امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة
آخر تحديث GMT 17:47:20
المغرب اليوم -

امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة

الحمل
الرباط - المغرب اليوم

أثار مقطع فيديو صادم تظهر فيه امرأة تضع مولودها على الأرض في مدخل قسم الولادة داخل المستشفى الإقليمي محمد السادس في شيشاوة الجدل الحاد على مواقع التواصل الاجتماعي وذهبت لجنة جهوية للتفتيش، تابعة للمديرية الجهوية لوزارة الصحة في مراكش ـ آسفي، صباح الإثنين، إلى المستشفى نفسه , واستنادًا إلى مصدر مطلع، فقد عقدت اللجنة اجتماعًا مع المسؤولين عن القطاع الصحي في المنطقة، بخاصة المديرة الإقليمية لوزارة الصحة في شيشاوة، ومدير المستشفى الإقليمي، والفرق الطبية والإدارية المسؤولة فيه، وهو الاجتماع، الذي أكد المصدر نفسه، بأنه تداول في ظروف ولادة المرأة المذكورة التي وثقها الشريط المثير للجدل.

ومن المقرّر أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير عن مهمتها التفتيشية وتحيله إلى المديرة الجهوية لوزارة الصحة في مراكش، التي من المنتظر أن ترفعه، من جهتها، إلى المصالح المركزية داخل  الوزارة في الرباط.

 وكان الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته نصف دقيقة، قد وثّق اللحظات الأخيرة لعملية توليد امرأة على أرضية المستشفى الإقليمي لشيشاوة، بضواحي مدينة مراكش، من طرف مرافقتها، فيما تقوم امرأة أخرى بالمساعدة في العملية عن طريق إمساك ظهر المرأة الحامل من الخلف، في الوقت الذي يعلق مصور الشريط على المشهد بعبارات الاستنكار والتنديد.

وقد أكدت مصادر محلية بأن المرأة، التي ظهرت وهي تضع مولودًا في ظروف غير ملائمة وتغيب فيها شروط السلامة الصحية، تنحدر من دوار الشكيرين وقد نقلتها عائلتها إلى قسم الولادة في المستشفى المذكور، الذي تم تركها فيه عرضة للإهمال، بسبب غياب الأطباء والممرضين المختصين، قبل أن تضطر إحدى مرافقاتها إلى توليدها بعد اشتداد المخاض عليها.

و نفت المديرة الإقليمية لوزارة الصحة في شيشاوة، نور الهدي التمير، صحة ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن الإهمال المفترض الذي تعرضت له المرأة الحامل، موضحة بأنه تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي بعدما استعصت عملية توليدها في المنزل من طرف مولدة تقليدية.  وأضافت المديرة الإقليمية، في تصريحات أدلت بها لوسائل الإعلام، بأن المولدة حاولت إتمام العملية بالقرب من الباب الرئيس للمستشفى، الذي قالت إن الفرق الطبية والتمريضية به قامت بتوليد المرأة في أحسن الظروف، واصفة الوضعية الصحية للمولود بالجيدة، شأنه في ذلك شأن والدته، التي قالت إنها رقدت في المستشفى لأيام قليلة، قبل أن تغادره إلى مقر إقامتها.

 وقللت المسؤولة الأولى عن قطاع الصحة في شيشاوة من أهمية الجدل الذي أثاره الفيديو المسرب، لافتة إلى أنه تم تصويره لحظة وصول المرأة ومرافقيها إلى المستشفى، وقبل أن يتم إدخالها لقسم التوليد وتخضع لعملية توليد طبيعية ناجحة ومن دون أية مضاعفات صحية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة



ارتدت فستانًا بطبعة جلد الحيوان وأقراط أذن كبيرة

تألّق جاني سيمور خلال حضورها احتفالًا سنويًّا في فيغاس

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق.. تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"فيسبوك" يطلق خاصية "غفوة" للحد من تحديثات الأصدقاء المزعجة

GMT 20:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

سقوط مِصعد أكبر مستشفى في الدار البيضاء

GMT 01:47 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

الشريف تُقدّم قصصًا شيّقة في "جمعية قتل الملل"

GMT 23:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

هزة أرضية تخرج سكان ضواحي الحسيمة من بيوتهم الإثنين

GMT 20:05 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

السيارة بيجو موديل 404 بيك-آب تعود في شكلها الجديد من تونس

GMT 20:21 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

زينب ابنة هيفاء وهبي تجري عملية تجميل

GMT 17:45 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

هنري يفضل فيرمينو على صلاح وكين

GMT 07:24 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

محلات سارة تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:41 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

"بي بي" تشتري 1.1 مليون طن غاز طبيعي من عام لمدة 7 أعوام
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib