دراسة أمريكية المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور الفخذ
آخر تحديث GMT 19:45:13
المغرب اليوم -

دراسة أمريكية المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور الفخذ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة أمريكية المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور الفخذ

المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور
لندن- المغرب اليوم

أكدت دراسة أمريكية أن النساء كبار السن، اللاتي يتناولن مكمّلات غذائية تحتوي جرعات عالية من فيتامين "ب 6" و"ب 12"، تزيد لديهن احتمالات الإصابة بكسور في الفخذ مقارنةً بغيرهن.

وأشار الباحثون في دورية "جاما نيتورك أوبن" إلى أن دراسات سابقة ربطت بين تناول "ب 6" و"ب 12" وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لكنّ نتائج أبحاث أخرى جاءت متضاربة، إذ ربطتهما بإصابة البالغين الأكبر سناً بالكسور.

وتوصي الإرشادات الغذائية المتّبعة حالياً في الولايات المتحدة، بتناول النساء اللاتي تزيد أعمارهن على 50 عاماً، 1.5 مليجرام يومياً من "ب 6"، أما الأصغر عمراً فالكمية المطلوبة تبلغ 2.4 مليجرام يومياً.

ولإجراء الدراسة الحالية، تتبّع الباحثون قرابة 76 ألف ممرّضة في الولايات المتحدة، لمدة متوسطها 21 عاماً، وأجروا مسحاً تفصيلياً على أنظمتهن الغذائية كل 4 أعوام.

وكانت كل المشاركات ضمن التجربة تتناولن كميةً من نوعيْ الفيتامين والمكمّلات الغذائية تفوق الكمية المُوصَى بها.

وتعرَّضت نحو 2300 امرأة لكسور في الفخذ، كما أُصِيب نصفهن بها قبل بلوغهن الـ46 من العمر.

وزادت احتمالات الإصابة بتلك الكسور لدى من تناولن أعلى كمية من نوعي الفيتامين بنسبة 47%، مقارنةً بمن تناولن أقل كمية.

وقال الدكتور هاكون ماير من جامعة أوسلو في النرويج، كبير الباحثين في الدراسة: "كثير من الناس يتناولون المكمّلات الغذائية دون مؤشرات واضحة، خصوصاً التي تحتوي على جرعات عالية من الفيتامين، فهي متاحة في الصيدليات وعبر الإنترنت".

وتابع: "النتائج التي توصّلنا إليها تؤكد مع تقارير أخرى أن الإفراط في تعاطي المكمّلات الغنية بالفيتامين قد يؤدي إلى نتائج عكسية غير متوقعة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أمريكية المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور الفخذ دراسة أمريكية المكمّلات الغنية بالفيتامينات تصيب النساء بكسور الفخذ



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:27 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف
المغرب اليوم - المغرب يوضح سبب عدم إقامة صلاة الكسوف

GMT 19:56 2026 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

مصدر مصري ينفي صفقة غاز جديدة مع إسرائيل

GMT 14:02 2026 الإثنين ,27 تموز / يوليو

طريقة الحصول على أفضل سرعة شحن لهواتف أندرويد

GMT 08:14 2026 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

ترامب يحسم الجدل بشأن منح إيران 300 مليار دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib