جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية
آخر تحديث GMT 17:24:01
المغرب اليوم -

جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية

جزيرة اجيستري
القاهرة - المغرب اليوم

تقع جزيرة اجيستري الصغيرة على بعد أقل من ساعة من ميناء بيرايوس، وبفضل موقعها القريب من أثينا فهي تعد وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وتشتهر هذه الجزيرة الخالية من السيارات بشواطئها الصخرية المليئة بالجروف والغابات الكثيفة التي تصل مباشرة إلى البحر، وتشمل أبرز الأنشطة التي يمكن للزوار القيام في جزيرة اجيستري مغامرات قوارب الكاياك والغطس، ورحلات القارب السريع حول خليج سارونيك، وركوب الدراجات الهوائية لاستكشاف الطرق المظللة بأشجار الصنوبر.
1- شاطئ ابونيسوس

لا يعد ابونيسوس شاطئًا بالمعنى التقليدي، فهو عبارة عن منطقة استحمام خاصة وسط الصخور التي تنحدر إلى مياه البحر، ويتميز هذا الشاطئ بأنه محمي من ثلاث اتجاهات، فضلاً عن الجزيرة الخاصة التي لا تبعد أكثر من 200 متر عن الشاطئ والتي يمكن الوصول إليها عبر الجسر أو السباحة، ويوفر الشاطئ كراسي التشمس ومعدات الغطس ومطعم للأسماك تم تصنيفه كأحد أفضل مطاعم المأكولات البحرية على الجزيرة
2- سكالا

تشكل شواطئ سكالا وميجالوكوري معًا الميناء الرئيسي في اجيستري حيث تستقبل رحلات القوارب من جزر بيرايوس وايجينا المجاورة، ويعد شاطئ سكالا الشاطئ المفضل للعائلات في الجزيرة مع مجموعة من المحلات التجارية وأماكن لتناول الطعام التي تقدم المأكولات التقليدية للجزيرة أشهرها الأخطبوط المشوي، فضلًا عن المياه الضحلة الآمنة تمامًا للأطفال.

3- شاطئ دراجونيرا

يقع شاطئ دراجونيرا قبالة الطريق مباشرة من ميجالوكوري إلى ليميناريا، وهو عبارة عن خليج مرصوف بالحجارة تحيط به الصخور المغطاة بأشجار الصنوبر على الساحل الغربي، ويتميز هذا الشاطئ بالمياه الفيروزية الجذابة مع الأمواج الهادئة التي توفر مياه آمنة للسباحة لجميع الأعمار، ويحتوي الشاطئ على صف واحد من كراسي الاستلقاء للتشمس مع خلفية تلال الصنوبر الغير مأهولة.

4- ميجالوكوري

تعتبر قرية ميجالوكوري التي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 نسمة هي عاصمة الجزيرة، وأكثر المناطق التي تجذب السياح، وقد كان يستخدم الميناء في ميجالوكوري في اليونان القديمة كقاعدة بحرية، أما اليوم فهو ميناء صيد بسيط، وتشمل أهم الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها التجول في الازقة البيضاء المليئة بالزهور، وزيارة طاحونة هواء يرجع تاريخها إلى عام 1812.

5- شاطئ شاليكيادا

يقع شاطئ شاليكيادا على الساحل الشرقي للجزيرة، وهو عبارة عن خليج مغطى بالحصى تحميه المنحدرات الشاهقة، ويتميز الشاطئ بمشهد الخيام الصغيرة حيث غالبًا ما يخيم الناس هنا في الصيف، وبسبب التيارات التي قد تكون قوية في بعض الأحيان لا يفضل هذا الشاطئ لغير السباحين.

6- كنيسة أجيوي أنارجيروي

تعتبر كنيسة أجيوي أنارجيروي واحدة من المباني الأكثر تصويرًا في اجيستري، وهي واحدة من أبرز المعالم في الجزيرة بفضل موقعها في سكالا والقبة المطلية باللون الأزرق الفاتح التي تنعكس على المياه، ويعود تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ20، وهي مكرسة للقديسين كوزماس ودميان من القرن الثالث الميلادي.

7- ليميناريا

تقع قرية ليميناريا الجذابة في الوادي، وتقدم مناظر بانورامية على خليج سارونيك وجزره، وتحتضن القرية مجموعة من الممرات المتشابكة التي تضم منازل ريفية جميلة مطلية باللون الأبيض، معلم الجذب الأكثر شهرة في الكنيسة هو كنيسة أجيا كيرياكي ذات القبة الذهبية التي تنظم مهرجانًا شعبيًا في 7 يوليو.
8- ميتوتشي

تقع ميتوتشي على المنحدرات دائمة الخضرة بين شاطئي سكالا وميجالوكوري، وهي قرية سكنية صغيرة هادئة تحتضن بعض من أقدم المباني في الجزيرة معظمها مطلي باللون الأبيض مع أسطح من الطين ونوافذ وأبواب باللون الأزرق، وبفضل موقعها المرتفع تعد ميتوتشي نقطة جذب لمحبي المشي لمسافات طويلة مع خلفية المناظر الطبيعية ورائحة الأعشاب البرية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية جولة حول مناطق الجذب السياحي في اجيستري اليونانية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا جميعًا في صورة صادرة عن العائلة المالكة

امستردام - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 03:06 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

دنيا بطمة تلمع في اللباس المغربي التقليدي في "مازاغان"

GMT 20:41 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ظهور نادر للأميرة لالة سلمى وابنتها في الرباط

GMT 07:55 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

التطعيمات اللازمة في أول 24 ساعة لحديثي الولادة

GMT 00:01 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

تعرفي على المقادير الصحيحة للدجاج التندوري

GMT 05:26 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

المواصفات الخاصة ببرج الدلو في عام 2018

GMT 08:08 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ولادة عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض في المغرب

GMT 18:22 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"Xiaomi" تكشف عن هاتفها الأقوى قريبا

GMT 12:41 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

هيسكي يُحذّر من رحيل محمد صلاح إلى برشلونة
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib