مصادر من الفيفا تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026

مصادر من "الفيفا" تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصادر من

الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "
الرباط - المغرب اليوم

كشفت مصادر من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن ملف التنظيم المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا سيحظى بشرف تنظيم مونديال 2026، خلال مؤتمر "الفيفا" الـ68 المنعقد في هذه الأثناء بالعاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الصحيفة الإنجليزية الرائدة "ذي تايمز"، عن أعضاء من "الفيفا" أن الملف الأمريكي سيحصل على 130 صوتا مقابل 75 صوتا لنظيره المغربي، مشيرة إلى أن عدد الاتحادات الكروية التي ستشارك في التصويت سيصل إلى 205 من أصل 207 اتحادات يحق لها اختيار مستضيف كأس العالم 2026.

المصادر ذاتها أكدت أن 40 دولة أوروبية تنوي التصويت على الملف الأمريكي خلافا لما ذكره رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والذي قال في وقت سابق إن المغرب ضَمِن أصوات نصف أعضاء "اليويفا" الذين يبلغ عددهم 55 اتحادا كرويا.

وأبرزت الصحيفة الذائعة الصيت في بريطانيا أن المال هو مفتاح تنظيم مونديال 2026، مضيفة أن الجانب المالي وإغراء العائدات الخيالية سيلعبان دورا كبيرا في ترجيح كفة الملف الأمريكي الذي تعهد القائمون بعليه تحقيق عائدات تفوق 14 مليار دولار مقارنة بالتعهدات المغربية التي حددت أقل من نصف هذا المبلغ.

وتمثل العائدات المالية الضخمة حافزا كبيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يعتمد على كأس العالم كمصدر رئيسي للدخل في وقت يعاني "الفيفا" من الناحية المالية في أعقاب قضايا الفساد التي تناسلت السنوات الماضية.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، عن عضو رفيع المستوى في الفيفا، رفض ذكر اسمه، أن الملف المغربي ضمِن نحو 45 صوتا من 53 صوتا في أفريقيا إضافة لنحو 25 صوتا من آسيا والعديد من الأصوات في أوروبا.

وفي المقابل، سيدعم اتحادا "كونميبول" (أمريكا الجنوبية) و"كونكاكاف" (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) واتحاد "أوقيانوسيا" لكرة القدم الملف الأمريكي. فيما تتردد أنباء عن عدم حضور اتحادي كوسوفو وغانا.

وفي أوروبا، أكدت فرنسا بالفعل أنها ستصوت لصالح الملف المغربي بينما أعلنت ألمانيا في بيان رسمي أنها اختارت التصويت لفائدة الملف الأمريكي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أكد أنه يمكن للمغرب أن يعتمد على أصوات حوالي نصف الاتحادات الـ55 التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال مرحلة التصويت، مردفا "رؤساء الاتحادات لم يكشفوا موقفهم كليا، لكن هذا هو التوجه".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر من الفيفا تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026 مصادر من الفيفا تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر من الفيفا تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026 مصادر من الفيفا تؤكّد أن الملف الأميركي سيحظى بتنظيم مونديال 2026



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تتألقأن في أميركا بإطلالتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 08:00 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك
المغرب اليوم - أبرز 11 عنصر لابد توافرهم في خزانة ملابسك

GMT 06:06 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

جولة داخل "Villa Griante" فيلا العطلات الإيطالية
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 05:55 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
المغرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib