تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف
آخر تحديث GMT 21:23:29
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

كواحدة من سفيرات الفن المصري والعربي

تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

الفنانة المصرية وفاء عامر
الرباط - المغرب اليوم

تنظم جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون، مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، ابتداء من السبت المقبل وحتى الجمعة 22 من الشهر الجاري، والذي سيعرف برنامجا فنيا مكثفا يزاوج بين تكريم الفنانين والفنانات المغاربة والأجانب في لحظة اعتراف جماعية بما قدموه للفن وخاصة السينما.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة، فسيحتفي المهرجان في دورته الرابعة والعشرين بالفنانة المصرية وفاء عامر كواحدة من سفيرات السينما والفن المصري والعربي إلى جانب أسماء مغربية مثل الممثلة بشرى أهريش، والمخرج والفنان رشيد الوالي، والمخرج داوود أولاد السيد بالإضافة لدولة ساحل العاج التي تعتبر ضيف شرف المهرجان.

ويترأس لجنة تحكيم هذا المهرجان الدولي المخرج المغربي نور الدين لخماري وعضوية كل من باربارا شرودر من فرنسا، وبيراردو كاربوني من إيطاليا، وإيجيل أوديجارد من النرويج، ومانويل سانشيز من فرنسا، وفاطمة الزهراء المرجاني من المغرب، وفريقا من النقاد يترأسه سام لحود من لبنان، ولمهيدي نادية من المغرب، ونادية مفلاح من فرنسا، ولجنة تحكيم خاصة بالأشرطة القصيرة تترأسها ليلة التريكي من المغرب، وسونيا عكاشة من المغرب ومحمد توفيق من العراق.

وموازاة مع ذلك سيتم تنظيم عدة ورشات وندوات فنية تهم حقوق الملكية الأدبية والفنية، بالإضافة لعرض عدة أفلام وأشرطة وطنية وأجنبية وعدد من الأشرطة الوثائقية طيلة أيام هذا المهرجان الذي اكتسب صفة العالمية.

وتتبارى أفلام مغربية ودولية على جوائز هذا المهرجان وهي أفلام تعرض لأول مرة بالمغرب، وسيعرض فيلم مغربي في العرض ما قبل الأول ويشارك في المسابقة، بالإضافة لعدة مفاجئات أخرى طيلة الأيام الستة.

وككل سنة يوجه هذا المهرجان أنظار العالم صوب مدينة الرباط كسفيرة للثقافة المغربية، والاحتفاء بكل ما هو جميل في عالم الفن والسينما والإبداع، سواء أ كان مغربيا أو عربيا أو دوليا. فهذا المهرجان الذي بلغ اليوم مراحل كبيرة من النضج والتجارب التي راكمها على امتداد 24 دورة يسعى على الحفاظ على هذا النفس الإبداعي. 

وسيكون افتتاح هذا المهرجان بمسرح محمد الخامس على الساعة السابعة مساء، على مدى ستة أيام.

قد يهمك ايضا:

رامي عياش يؤكد أن الأغاني الشعبية موجة وستنتهي ولن تعيش

الفنانة كارول سماحة تدعم التظاهرات بأغنيتها لبنان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف تكريم وفاء عامر في مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib