رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة
آخر تحديث GMT 15:15:01
المغرب اليوم -

يعتمد تصميمه على تكنولوجيا "الفورمولا 1"

"رجل بورتون" يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الإنسان الآلي "رجل بورتون"
لندن ـ كاتيا حداد

كشف الجيش البريطانيّ، النقاب عن إنسان آليّ جديد أطلقوا عليه اسم "رجل بورتون"، من شأنه أن يُساعد في اختبار الجيل المقبل من الملابس المُصمّمة للحماية من الهجمات الكيميائيّة والبيولوجيّة. وقد صمّم العلماء هذا الإنسان الآليّ، لحماية أفراد المملكة المتحدة من الهجمات الكيميائيّة والبيولوجيّة مثل غازات الأعصاب مثل السارين، ويمكن لـ"رجل بورتون" أن يمشي، ويجري، ويجلس، ويركع، ويستطيع رؤية الجنديّ الذي يصوّب بسلاح.
وقد صنع "الروبوت" "مختبر الدفاع للعلوم والتكنولوجيا" (DSTL)، في بورتون داون، في مقاطعة ويلتشير، حيث يتم اختبار ملابس الجنود ضد عوامل الحرب الكيميائيّة من قِبل مقر الشركة في باكنغهام، وصمّمت شركة " i-bodi Technology" الروبوت بتكلفة تبلغ 600 ألف جنيه إسترليني.
واستخدم العلماء في هذا الانسان الآلي، تكنولوجيا "الفورمولا 1"، وذلك سيجلب خطوة نحو التغيير في الطريقة التي يُصمم الجيل المقبل من الملابس الواقية لمواكبة التهديدات المستقبليّة.
وأعلن "خايمي كامينس"، أحد أفراد مجموعة "DSTL"، أن "رجل بورتون" أخف وزنًا من كثير من سابقيه، فهو يزن 14 كيلو غرامًا (تقريبًا 30 رطلاً)، بدلاً من سابقه الذي يزن 80 كيلو غرامًا (176 رطلاً)، ويُميّزه أنه أسهل في التحرّك داخل وخارج غرفة التجربة، ويجلس الإصدار الجديد إسطوانات دوارة، لذلك لا يمكنه أن يتم اختباره في بيئة عاصفة، ولكن يمكن للعلماء معرفة ما يحدث عندما تأتي الرياح من اتجاهات مختلفة، ويأتي الإنسان الآليّ مبرمجًا، مما يسمح للعلماء ببرمجة مجموعة من الحركات التي تتناسب مع سيناريوهات معينة، ويساعد في اختبار المعدّات.
وأضاف "كامينس"، "لقد أحرزنا تقدّمًا كبيرًا في تقنيات التحريك، ومواد التصميم، وتكنولوجيات الاستشعار في هذا "الروبوت" الجديد، ونتيجة لذلك، سنكون قادرين على تقييم وتوصيف الملابس الواقية بطرق عدّة، ونسعى إلى العمل على إنتاج إنسان آليّ يرتدي بدلة واقية أخف وزنًا".
وأشار الرئيس التنفيذيّ "غيز غيبسون هاريس"، أنهم صنعوا "الروبوت" اعتمادًا على المفاهيم المُستخدمة في سيارات السباق "الفورميولا 1"، وحاولنا جعل "بورتون" أكثر واقعية مما هو عليه الآن، فيما اعتبر وزير معدات الدفاع والدعم والتكنولوجيا " فيليب دان"، أن "هذه التكنولوجيا، والمُصمّمة من قِبل شركة بريطانيّة، تُمكِّن المملكة المتحدة من أن تقود الطريق في الاختبار المهم، وزيادة الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا".
ويمكن للسيارة أن تنطلق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميلا في الساعة في غضون 4.4 ثانية فقط في النسخة المزودة بناقل حركة يدوي مزود بست نقلات و4.2 ثانية فقط في النسخة المزودة بناقل حركة ثنائي المقبض مزود بسبع سرعات. أما سرعة السيارة القصوى فهي محددة إلكترونياً حتى 155 ميلا في الساعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة رجل بورتون يختبر ملابس صدّ الهجمات البيولوجيّة



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تبهر الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها الفضية التي تزين

GMT 08:02 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سبنسر تسير على مدرج "D & G" في أسبوع الموضة في ميلانو
المغرب اليوم - سبنسر تسير على مدرج

GMT 08:25 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة
المغرب اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في لندن وأوروبا لقضاء عطلة

GMT 08:20 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

إحياء فن الصناعة اليدوية "Atelier Vime" في فرنسا
المغرب اليوم - إحياء فن الصناعة اليدوية

GMT 00:47 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
المغرب اليوم -
المغرب اليوم -

GMT 21:45 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

جريمة اغتصاب تهز القنيطرة في أخر أيام شهر رمضان

GMT 15:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يزور فرنسا ويتجه بعدها إلى لاغوس

GMT 04:46 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

سعدي حمد يكشف مزايا الإعلان في مواقع التواصل

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يحذف المغرب مِن لائحة المنشّطات

GMT 04:50 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

معاقبة تلميذ أشعل سيجارة داخل قسم ثانويةٍ في ويسلان

GMT 15:45 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

حل جديد يخفف الازدحام المروري في المدن المغربية الكبرى

GMT 22:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تكشف خيانة والدتها مع دركي في مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib