مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف تفاصيل نسخته الـ77
آخر تحديث GMT 22:44:22
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف تفاصيل نسخته الـ77

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف تفاصيل نسخته الـ77

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
القاهرة - المغرب اليوم

 كشف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي تفاصيل النسخة الـ77 للحدث الفني السنوي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل، وسط إجراءات وتدابير احترازية شديدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن ألبرتو باربيرا، المدير الفني للمهرجان، في بيان صحفي، أنه – على الرغم من تقليل أعداد المشاركين تنفيذاً لقواعد التباعد الاجتماعي والبروتوكولات الصحية الأخرى – إلا أن جوهر الاختيار الرسمي للمهرجان يظل سليماً، سواء من حيث هيكل التشكيلة الرسمية، بالإضافة إلى عدد الألقاب التي ستعرض لأول مرة على مستوى العالم في الليدو باقسامه الرئيسية.

وقال “باربيرا” أن عدد الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية سيتراوح ما بين 50-55 فيلمًا روائيًا طويلاً، سيتم عرض ما يقرب من 20 منها في المسابقة الرئيسية، التي تسمى “Venezia 77”. وسيتم إطلاق بقية العناوين إما في قسم “أفاق” المخصص، أو خارج المسابقة الرسمية.

وفي الوقت نفسه، ألغي فينيسيا، قسم “Sconfini”، وهو شريط جانبي منفصل لأفلام خارج المنافسة. وقام بنقل مسابقة الواقع الافتراضي عبر الإنترنت بالكامل؛ ونقل قسم كلاسيكيات البندقية للسينما القديمة إلى مساحة مادية خارج المدينة. من أجل تحرير مساحة أكبر للعروض المختارة.

ويقوم المهرجان حاليا بإنشاء ساحتين خارجيتين: واحدة في البندقية والأخرى في الليدو، حيث سيشاهد جزء كبير من جمهور المهرجان الأفلام. وسوف تترأس كيت بلانشيت أيضًا لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

من جانبه، قال باربيرا: “أنا سعيد للغاية بإمكانية إقامة سينما البينالي مع الحد الأدنى من التضحية بالأفلام والأقسام”.
وأضاف: “دون نسيان عدد لا يحصى من الضحايا في الأشهر القليلة الماضية، والذين سيتم تكريمهم، يصبح المهرجان الدولي الأول بعد الانقطاع القسري الذي يمليه الوباء هو الاحتفال المجدي بإعادة الانفتاح الذي نتطلع إليه جميعًا، ورسالة التفاؤل الملموس لعالم السينما بأكمله الذي عانى معاناة شديدة من هذه الأزمة”.

وقال أيضا، أن الاختيار الرسمي لهذا العام سيقدم نظرة عامة تقليدية عن أفضل ما أنتجته صناعة الأفلام في الأشهر الأخيرة، بفضل الاستجابة الاستثنائية من قبل المخرجين والمنتجين، على الرغم من ظروف العمل الشاقة. وسيسمح بالسفر إلى إيطاليا حاليًا المقيمين داخل أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، ويظل حظر الدخول من أي مكان آخر قيد التنفيذ. ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك بحلول سبتمبر.

قد يهمك أيضَا :

داليا البحيري تُعرب عن سعادتها بدورها في "فلانتينو" مع عادل إمام

داليا البحيري تؤكّد أنّ إيمان السيد "تنوّر الشاشة" وتمتلك إفيهات حاضرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف تفاصيل نسخته الـ77 مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف تفاصيل نسخته الـ77



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:03 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

إجراءات مشددة وإغلاق محلات ومقاهي في طنجة

GMT 20:41 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

"إم بي سي" تبدأ عرض"مأمون وشركاه" لعادل إمام

GMT 12:20 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

سوبر ساكو ضيف It's show time على "سي بي سي"

GMT 15:15 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

الكشف عن مواصفات UR-V القادمة من هوندا

GMT 07:34 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

بث حفلات الأوبرا على التليفزيون المصري

GMT 23:03 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

نسخة سينمائية جديدة من “سلاحف النينجا”
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib