معادن تستعرض قدراتها أمام صناع القرار وكبار المستثمرين في مبادرة مستقبل الاستثمار
آخر تحديث GMT 06:57:17
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"معادن" تستعرض قدراتها أمام صناع القرار وكبار المستثمرين في مبادرة مستقبل الاستثمار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة التعدين العربية السعودية
الرياض - المغرب اليوم

تشارك شركة التعدين العربية السعودية "معادن" في أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار 2019م التي تنطلق يوم غد الثلاثاء بشراكة استراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة للعام الثالث على التوالي في مدينة الرياض خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري.

وستعرض الشركة أمام نخبة من أبرز صناع القرار، وكبار المستثمرين والخبراء الدوليين الذين تستضيفهم المبادرة منظومة مشاريعها التعدينية وقدراتها في الابتكار والاستدامة والتقنية وتكاملية الأداء من خلال معرضا تشارك به طيلة أيام المبادرة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري.
وسيشارك رئيس معادن وكبير المدراء التنفيذيين السيد دارين ديفيس في جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار حيث سيتحدث عن مساهمة الاستثمارات في البنية التحية في دعم المجتمعات والاقتصاد العالمي، كما يشارك مسؤولو معادن في جلسات حوارية خلال تشمل التقنيات والأمن السيبراني وتجربة معادن في قطاع التعدين.
وقال دارين ديفيس : إن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 فرصة لقراءة مستقبل الاستثمار في المملكة، وهو منصة كبرى لجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتوطين التقنية، وتحرص معادن على دعم هذا الحدث البارز من خلال مشاركتها الفاعلة عبر السنوات السابقة ومناقشتها لأهم التحديات التي تؤثر على المشهد الاقتصادي، معتبراً المواضيع التي تناقشها المبادرة هذا العام ذات صلة مباشرة باستراتيجية معادن لتحقيق مزيد من التطور والنمو.
وعد المبادرة فرصة لقراءة مستقبل الاستثمار في المملكة، ومنصة كبرى لجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتوطين التقنية، موضحا أن مشاركة معادن في المؤتمر تتوافق مع رؤيتها في "الريادة" و"استدامة" قطاع التعدين، مبينًا أن قطاع التعدين أحد الركائز المهمة في تنويع الاقتصادي الوطني وتوفير فرص العمل، وأحد اهم برامج رؤية المملكة 2030، وقال إن إقرار تحديث نظام الاستثمار التعديني الذي يتضمن تسهيل الإجراءات وتقليل مدة إصدار الرخص بالإضافة إلى دعم الحكومة للقطاع الصناعي خصوصا في المناطق النائية سيجذب مزيداً من الاستثمارات في القطاع".
وأكد أن الشركة انطلاقا من دورها كرائد لقطاع التعدين، ستقدم كامل الدعم والامكانيات لهذا القطاع الواعد، وستوفر أكثر من 20 فرصة استثمارية في صناعات الألمنيوم والفوسفات، وستدعم المحتوى المحلي برفع مستوى المستهدف في تنفيذ المشاريع في وقت وصلت فيه العام الماضي إلى 20% مع استمرارية النمو مستقبلا.
وتعمل مشاريع معادن على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتنمية المستدامة في مناطق اعمالها، فدعمت قطاع التعليم في مدينتي طريف وعرعر بثانويتي التميز ومعهد التعدين، واعتمدت أفضل الممارسات لحماية وتنمية البيئة في منطقة الحدود الشمالية ومنطقة مكة المكرمة ومدينة رأس الخير الصناعية، وعملت على خط أنابيب مياه الطائف بطول 475 كم للتقليل من تأثير التعدين على موارد المياه الجوفية.
وتعتمد معادن على أكثر من 70% من الموظفين على أبناء المجتمعات المحلية التي تستضيف اعمالها، وتسعى لخلق تأثير اجتماعي من خلال توفير العمالة المحلية، وتعزيز المحتوى المحلي في عمليات الشراء ودعم برامج التنمية الاجتماعية والمجتمعية ذات الصلة.
وساهمت " معادن " بأكثر من 22.5 مليار ريال في الاقتصاد الوطني خلال العام الماضي 2018م، وتسعى لرفع نسبة مساهمتها خلال العشر سنوات القادمة من خلال توسيع اعمالها بمشاريع جديدة كمشروع الفوسفات 3 ومشاريع الذهب في منطقة مكة المكرمة، فضلاً عن تخصيصها لأضخم ميزانية لنشاط الاستكشاف في تاريخ التعدين السعودي بقيمة 253 مليون ريال.
ووسعت معادن نطاقه مبيعاتها في الأسواق العالمية لتصل إلى 22 وجهة دولية، وتخطط لرفع صادراتها ووجهاتها من خلال استحواذها على 85% من مجموعة ميريديان الأفريقية المتخصصة في مجال توزيع الأسمدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معادن تستعرض قدراتها أمام صناع القرار وكبار المستثمرين في مبادرة مستقبل الاستثمار معادن تستعرض قدراتها أمام صناع القرار وكبار المستثمرين في مبادرة مستقبل الاستثمار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib