دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح!

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح!

دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح
القاهره-المغرب اليوم

وجدت دراسة جديدة مثيرة للجدل أجرتها جامعة McMaster في أونتاريو، أن كمية الملح التي يتناولها معظم الناس ليست ضارة في الواقع.

وتقول الدلائل الإرشادية الصحية في الولايات المتحدة وبريطانيا، إن تناول أكثر من 0.75 ملعقة شاي من الملح يوميا، يزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية. ولكن الدراسة الجديدة المنشورة في مجلة Lancet، وجدت أن تناول ملعقتين ونصف (5 غرامات) من الملح، وهو معيار لمعظم الناس، آمن وجيد.

ويشير الباحثون إلى أن حملات الصحة العامة التي تحث الناس على خفض استهلاك الصوديوم، يمكن أن تكون ضرورية في دول مثل الصين، حيث يتم استهلاك الكثير من الأطعمة المالحة، ولكنها قد لا تكون ضرورية في معظم دول أوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال الكاتب الرئيسي، مارتن أودونيل، أستاذ الطب السريري المساعد: "لا يوجد دليل مقنع على أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات متوسطة من الصوديوم، يحتاجون إلى تخفيف تلك الكميات للوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية".

وشملت الدراسة التي أجراها معهد بحوث صحة السكان التابع لجامعة McMaster، نحو 93 ألفا و378 شخصا تتراوح أعمارهم بين 35 و70 عاما، وذلك لمدة 8 أعوام في المتوسط في 18 دولة.

ووجد الباحثون أن هناك مخاطر مرتبطة بالأمراض القلبية الوعائية والسكتات الدماغية، فقط عندما يكون متوسط استهلاك الملح أكبر من 5 غرامات في اليوم. ويوجد لدى أولئك الذين يستهلكون أكثر من 7 غرامات يوميا، خطر متزايد من الإصابة بنوبات قلبية، إلى جانب احتمال زيادة خطر الوفاة لدى مرضى ضغط الدم.

ويرتبط انخفاض استهلاك الصوديوم، أقل من 3 غرامات يوميا، مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك ارتفاع خطر الوفاة بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

ولكن، هناك أخبار جيدة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من الملح، تتمثل في احتمال القضاء فعليا على أي مخاطر صحية مرافقة لتناول الصوديوم، في حال تم تحسين نوعية النظام الغذائي عبر إضافة الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والبطاطس، وغيرها من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

وقال الأستاذ المشارك، أندرو مينتي: "توصي منظمة الصحة العالمية باستهلاك أقل من 2 غرام من الصوديوم، ملعقة صغيرة من الملح، كإجراء وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن هناك القليل من الأدلة حول النتائج الصحية التي يحققها الأفراد جراء ذلك. ولقد وجدنا أنه فقط في المجتمعات التي تستهلك الكثير من الصوديوم، بما يزيد عن 5 غرامات يوميا، المحصورة في الصين بشكل أساسي، توجد صلة مباشرة بين تناول الصوديوم والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية".

وفي الوقت نفسه، انخفضت معدلات السكتة الدماغية والنوبة القلبية ومجموع الوفيات، مع زيادة كمية استهلاك البوتاسيوم في هذه المجتمعات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح دراسة مثيرة تكشف حقيقة صادمة عن الملح



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib