يونيسيف تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام
آخر تحديث GMT 03:49:34
المغرب اليوم -

"يونيسيف" تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مواليد 2019 في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

 تتوقع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن يصل متوسط العمر المتوقع للأطفال المغاربة المولودين، بداية عام 2019 إلى 77 سنة، وهو معدل متوسط على المستوى الدولي، فيما يصل أعلى عمر متوقع إلى 84 عامًا في كل من إيطاليا، واليابان، وسنغافورة، وإسبانيا وسويسرا.وحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، فأن "يونيسف"، قالت في الإحصائيات التي تصدرها بداية كل سنة بشأن واقع المواليد الجدد، إن عدد الأطفال المغاربة الذين ازدادوا في الفاتح من يناير/ كانون الثاني الجاري، يُقدر بـ1879 طفلًا، ويتوقع أن يعيشوا إلى عام 2096، أي سيعيشون 77 عام في المتوسط.

وهذا المتوسط هو نفسه المسجل في الجزائر، وفي تونس يصل متوسط العمر المتوقع لأطفال 2019 إلى 76 عام، أما في موريتانيا فيقدر بـ64 عام، وفي ليبيا يناهز 72 عام.

وأضعف متوسط عمر لأطفال 2019 يوجد في سيراليون، حيث يتوقع أن يعيش أطفالها إلى حدود 53 عام، وفي جمهورية أفريقيا الوسطى بـ54 عام، وهما أضعف رقمين على المستوى العالمي.

وبحسب المنظمة الدولية، وُلد أكثر من 395.072 طفلًا عبر دول العالم، بداية يناير/ كانون الثاني الجاري، لكن عددًا من الأطفال لن يعيشوا حتى عامهم الأول، أو حتى شهرهم الأول، إذ يموت 7.000 مولود جديد يوميًا، لكن أكثر من 80 في المائة من وفيات المواليد الجدد، تنتج عن أوضاع يمكن منعها وعلاجها، بما في ذلك تعقيدات بسبب الولادة قبل الأوان أو أثناء الوضع، والإصابة بالتهابات من قبيل الإنتان والتهاب السحايا والالتهاب الرئوي.

وتدعو "يونيسف" إلى تضافر جهود الحكومات، والعاملين الصحيين، والمجتمعات المحلية، والأسر من أجل توفير عناية صحية جيدة ومعقولة الكلفة لكل أم وطفل، من أجل إنقاذ حياة المواليد الجدد، من خلال توفير تغطية صحية شاملة تقوم على مرافق صحية تعمل كما ينبغي ومزودة بالتيار الكهربائي والمياه النظيفة.

وتشدد المنظمة الدولية على أهمية توفير قابلات وعاملين صحيين مزودين بالتدريب والأدوات اللازمة، إضافة إلى ضمان الأدوية والمعدات المنقذة للأرواح، بالإضافة إلى تمكين الفتيات اليافعات والنساء والأسر من العناية الصحية الجيدة.

وتفيد تقديرات الفريق المشترك بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة المعني بتقدير وفيات الأطفال لعام 2017، بأن معدل وفيات المواليد الجدد في المغرب يصل إلى 17.8 وفاة عن كل ألف ولادة جديدة، وبأن أكثر من 80 في المائة من وفيات المواليد الجدد عبر العالم، نتجت عن أسباب يمكن منعها وعلاجها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونيسيف تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام يونيسيف تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونيسيف تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام يونيسيف تتوقع وصول متوسط عمر مواليد 2019 في المغرب إلى 77 عام



ارتدت فستانًا بطبعة جلد الحيوان وأقراط أذن كبيرة

تألّق جاني سيمور خلال حضورها احتفالًا سنويًّا في فيغاس

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق.. تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 02:43 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

عرض الفيلم التسجيلى"ماما كولونيل" بالهناجر

GMT 04:58 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

النيابة في الرباط تصدر مذكرة لإيقاف الصحافي أحمد منصور

GMT 15:11 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

مصرف "دويتشه بنك" يحوّل 28 مليار عن طريق الخطأ

GMT 23:14 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

الصحف العالمية تجتمع على أن رونالدو "من كوكب آخر"

GMT 06:00 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على قواعد اختيار السجاجيد "المودرن" في منزلك

GMT 01:28 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

أماني كمال تُبدي فرحة كبيرة لدخولها في استفتاء الجماهير

GMT 02:10 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بنزيما يعادل رقم بوتراجينيو في ترتيب هدافين ريال مدريد

GMT 10:56 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

كعكات من الورود البرية مناسبة لحفل الزفاف في موسم الخري

GMT 15:26 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إجراءات تأديبية صارمة لرجال شرطة في مطار طنجة بسبب خطأ فادح
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib