أرامكو السعودية وبتروناس تعلنان عن مشروعين مُشتركين جديدين في ماليزيا
آخر تحديث GMT 18:23:09
المغرب اليوم -

أرامكو السعودية وبتروناس تعلنان عن مشروعين مُشتركين جديدين في ماليزيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أرامكو السعودية وبتروناس تعلنان عن مشروعين مُشتركين جديدين في ماليزيا

أرامكو السعودية
الظهران - المغرب اليوم

أعلنت كل من أرامكو السعودية وشركة بتروليوم ناسيونال بيرهاد (بتروناس)، شركة النفط الوطنية الماليزية, اليوم عن مشروعين مُشتركين جديدين لإنشاء مصفاة ومجمع بتروكيميائيات متكامل في ماليزيا.

وتُشكل هذه الشراكة تحالفًا إستراتيجيًا يجمع بين الموارد، والتقنيات، والخبرات، والحضور التجاري المتميز لشركتي النفط الوطنيتين الأكبر والأنجح حول العالم.

ويسمح المشروعان المُشتركان للطرفين بالملكية والمشاركة المتساوية في أعمال المصفاة، ووحدة التكسير، ومرافق بتروكيميائيات مُختارة تُعد جزءًا من مصفاة ومجمع البتروكيميائيات ضمن مجمع بنغيرانغ المتكامل في ولاية جوهور جنوب ماليزيا.

وتُقدم أرامكو السعودية بموجب هذه الشراكة 50% من احتياجات المصفاة من لقيم النفط الخام, مع إمكانية رفع هذه النسبة إلى 70%، في حين توفر بتروناس وشركاتها المنتسبة الغاز الطبيعي والكهرباء والمنافع الأخرى للمصفاة, كما سيتشارك الطرفان في حقوق بيع وشراء منتجات المشروعين بحصص متساوية.

وستُنتج المصفاة التي تبلغ طاقتها التكريرية 300 ألف برميل في اليوم عددًا من المنتجات النفطية المكررة مثل البنزين والديزل وتُطابق مواصفات الوقود يورو 5، كما ستوفر المصفاة اللقيم المطلوب لمجمع البتروكيميائيات المتكامل الذي سيعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 3.3 مليون طن سنويًا من المنتجات البتروكيميائية.

وبلغت نسبة إنجاز المشروع حتى الآن 87%، وبذلك فإن أعمال تطوير مجمع بنغيرانغ المتكامل تسير وفق الخطة الموضوعة لبدء تشغيل المصفاة في الربع الأول من عام 2019م.
وأوضح النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للتكرير والمعالجة والتسويق عبدالعزيز القديمي, أن الاتفاقية تعزز موقع أرامكو السعودية ونمو أعمالها ومشاريعها في منطقة جنوب شرق آسيا من خلال توريد الزيت الخام وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق عالمية المستوى.

وأفاد أن الاتفاقية تسهم في تحقيق أعلى درجات التكامل بين أعمال التكرير والبتروكيميائيات، وإنتاج البتروكيميائيات بكميات أكبر من النفط الخام المُستخدم بنسبة 20%, مفيداً أن ذلك يتماشى مع إستراتيجية الشركة لتنمية أعمال التكرير والمعالجة والتسويق، ونستثمر في التكرير والبتروكيميائيات من خلال مجموعة عالمية من مجمعات التصنيع في مواقع إستراتيجية مختلفة بطاقة تكريرية تترواح بين ثمانية وعشرة ملايين برميل يوميًا" , مشيراً إلى أن الشراكة مع بتروناس ستُمهد الطريق أمام العديد من فرص التعاون المستقبلي بين الشركتين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية وبتروناس تعلنان عن مشروعين مُشتركين جديدين في ماليزيا أرامكو السعودية وبتروناس تعلنان عن مشروعين مُشتركين جديدين في ماليزيا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

أبوظبي - المغرب اليوم

GMT 12:37 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
المغرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib