أحمد عز يؤكد أن كيرة والجن استمراراً لنجاحاته السابقة والجمهور عاشق للأعمال الوطنية
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

أحمد عز يؤكد أن "كيرة والجن" استمراراً لنجاحاته السابقة والجمهور عاشق للأعمال الوطنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحمد عز يؤكد أن

أحمد عز
القاهرة - المغرب اليوم

يشارك الفنان أحمد عز في بطولة فيلم "كيرة والجن"، الذي يجمعه بالنجمين كريم عبدالعزيز وهند صبري، والمؤلف أحمد مراد، والمخرج مروان حامد. وتحدث أحمد عز، في تصريحات  لـ"زهرة الخليج"، عن رأيه في المشاركة في عمل سينمائي ضخم، كما وجه رسالة عتاب إلى وسائل الإعلام التي هاجمته طوال السنوات الماضية.

في البداية، عبر أحمد عز عن سعادته بالتعاون مع كريم عبدالعزيز وهند صبري، وباقي أبطال فيلم "كيرة والجن"، إلى جانب المخرج مروان حامد، الذي تمنى تكرار تجربة العمل معه.

وأكد عز أنه قرأ رواية "1919"، قبل تحويلها إلى فيلم "كيرة والجن"، موضحاً: "كنت أتخيل الشخصيات أمامي تتحرك وتتحدث، بسبب أسلوب أحمد مراد في كتابة الأحداث بشكل يشرح الحالة النفسية في كل موقف".

وعن رأيه في تحويل الروايات لأعمال فنية، أكد عز أنه لا توجد معادلة مضمونة، لتحويل الروايات إلى أعمال سينمائية سوى اجتهاد الممثلين لخروج الفيلم بشكل مبهر.

وتمنى عز النجاح للفيلم، وأن يكون ضمن أعماله الرائدة، قائلاً: "أتمنى أن يكون فيلم (كيرة والجن) استمراراً لنجاحاتي السابقة، وأن يكون ضمن الأعمال التي تعيش في ذاكرة الجمهور، وما يهمني كممثل هو أن تستمر ريادة الأفلام المصرية، كما أتمنى من الجمهور الحفاظ على الفنانين المبدعين، ودعمهم لأنهم جزء من قوة مصر". وعن تكرار اشتراكه بأعمال وطنية سينمائية أو تلفزيونية، قال عز: "الجميع يحبون الأعمال الوطنية، خاصة حين تكون مصنوعة بإتقان، ولا يوجد أي ممثل يرفض تلك الفرصة".

وتابع عز عن فيلم "كيرة والجن"، موضحاً أنه بجانب طرح الجزء التاريخي الحقيقي للأحداث من خلاله، إلا أنه يقدم تسلية بصرية وتشويقاً.

وعلق عز على المقارنة التي عقدت بينه في شخصية "الجن"، وبين الراحل رشدي أباظة في فيلم "الرجل الثاني"، قائلاً: "أتشرف بالمقارنة بين شخصية عبدالقادر الجن التي قدمتها، وشخصية عصمت كاظم التي جسدها رشدي أباظة في فيلم (الرجل الثاني)، لأنه نجم كبير لن يتكرر، لكن أرى عدم وجود تشابه بين الشخصيتين".

وعن تعاونه مع الفنان كريم عبدالعزيز في العمل، ورأيه في الغيرة الفنية بين النجوم، أوضح أحمد عز: "نفتقد فكرة وجود العمل الجماعي، وأرى أن وجود كريم عبدالعزيز وهند صبري وسيد رجب في فيلم (كيرة والجن) أمر إيجابي للغاية، بالتأكيد أشعر بالغيرة الفنية، لكن ليس على حساب زملائي".

واستطرد أحمد عز: "أهتم بمساحة الدور لكن الأهم هو أن يكون الدور جيداً، ولا أنشغل بالمقارنات بين أدائي وأداء كريم عبدالعزيز في الفيلم، فما يهمني هو أنني اجتهدت بنسبة 100%، أثناء تصوير العمل".

وعن وجود تشابه بين أحمد عز وشخصيته في الفيلم، أوضح قائلاً: "أحرص على لعب أدوار لا تتشابه مع شخصيتي الحقيقية، لكن تجمعني بعبدالقادر الجن صفة العناد، أنا عنيد للغاية في ما يتعلق بالحق، حتى لو عارضني الجميع، قد اعتزل وأجلس في منزلي لو كان ذلك سبيل في عدم تنازلي عن حقي". كما كشف أحمد عز سبب بعده عن الإعلام والصحافة، موضحاً: "أنا مقل في الحوارات الصحافية، تركيزي الوحيد في الفن الذي أقدمه، وأعرف أن الجميع لن يتفقوا على شخص واحد، وكل ما أرغب فيه هو ترك أعمال جيدة يتذكرني بها الجمهور لسنوات طويلة، مثلما نتذكر نجوم سينما أفلام الأبيض والأسود".

وأضاف عز: "أطلب من وسائل الإعلام عدم انتقاد الفنانين بناءً على الحب والكراهية، وأعاني منذ عام 2013 بسبب ما تكتبه عني بعض وسائل الإعلام، حتى إنني حمدت الله أن أبويَّ فارقا الحياة قبل أن يقرؤوا ما أتعرض له من مجازر صحافية".

وتابع: "بالرغم من حملات الانتقاد التي تعرضت لها، لم أتقدم بأي شكوى ضد أي مؤسسة صحافية، والتزمت الصمت ولم أرد على كل ما كتب عني حتى الآن، لأن الصحافة هي من صنعت نجوميتي، لذلك لم أتخذ موقفاً سلبياً ضدها، وكل ما قد أفعله هو الامتناع عن تسجيل مقابلة مع صحافي هاجمني بالباطل".

وأنهى أحمد عز حديثه بطلب من المؤسسات الإعلامية، هو: "لا أرغب في شيء لنفسي، كل ما أطلبه من الصحافيين هو الحفاظ على ثروتنا الفنية، لا نمتلك أدباء مثل نجيب محفوظ لأننا أصبحنا نهدم أي شخص بالانتقادات المستمرة، ويجب على وسائل الإعلام مساعدة استمرار ريادة مصر للمجالات الأدبية والفنية والثقافية.

قد يهمك ايضا :

أحمد عز وكريم عبد العزيز يثيران الفضول في إعلان كيرة والجن

أحمد عز وكريم عبد العزيز يطرحان "كيرة والجن" قبل موسم أفلام عيد الأضحى

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عز يؤكد أن كيرة والجن استمراراً لنجاحاته السابقة والجمهور عاشق للأعمال الوطنية أحمد عز يؤكد أن كيرة والجن استمراراً لنجاحاته السابقة والجمهور عاشق للأعمال الوطنية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib