الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت
آخر تحديث GMT 19:08:14
المغرب اليوم -

الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت

الاتحاد الأوروبي
بروكسل - المغرب اليوم

أكد الاتحاد الاوروبي اليوم أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستنجم عنها حقائق ثابثة ولا يمكن التنصل منها وأن البعض منها موجعة.

وقال ميشيل بارنييه، مفاوض الاتحاد الأوروبي في عملية البركسيت أن بريطانيا لن تحتفظ بامتيازاتها الحالية، بما في ذلك في قطاع التجارة، بمجرد خروجها من الاتحاد.

ويخطط الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لإبرام اتفاق هذا الشهر بشان فترة انتقالية بعد خروج المملكة المتحدة من التكتل ، وبدء محادثات حول علاقتهما المستقبلية بعد يوم 23 مارس الجاري.
وبين بارنييه في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي اليوم انه لا يمكن للمرء أن يكون في نفس الوقت في موقع دولة اجنبية وأن يطالب بمزايا الاتحاد الأوروبي، مؤكداً ان الوقت حان لمواجهة الحقائق الصعبة.

وأضاف بارنييه إنه لا توجد خيارات أخرى غير الطلاق الصعب، نظراً لرغبة لندن في مغادرة السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي واتحاده الجمركي.
كما دافع عن اقتراح الاتحاد الأوروبي الخاص بمواصلة إدارة التجارة في مقاطعة أيرلندا الشمالية البريطانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حال عدم ظهور طرق أخرى لتجنب الحدود الصعبة بين تلك الأراضي وأيرلندا.

من جانبه، ذكر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر امام النواب، انه لا يوجد امام لندن متسع من الوقت للمناورة قبل خروجها، كما هو مقرر في مارس 2019.
وقال أنه من الواضح أننا بحاجة إلى مزيد من الوضوح من المملكة المتحدة إذا أردنا الوصول إلى تفاهم بشأن علاقتنا المستقبلية وأنه حان الوقت لترجمة الخطابات إلى معاهدات ، لتحويل الالتزامات إلى اتفاقيات.

ويتوقع ان يتبنى زعماء الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرون موقفًا مشتركًا بشأن علاقتهم المستقبلية ببريطانيا في بروكسل يوم 23 مارس الجاري، وسيتم ترجمة ذلك إلى تفويض لميشيل بارنييه للتفاوض مع لندن، ويبدو الاتحاد الأوروبي وفق المحللين مصمماً على حرمان بريطانيا من التمتع بفوائد خاصة من التكامل الوثيق دون تقاسم التكاليف والالتزامات، خوفاً من مثل هذا النموذج قد يمثل سابقة لدول اخرى .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت الاتحاد الأوروبي يذكر المملكة المتحدة بحقائق البركسيت



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 23:23 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال 6 شباب مغاربة بعد هجرتهم من طنجة إلى إسبانيا

GMT 20:40 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

القبض على مجرم خطير في القنيطرة

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 14:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفض طلب إطلاق سراح تلميذ ورزازات وتأجيل المحاكمة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

شهرزاد بن يونس تكشف خطر الخطاب الإشهاري على المجتمع
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib