدورة الـ60 من مهرجان بلدوليد السينمائي في إسبانيا، جائزة لجنة تحكيم المرأة وجائزة لجنة تحكيم الشباب في مهرجان التصوير الطبيعي الدولي للسينمائيين في شاتني مالابري في فرنسا.
 
وأقيم العرض العالمي الأول لفيلم المخرجة الفلسطينية مي المصري في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما عُرض في الولايات المتحدة الأميركية من خلال مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي في كاليفورنيا، وشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام للسينما العربية بعروض كاملة العدد.
 
فيلم 3000 ليلة هو إنتاج أردني فلسطيني فرنسي لبناني بمشاركة الإمارات وقطر، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي. ويروي الفيلم قصة مُدرّسة فلسطينية تضع مولودها الأول في سجن إسرائيلي، فتواجه أصعب التحدّيات من أجل حماية ابنها والحفاظ على بصيص من الأمل، ويشارك في بطولة الفيلم ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، رائدة أدون، ركين سعد، عبير حداد، أناهيد فياض، هيفاء الأغا، ختام إدلبي وهانا شمعون.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يُرشّح فيلم 3000 ليلة لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي الأردن يُرشّح فيلم 3000 ليلة لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib