ارتفاع مستويات فيتامين د يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد
آخر تحديث GMT 10:11:33
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

ارتفاع مستويات فيتامين "د" يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع مستويات فيتامين

فيتامين "د"
القاهرة - المغرب اليوم

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين"د"، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطان، خاصة سرطان الكبد، وفقا لدراسة شملت أكثر من 30.000 مشترك.

ويتم إنتاج فيتامين"د" من خلال تعرض الجلد لأشعة الشمس ليساعد في الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الجسم للحفاظ على صحة العظام، والأسنان، والعضلات، في حين أن فوائد فيتامين (د) على أمراض العظام معروفة جيدا، فهناك أدلة متزايدة على أن فيتامين (د) قد يفيد الأمراض المزمنة الأخرى، بما في ذلك بعض أنواع السرطان.ووجد الباحثون في جامعة "طوكيو" اليابانية، أن مستوى أعلى من فيتامين "د" مرتبط بمخاطر نسبية أقل (حوالي 20%) للإصابة بالسرطان الكلي لدى الرجال والنساء

كما ارتبط ارتفاع مستويات فيتامين (د) مع خطر نسبي أقل (30-50 %) من سرطان الكبد.وقال تايكي ياماجي من المركز الوطني للسرطان في طوكيو "ارتبط ارتفاع تركيز فيتامين (د) بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان الكلي، وهذه النتائج تدعم الفرضية القائلة إن فيتامين (د) له تأثيرات وقائية ضد السرطان في العديد من المواقع".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مستويات فيتامين د يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد ارتفاع مستويات فيتامين د يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib