جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية
آخر تحديث GMT 19:00:55
المغرب اليوم -

جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية

جزيرة اجيستري
القاهرة - المغرب اليوم

تقع جزيرة اجيستري الصغيرة على بعد أقل من ساعة من ميناء بيرايوس، وبفضل موقعها القريب من أثينا فهي تعد وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وتشتهر هذه الجزيرة الخالية من السيارات بشواطئها الصخرية المليئة بالجروف والغابات الكثيفة التي تصل مباشرة إلى البحر، وتشمل أبرز الأنشطة التي يمكن للزوار القيام في جزيرة اجيستري مغامرات قوارب الكاياك والغطس، ورحلات القارب السريع حول خليج سارونيك، وركوب الدراجات الهوائية لاستكشاف الطرق المظللة بأشجار الصنوبر.
1- شاطئ ابونيسوس

لا يعد ابونيسوس شاطئًا بالمعنى التقليدي، فهو عبارة عن منطقة استحمام خاصة وسط الصخور التي تنحدر إلى مياه البحر، ويتميز هذا الشاطئ بأنه محمي من ثلاث اتجاهات، فضلاً عن الجزيرة الخاصة التي لا تبعد أكثر من 200 متر عن الشاطئ والتي يمكن الوصول إليها عبر الجسر أو السباحة، ويوفر الشاطئ كراسي التشمس ومعدات الغطس ومطعم للأسماك تم تصنيفه كأحد أفضل مطاعم المأكولات البحرية على الجزيرة
2- سكالا

تشكل شواطئ سكالا وميجالوكوري معًا الميناء الرئيسي في اجيستري حيث تستقبل رحلات القوارب من جزر بيرايوس وايجينا المجاورة، ويعد شاطئ سكالا الشاطئ المفضل للعائلات في الجزيرة مع مجموعة من المحلات التجارية وأماكن لتناول الطعام التي تقدم المأكولات التقليدية للجزيرة أشهرها الأخطبوط المشوي، فضلًا عن المياه الضحلة الآمنة تمامًا للأطفال.

3- شاطئ دراجونيرا

يقع شاطئ دراجونيرا قبالة الطريق مباشرة من ميجالوكوري إلى ليميناريا، وهو عبارة عن خليج مرصوف بالحجارة تحيط به الصخور المغطاة بأشجار الصنوبر على الساحل الغربي، ويتميز هذا الشاطئ بالمياه الفيروزية الجذابة مع الأمواج الهادئة التي توفر مياه آمنة للسباحة لجميع الأعمار، ويحتوي الشاطئ على صف واحد من كراسي الاستلقاء للتشمس مع خلفية تلال الصنوبر الغير مأهولة.

4- ميجالوكوري

تعتبر قرية ميجالوكوري التي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 نسمة هي عاصمة الجزيرة، وأكثر المناطق التي تجذب السياح، وقد كان يستخدم الميناء في ميجالوكوري في اليونان القديمة كقاعدة بحرية، أما اليوم فهو ميناء صيد بسيط، وتشمل أهم الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها التجول في الازقة البيضاء المليئة بالزهور، وزيارة طاحونة هواء يرجع تاريخها إلى عام 1812.

5- شاطئ شاليكيادا

يقع شاطئ شاليكيادا على الساحل الشرقي للجزيرة، وهو عبارة عن خليج مغطى بالحصى تحميه المنحدرات الشاهقة، ويتميز الشاطئ بمشهد الخيام الصغيرة حيث غالبًا ما يخيم الناس هنا في الصيف، وبسبب التيارات التي قد تكون قوية في بعض الأحيان لا يفضل هذا الشاطئ لغير السباحين.

6- كنيسة أجيوي أنارجيروي

تعتبر كنيسة أجيوي أنارجيروي واحدة من المباني الأكثر تصويرًا في اجيستري، وهي واحدة من أبرز المعالم في الجزيرة بفضل موقعها في سكالا والقبة المطلية باللون الأزرق الفاتح التي تنعكس على المياه، ويعود تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ20، وهي مكرسة للقديسين كوزماس ودميان من القرن الثالث الميلادي.

7- ليميناريا

تقع قرية ليميناريا الجذابة في الوادي، وتقدم مناظر بانورامية على خليج سارونيك وجزره، وتحتضن القرية مجموعة من الممرات المتشابكة التي تضم منازل ريفية جميلة مطلية باللون الأبيض، معلم الجذب الأكثر شهرة في الكنيسة هو كنيسة أجيا كيرياكي ذات القبة الذهبية التي تنظم مهرجانًا شعبيًا في 7 يوليو.
8- ميتوتشي

تقع ميتوتشي على المنحدرات دائمة الخضرة بين شاطئي سكالا وميجالوكوري، وهي قرية سكنية صغيرة هادئة تحتضن بعض من أقدم المباني في الجزيرة معظمها مطلي باللون الأبيض مع أسطح من الطين ونوافذ وأبواب باللون الأزرق، وبفضل موقعها المرتفع تعد ميتوتشي نقطة جذب لمحبي المشي لمسافات طويلة مع خلفية المناظر الطبيعية ورائحة الأعشاب البرية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib