يوم للستات يحصد جائزة المسابقة الكبرى في السينما الأفريقية
آخر تحديث GMT 20:47:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"يوم للستات" يحصد جائزة المسابقة الكبرى في "السينما الأفريقية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

إلهام شاهين و كاملة أبو ذكري
القاهرة-إسلام خيري

فاز فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري بـ جائزة المسابقة الكبرى (عصمان سامبين) وذلك في حفلو ختام الدورة العشرين من مهرجان السينما الأفريقية في خريبكة (9 - 16 سبتمبر - أيلول) حيث تسلمت بطلة الفيلم ومنتجته إلهام شاهين والمخرجة كاملة أبو ذكري الجائزة.

وتأتي الجائزة بعد أيام من حصول نجمات الفيلم إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي على جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية، والذي أقيم في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي (5 - 11 سبتمبر - أيلول).

 ومهرجان السينما الأفريقية في خريبكة تأسس عام 1977 ويضم بجانب جائزة المسابقة الكبرى (عصمان سامبين) جوائز أخرى مثل جائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزة أول دور رجالي (محمد البسطاوي)، وجائزة أول دور نسائي وجائزة ثاني دور رجالي وجائزة ثاني دور نسائي ويبلغ إجمالي قيمة تلك الجوائز ما يقارب 43 ألف دولار أميركي.

 وتحدث قصة يوم للستات في حي شعبي في القاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.  وكان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما شارك الفيلم في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليالٍ عربية في عرضٍ أول بالخليج العربي، بالإضافة إلى مهرجانات دولية أخرى.

 وفريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي،  إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم للستات يحصد جائزة المسابقة الكبرى في السينما الأفريقية يوم للستات يحصد جائزة المسابقة الكبرى في السينما الأفريقية



GMT 06:58 2022 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية لـ 2 ديسمبر

GMT 06:56 2022 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو دياب يشعل موسم الرياض بحفل جماهيري ضخم

GMT 06:54 2022 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إيهاب توفيق يحيى حفلاً غنائيًا في فلوريدا اليوم

GMT 06:52 2022 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد في حفل غنائي ضخم أمام جماهير الكويت 18 نوفمبر

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib