زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب الديزل
آخر تحديث GMT 16:25:40
المغرب اليوم -

زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب "الديزل"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب

انبعاث ثاني أكسيد الكربون من السيارات
لندن ـ سليم كرم

سجّل متوسط مخرجات ثاني أكسيد الكربون للسيارات الجديدة في المملكة المتحدة، نسبة أعلى الآن مما كانت عليه قبل نصف عقد، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الحكومية، حيث قالت وزارة النقل إن متوسط مخرجات ثاني أكسيد الكربون لجميع الطرازات الجديدة التي تم شراؤها في سبتمبر/أيلول بلغت 128.3 غراما لكل كيلومتر، وهو أعلى رقم منذ يوليو /تموز 2013.

وقد نجم ذلك الارتفاع عن الانخفاض الأخير في الطلب على "الديزل" - الذي بدأته زيادة الضرائب والرسوم الإضافية على نوع الوقود - بالإضافة إلى قياسات أكثر واقعية للانبعاثات كنتيجة لدورة اختبار WLTP الجديدة.

وانخفضت مبيعات الديزل بنسبة 43 في المائة على أساس سنوي في أيلول / سبتمبر، حيث تراجعت المبيعات الإجمالية للأشهر التسعة الأولى من عام 2018 بنسبة 31 في المائة، أي ما يعادل أكثر بقليل من 277 ألف سيارة ديزل تم بيعها مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، وبدلا من ذلك، كان المشترون يختارون السيارات التي تعمل بالبنزين - بزيادة سبعة بالمائة عن العام الماضي بحلول نهاية أيلول - والتي عادة ما تصدر مستويات أعلى من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالديزل المكافئ، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالبعد عن الديزل الذي دفع الأرقام الجديدة لثاني أكسيد الكربون إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات.

وشهد تطبيق قواعد انبعاثات الغازات الضوئية (WLTP) المتناسقة العالمية الجديدة، والتي توضح المزيد من الاقتصاد الواقعي في استهلاك الوقود وأرقام الانبعاثات بفضل دورات اختبار أكثر صلة، زيادة في أرقام ثاني أكسيد الكربون المنشورة، هذا على الرغم من أن السيارات الجديدة اليوم أكثر كفاءة من أي وقت مضى، وزعمت جمعية صانعي السيارات والتجار (SMMT) في العام الماضي أن سوق المركبات ينتج ثاني أكسيد الكربون بنسبة 12.6 في المائة أقل من السيارات التي استبدلوها.

هناك أيضا حقيقة أن المزيد من سائقي السيارات يشترون سيارات تعمل بالوقود البديل أكثر من أي وقت مضى، مما يشكّل ستة في المائة من الحصة السوقية في عام 2018، وحتى مع مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة ذات الانبعاثات المنخفضة جدًا عند مستويات قياسية، كانت نواتج ثاني أكسيد الكربون المسجلة حديثًا للسيارات في أيلول أعلى بنسبة 8٪ تقريبًا من أدنى مستوى لها على الإطلاق، والذي تم نشره في أغسطس/آب 2016 عندما كان متوسط الانبعاثات 119.2 غرامًا / كم من CO2.

هذه العوامل المساهمة تجعل من المحتمل بشكل متزايد أن ترتفع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارات الجديدة للعام الثاني على التوالي، وأكدت SMMT أن متوسط مخرجات ثاني أكسيد الكربون للسيارات الجديدة التي تم بيعها في عام 2017 كان أول ارتفاع للانبعاثات من سيارات الركاب لمدة 16 عامًا، حيث ارتفع من 121.0g / km إلى 120.1g / km في عام 2016، وعكس الانخفاض المستمر في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري منذ صدور الأرقام تم نشرها لأول مرة.

وفي الوقت الذي تم فيه الإعلان عن متوسط الزيادة السنوية في ثاني أكسيد الكربون في شهر فبراير/شباط، قال مايك هاويس، الرئيس التنفيذي لشركة SMMT "تشارك الصناعة رؤية الحكومة لمستقبل منخفض الكربون وتستثمر لإيصالنا إلى هناك، لكن لا يمكننا القيام بذلك بين عشية وضحاها، ولا يمكننا فعلها بمفردنا.

وأضاف "لقد أعاقت الأجندة المناهضة للديزل التقدم في مجال تغير المناخ، في حين أن الطلب على السيارات الكهربائية لا يزال منخفضًا بشكل مخيب للآمال وسط مخاوف المستهلكين حول توفير البنية التحتية والقدرة على تحمل التكاليف"، وتابع أنه يجب توفير المزيد من الحوافز لتشجيع استيعاب المركبات التي تعمل بالكهرباء، وقال: إن إتباع نهج متسق تجاه الحوافز والضرائب، والاستثمار الأكبر في فرض الرسوم على البنية التحتية سيكون أمرًا حاسمًا"، وأضاف: "الآن، أكثر من أي وقت مضى، نحن بحاجة إلى إستراتيجية تتيح للشركات المصنعة الوقت للاستثمار والابتكار والبيع التنافسي، لكي تعطي المستهلكين كل حافز للتكيف".

لكن الخبراء حذروا منذ ذلك الحين من أن الطلب على السيارات ذات الوقود البديل من المرجح أن يتوقف في الأشهر الأخيرة من هذا العام وحتى عام 2019 بعد أن قلصت الحكومة الحوافز لسيارات الكهرباء وسحبتهم بالكامل في الشهر الماضي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب الديزل زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب الديزل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب الديزل زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بسبب قلة طلب الديزل



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تستعرض قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. اقرأ المزيد : أسباب عودة موضة ارتداء البذلة ذات السروال بين المشاهير وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج

GMT 05:27 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم - 5 أنشطة تجعل عُطلتك أكثر إثارة في روتردام
المغرب اليوم -

GMT 08:01 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أفضل أنواع الأرضيات المناسبة لمنزلك لمظهر جذّاب
المغرب اليوم - أفضل أنواع الأرضيات المناسبة لمنزلك لمظهر جذّاب

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يطرح فكرة إقالة ترامب
المغرب اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يطرح فكرة إقالة ترامب

GMT 01:22 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
المغرب اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 11:00 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

مدرب ليفربول السابق يحذر من سيناريو 2014

GMT 11:07 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان

GMT 14:08 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 08:59 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد الإسباني يتعاقد مع لاعبيين مغربيين رسميًا

GMT 18:40 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صناعة المشغولات الفضة تتألّق من جديد في سلطنة عمان

GMT 03:29 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

إضراب يشّل المؤسسات الصحية العمومية في المغرب

GMT 02:24 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة مرتقبة في الأجور للقوات المسلحة والشرطة في 2017

GMT 23:59 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

بنك الجزائر يشرع في طبع النقود بعد 3 أسابيع

GMT 03:08 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

منتجع "التا" متعة التزلج في الجبال
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib