رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية فى المحافظات
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية فى المحافظات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية فى المحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - المغرب اليوم

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارات بتخصيص أراضٍ مملوكةٍ للدولة، لصالح عدد من الجهات، لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لخدمة أبناء المحافظات، وذلك في إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: نصت القرارات على تخصيص قطع أراضٍ، لصالح كلٍ من الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، وذلك لإقامة مدارس إبتدائي أو تعليم أساسي عليها، وذلك في كلٍ من منطقة زهراء المعادي بمحافظة القاهرة، ومركزي سوهاج وجهينة بمحافظة سوهاج، ومركز العدوة بمحافظة المنيا، ومركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، ومركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، ومركز قوص بمحافظة قنا.

وفي إطار المشاركة المجتمعية لإقامة وتطوير عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظات، تم تخصيص قطعتي أرض كتبرع من المواطنين لإقامة مدارس عليها في كلٍ من مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، ومركز أشمون بمحافظة المنوفية.

كما تضمنت القرارات تخصيص قطع أراضٍ لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لإقامة محطات لرفع مياه الصرف الصحي عليها في كلٍ من مركز طما بمحافظة سوهاج، ومدينة سيوة بمحافظة مطروح، ومركز فارسكور بمحافظة دمياط، ومركز ناصر بمحافظة بني سويف، ومراكز الباجور وقويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية، كما تم تخصيص قطعة أرض في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء لإقامة خزان المياه الجديد عليها.

وأضاف المستشار نادر سعد أن القرارات نصت على تخصيص قطع أراضٍ لصالح مديريات الأوقاف في عدد من المحافظات لإقامة أو توسيع مساجد في كلٍ من مركز ناصر بمحافظة بني سويف، ومركز المنشأة بمحافظة سوهاج، ومدينة أسوان بمحافظة أسوان، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض لصالح جمعية المحافظة على القرآن الكريم وذلك في مركز قوص بمحافظة قنا.

كما تم تخصيص قطع أراضٍ لصالح الهيئة القومية للبريد وذلك لإقامة مكاتب بريد عليها في كلٍ من مركزي المنيا وسمالوط بمحافظة المنيا، ومركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وتضمنت القرارات تخصيص قطعة أرض بمركز سنورس محافظة الفيوم لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وذلك لإقامة مركز طبي شامل عليها، وكذا تخصيص قطعة أرض بمدينة طنطا محافظة الغربية، لصالح وزارة الصحة والسكان لإقامة مركز للأورام عليها، كما تم تخصيص قطعة أرض بمركز سمسطا محافظة بني سويف لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وذلك لإقامة وحدة صحية عليها، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض بمركز البلينا محافظة سوهاج وذلك لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإقامة وحدة صحة المرأة ورعاية الطفل عليها.

كما نصت القرارات على تخصيص قطع أراضٍ لصالح مديريات الشباب والرياضة بعدد من المحافظات لأغراض مختلفة، وذلك في كلٍ من مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية لإقامة مركز شباب عليها، وفي مدينة بنها بمحافظة القليوبية لإقامة مركز شباب عليها، وفي مركز الباجور بمحافظة المنوفية وذلك لإقامة مبنى إداري وملعب عليها، وفي مركز كفر سعد بمحافظة دمياط لغرض إقامة ملاعب للشباب عليها، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض بمركز ومدينة نجع حمادي بمحافظة قنا والمٌقام عليها مركز شباب البرارة.

كما تم تخصيص قطعة أرض لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، من أجل إقامة منطقة تأمينية ومنفذ صرف متطور لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم عليها، وتم تخصيص قطعة أرض لصالح مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، لإقامة وحدة شئون اجتماعية بمركز قوص، وكذلك تم تخصيص قطعة أرض لصالح المديرية المالية بمحافظة الدقهلية بغرض إقامة مبنى للمديرية عليها بمنطقة حي شرق المنصورة، فضلاً عن تخصيص قطعة ارض لصالح وزارة العدل لإقامة مقر للنيابة الإدارية عليها، وذلك في مدينة مغاغة بمحافظة المنيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية فى المحافظات رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لمشروعات خدمية وتنموية فى المحافظات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib