القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل

القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل
برلين - المغرب اليوم

بدأ القضاء الألماني النظر في دعوى لاجئ سوري ضد فيس بوك يحاول فيها إرغام شبكة التواصل الاجتماعي على حذف جميع المحتوى الذي يستخدم صورة قديمة التقطها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على نحو مسئ، وحظر استخدامها فيما بعد.

والتقط اللاجئ السوري، أنس معضماني، صورة سيلفي في 2015 مع المستشارة الألمانية خارج إحدى مخيمات اللاجئين في برلين، وهي الصورة التي أسئ استخدامها فيما بعد من قبل بعض الحسابات على فيس بوك.

ونشرت بعض الحسابات الصورة مع محتوى يسئ إلى اللاجئ السوري على فيس بوك، حيث استخدمت للإشارة إلى معضماني على أنه متورط في أحداث عنف أو أحداث إرهابية، فمرة استخدمت للإشارة إليه كأحد المتورطين في تفجير مطار بروكسل في مارس 2016، ومرة أخرى كمسؤول عن إضرام نار في رجل مشرد في محطة لمترو الأنفاق في برلين.

ورفضت فيس بوك حظر استخدام الصورة بشكل كامل على شبكتها الاجتماعية، حيث تعاونت فقط في حذف مشاركتين تضمنتا الصورة بشكل يسئ إلى معضماني بعد أن تم الإبلاغ عنهما من قبل محامي اللاجئ السوري.

وعللت الشبكة رفضها، وذلك في تصريح على لسان متحدث رسمي لها، بأنها لا تستطيع بسهولة حظر جميع المحتوى المتعلق بالصورة، وأنها مستعدة لمناقشة ومراجعة كل حالة يتم الإبلاغ عنها من قبل معضماني على حدى.

ورد شان جو جون، محامي معضماني، في تصريح أبرزته وكالة الأنباء الفرنسية، أن موكله سيظل ضحية للمشاركات المسيئة وغير الصحيحة التي تستخدم الصورة على فيس بوك إلى أن تستخدم الشبكة الاجتماعية خوارزمية لمنع هذه الصورة من الظهور مجددا.

وأضاف أن معضماني لايزال يظهر في بعض الأخبار الكاذبة التي تستخدم الصورة على عدد من الحسابات على فيس بوك، وهي الأخبار التي تُظهره كإرهابي. ومن جانبه قال معضماني عن سبب القضية “بعض الأشخاص يحاولون الإضرار بسمعة اللاجئين مثلي، ويستخدمون فيس بوك لنشر الكراهية ضدنا وعلينا وقف ذلك”.

وتنظر محكمة مدينة فورتسبورغ الألمانية الواقعة بولاية بافاريا، القضية، اليوم الاثنين، في أولى جلساتها، وهي واحدة من أبرز القضايا التي تقام ضد فيس بوك في ألمانيا، والتي تشهد خلال الفترة الأخيرة تحركات لسن تشريعا يجبر فيس بوك على حذف أي مشاركة تعد بمثابة “خطاب كراهية” من صفحاته خلال 24 ساعة وإلا تعرض لغرامات.

يذكر أن فيس بوك تبذل جهودا في الفترة الأخيرة لمواجهة الأخبار الكاذبة والمحتوى المسئ على شبكتها الاجتماعية، حيث أطلقت الشهر الماضي مبادرة لمعالجة تلك النوعية من الأخبار في ألمانيا وذلك مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في البلاد والمقرر لها سبتمبر المقبل، كما أطلقت اليوم مبادرة مماثلة في فرنسا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية هناك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل القضاء الألماني ينظر قضية لاجئ سوري ضد فيس بوك بسبب صورته مع ميركل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib