مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية
آخر تحديث GMT 02:59:43
المغرب اليوم -

مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية

المتظاهرون
لندن _المغرب اليوم

يستعد المتظاهرون الداعمون لاحتجاجات "حياة السود أهم" لمسيرات حاشدة اليوم السبت، في مدن بجميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع الرابع على التوالي. وتتوقع الشرطة البريطانية أن تتظاهر حشود من المتظاهرين المناهضين للعنصرية بانطلاق مسيرة عبر العاصمة لندن وكذلك مدن منها جلاسكو وبرمنجهام. وحذرت قوات الامن من العنف وحثت الحشود على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي التي تم اعلانها منعا لتفشي موجات جديدة من وباء كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه قائد شرطة الجرائم المتخصصة، أليكس موراي، عن تعرض أكثر من 100 ضابط للاعتداء منذ نهاية مايو الماضي. كما حثت الشرطة البريطانية الناس على عدم الاحتجاج أثناء الوباء، بينما لا تزال قواعد الإغلاق تمنع التجمعات الجماهيرية في إنجلترا. وقبل الاحتجاجات في لندن اليوم، قال القائد موراي: " آمل حقًا ألا نرى ما رأيناه في نهاية الأسبوع الماضي أو عطلة نهاية الأسبوع السابقة". واضاف "ليس لدينا أي معلومات عن حضور أي شخص من الجناح اليميني ولكن لدينا معلومات تفيد بحضور حشود كبيرة من الناس"

وفي العاصمة البريطانية، صعد المتظاهرون الآثار بما في ذلك تمثال ونستون تشرشل بعد تشويه قاعدته، وعلى الرغم من إزالة الأغطية، ليس لدى الشرطة خطط لوضع أعداد كبيرة من الضباط حولها لحمايتها. وأضاف القائد موراي: "لن يكون لدينا حواجز جاهزة مسبقًا حول التماثيل، لكننا سنعمل على الاستخبارات والمعلومات وإذا سمعنا شيئًا من هذا القبيل مخططًا، فسوف نتصرف كما يتوقعنا الجمهور".

ولم تطلب الشرطة قط حماية تلك التماثيل، وهذا الأمر يخص السلطة المحلية في لندن، ولكن ينصب التركيز على الحد من العنف وحماية الجمهور وحماية المواطنين، وفقا لما قاله الضابط موراي. وتابع "ولكننا سنحقق أيضًا في حالة حدوث ضرر إجرامي، لذلك سنمنع العنف وسنحاول أيضًا منع الضرر الإجرامي". وحثت الشرطة المواطنين البريطانيين على الابتعاد عن ساحة جورج سكوير في جلاسكو قبل مسيرة مناهضة للعنصرية مقرر عقدها اليوم السبت. ودعا وزير العدل الاسكتلندي حمزة يوسف، السلطة المحلية بالمدينة وشرطة اسكتلندا، الجمهور إلى عدم التجمع في الموقع حيث تخطط حركة "قل لا للعنصرية" لتنظيم مظاهرة، صباح اليوم.

وقال كبير المشرفين هيزيل هندرين في جلاسكو الكبرى، وفقا لـ ديلي ميل "المشاهد المشينة التي شهدناها في جورج سكوير غير مقبولة، وهناك استجابة شرطية قوية ضد أي شخص ينوي التسبب في اضطراب عنيف". وبالأمس، نظم مئات المتظاهرين مسيرة حاشدة استمرت أربع ساعات وساروا عبر برمنجهام.وفي نهاية الأسبوع الماضي، انضم المئات من الرجال البيض بشكل أساسي - المتطرفين وغير المتطرفين - في احتجاج مضاد على مظاهرة في وسط لندن. ورشق حشد من المحافظين اليمنيين الشرطة بالزجاجات والحواجز والألعاب النارية في ساحة البرلمان وميدان ترافلجار يوم السبت الماضي.

وتجاهل حوالي 1000 متظاهر حظر التجول الساعة 5 مساءً وظلوا بجانب عمود نيلسون حيث أثار مثيري الشغب من كلا الجانبين مناوشات مع الشرطة. وتجمع متظاهرون من حركة حياة السود اهم في هايد بارك، قبل 300 توجهوا إلى محطة واترلو بعد الساعة 5 مساءً وطاردوا رجالًا قالوا إنهم أعضاء في رابطة الدفاع الإنجليزية. وأصيب ما لا يقل عن 15 شخصًا، من بينهم ستة ضباط ، وتم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى.

واعتقلت شرطة العاصمة لندن ما يقرب من 230 متظاهرًا ونشرت 35 صورة لأشخاص مطلوبين بسبب اشتباكات عنيفة خلال الاحتجاجات الأخيرة. وتم سجن أندرو بانكس، 28 عامًا، من إسيكس ، لمدة أسبوعين يوم الاثنين بعد اعترافه بالتبول بجوار نصب تذكاري لـ كيث بالمر، الذي طعن حتى الموت في هجوم وستمنستر الإرهابي 2017. وتم حبس دانيال جون ألان، 35 سنة، وجيمس ميكل، 38 سنة، في محكمة وستمنستر الصلحية يوم الاثنين بعد الاعتراف بهجمات على ضباط الشرطة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية مظاهرات حاشدة في بريطانيا لدعم حقوق السود ضد العنصرية



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تتألق مع ابنتها بـ"كمامة" رمادى وسوداء

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء

GMT 14:17 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

10 أصول للتصرّف مع العاملة المنزليّة

GMT 13:56 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

1.5 مليون طلب جديد لإعانات البطالة في أميركا

GMT 13:16 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

7 أصول تحوّل العتاب إلى مصارحة

GMT 14:00 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

طريقة طبيعية للتخلّص من الناموس في الصيف

GMT 13:56 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

عطور مميزة برائحة تشبه الحلم

GMT 17:33 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

مايكروسوفت تُحرج أبل بتهمة خطيرة في توقيت صعب

GMT 14:15 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

4 طرق غير الغسيل للتخلص من رائحة الدخان

GMT 05:40 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

طائرة البحرين تتراجع عن المشاركة في "كأس آسيا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib