حرق السعرات الحرارية يعتمد على الوقت من اليوم
آخر تحديث GMT 17:30:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

حرق السعرات الحرارية يعتمد على الوقت من اليوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حرق السعرات الحرارية يعتمد على الوقت من اليوم

حرق السعرات الحرارية
نيويورك ـ المغرب اليوم

ت دراسة حديثة أن الإنسان يحرق نحو 10% من السعرات الحرارية المتناولة في ثلاثة أوقات وتحديدا خلال في الفترة بعد الظهر والمساء وفي الصباح.

وتظهر نتائج الدراسة - التي نشرت فى عدد نوفمبر من دورية (علم الأحياء الحالية) - كيف أن الساعة البيولوجية التى تعتمد على التوقيت الشمسي، تلعب دورا هاما في تنظيم عملية التمثيل الغذائى، وفقا للباحثين.

ويعتقد الباحثون أن ذلك يفسر السبب في أن مواعيد تناول الطعام والنوم بسبب التحول في جدول العمل أو عوامل أخرى قد يزيد من احتمال زيادة الوزن لدى الأشخاص.

وقال الدكتور"كريزى مارجا"، الأستاذ فى قسم إضطرابات النوم في كلية الطب فى جامعة (هارفارد) الأمريكية "لقد توصلنا إلى أن فعل الشىء نفسه فى وقت واحد من اليوم أحرق الكثير من السعرات الحرارية أكثر من فعل الشىء نفسه فى وقت مختلف من اليوم".

وعكف الباحثون على دراسة التغيرات على مدار اليوم فى عملية التمثيل الغذائى بشكل مستقل عن آثار النشاط و دورة النوم والاستيقاظ.. وقد تم وضع عشرة أشخاص فى مختبر خاص بدون أي ساعات أو نوافذ أو هواتف أو انترنت. وتم تعيين المشاركين فى الدراسة عند الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ .

و تعرض سبعة مشاركين لثلاثة أسابيع من الاضطراب اليومي المتكرر على جدول 28 ساعة من الراحة والأنشطة وستة أسابيع ثلاثة على جدول منتظم 24 ساعة فى مستشفى "بريجهام". وفيما يتعلق بالنساء، أكملت إحدى المشاركات هذه الدراسة ثلاث مرات بينما انتهى أحد المشاركين من الذكور من الدراسة مرتين. وقد تم تعديل تلك الأوقات أربع ساعات فى وقت لاحق كل ليلة، أي ما يعادل السفر غربا عبر أربع مناطق زمنية كل يوم لمدة ثلاث أسابيع .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرق السعرات الحرارية يعتمد على الوقت من اليوم حرق السعرات الحرارية يعتمد على الوقت من اليوم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib