المصحات الخاصة في المغرب تشرع في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا
آخر تحديث GMT 15:59:00
المغرب اليوم -

المصحات الخاصة في المغرب تشرع في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المصحات الخاصة في المغرب تشرع في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا

وزارة الصحة المغربية
الرباط - المغرب اليوم

أكد البروفسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وقوف المصحات الخاصة المغربية إلى جانب وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على أن المصحات ستسخر كافة إمكانياتها للتعاون مع المستشفيات العمومية من أجل احتواء الجائحة.

وأوضح السملالي في تصريح لموقع القناة الثانية أن المصحات الخاصة تبقى مكونا أساسيا في المنظومة الصحية الوطنية، ومنخرطة في الجهود التي تقوم بها مختلف القطاعات الصحية بالمغرب من أجل السيطرة على فيروس جائحة كورونا وتخفيف تداعياته على المواطنين، مؤكدا أن المصحات الخاصة لن تتوانى في مد يد العون والمساعدة لوزارة الصحة ووضع رهن إشارتها مختلف الأطقم الطبية والتمريضية والآليات المتطورة للخروج من هذه الوضعية الحرجة.

وأضاف أن المصحات الخاصة وضعت رهن إشارة الوزارة لحدود الساعة 500 سرير على مستوى محور الرباط الدار البيضاء من أجل استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، مبديا استعداد المصحات لتوفير 9 آلاف سرير عبر مجموع التراب الوطني في حال ما طلبت وزارة الصحة ذلك، بالإضافة إلى تزويدها بأجهزة التنفس والمعدات الطبية المختلفة والأطقم الصحية المؤهلة للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

وتابع أن المصحات الخاصة بدأت بالفعل في استقبال حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا وذلك تحت إشرف وزارة الصحة، حيث جرى وضع هذه الحالات في أقسام معزولة مخصصة لهذا النوع من الحالات المرضية وتستجيب للمواصفات الجاري بها العمل دوليا، مشيرا أن مصحة خاصة بمدينة الدار البيضاء استقبلت اليوم الاثنين 30 حالة إصابة بفيروس كورونا وتحظى بالمتابعة الدقيقة من طرف طاقم طبي وتمريضي متخصص في الأمراض المعدية.

وأضاف أن الكوادر الطبية والتمريضية بالمصحات الخاصة مؤهلة في طرق تحري الأعراض المرضية للفيروس وطرق إجراء الفحوصات اللازمة و التعامل مع المرضى المصابين بهذا المرض المعدي، مشيرا لوجود تعاون وثيق في هذا الجانب مع وزارة الصحة على المستوى المركزي والجهوي، حيث تبقى الجهة المرجعية في كل ما يتعلق بالأمراض الوبائية والتعامل وتدبير الوضع الوبائي في البلاد.

وتابع أن المصحات الخاصة بادرت كذلك للتخفيف عن وزارة عبر استقبال مجموعة من الحالات المرضية العادية التي كانت تتابع العلاج بالمستشفيات العمومية من أجل استكمال فترة التطبيب بالمصحات الخاصة، مؤكدا أنه تم تخصيص أجنحة خاصة بهؤلاء المرضى توجد بمعزل عن المصابين بالفيروس، مشيرا أن المرضى الوافدين من المستشفيات العمومية يتم التكفل بهم، على غرار المرضى بالفيروس، بشكل مجاني ودون الاضطرار لدفع أي سنتيم.

وبخصوص ما تم تداوله حول إغلاق المصحات الخاصة، أكد المتحدث أن الأمر يتعلق ببعض المصحات التي جرى بها تشخيص بعض حالات الإصابة بالفيروس دون اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وهو ما أدى إلى إغلاقها وعزل المخالطين المحتملين للحالات المؤكدة المرصودة، مشيرا أن باقي المصحات الخاصة عبر مجموع التراب الوطني منخرطة ومعبأة للمساهمة والتعاون مع وزارة الصحة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصحات الخاصة في المغرب تشرع في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المصحات الخاصة في المغرب تشرع في استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 03:57 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع
المغرب اليوم - مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 19:33 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib