أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني
آخر تحديث GMT 16:10:36
المغرب اليوم -

أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني

السيدة فيروز
بيروت - المغرب اليوم

جسدت سفيرة النجوم السيدة فيروز الرقي والأناقة مع اللمسات المحتشمة في مختلف اطلالاتها خلال مشوار نجوميتها الساطع. فإلى جانب أغنياتها التي لا تنسى وتاريخها الفني الشامخ كما الأزر اللبناني، فإنها تتميز كذلك بإطلالات أزياء تطبع هوية أزيائها بأسلوب خاص بها. فهي عادة ما تفضل الفساتين الطويلة المحتشمة والمطرزة بلمسات شرقية او ستايل العبايات الفخمة، وهي اطلالات ترسخت في ذاكرة جمهورها خاصة مع ظهورها النادر في السنوات الأخيرة. فنأخذكم بجولة على مجموعة من أزيائها عبر سنوات نجوميتها المتواصلة تزامناً مع عيد ميلادها الـ88 الموافق اليوم في 21 نوفمبر .

السيدة فيروز التي أبهجت جمهورها قبل حوالي 3 سنوات بالإطلالة عليهم بمجموعة صور خلال لقائها الرئيس الفرنسي اثناء زيارته الى لبنان، اختارت أزياء تصدرت بها عناوين الصحافة، مرتدية عباية بتصميم شرقي حملت توقيع المصمم اللبنانيّ العالميّ ايلي صعب، وتميزت باللون الأسود مع تطريز النجوم باللون الذهبي. وغطت شعرها بوشاح أسود في لمسة جمالية مفضّلة لها.

ستايل العبايات المطرزة من تنسيقات الأزياء المفضلة للسيدة فيروز على مدار سنوات نجوميتها خاصة في المسرحيات التي أغنت أرشيفها الفني، وفهي من المعروف عنها اختياراتها المحتشم في الأزياء.

عام 2006، أحيت النجمة فيروز حفلاً غنائيا مميزا في أبو ظبي، وظهرت بإطلالة ملوكية مع ارتدائها لفستان أنيق بتصميم فخم باللون الأزرق الداكن. جاء مزيجا بين قماش الشيفون والحرير ومطرزا بالورود النافرة، مع الخصر العريض المزموم، وأبهجت طلتها الملايين مع صوتها الأيقوني، بينما تركت شعرها بالتسريحة التي تفضلها بالأسلوب المنسدل مع الغرة على الجبين.

السيدة فيروز زينت مختلف المسارح في العالم بحفلاتها وصوتها الشامخ، وكانت تتجه غالبا نحو تصاميم الفساتين الطويلة التي تتميّز بالأناقة والإحتشام، مع القصات الواسعة والأكمام الطويلة. وبهذه الإطلالة ارتدت فستان سهرة باللون الأصفر مزيناً بالشك والتطريز مع حبات الخرز اللامعة.

اللون الأبيض حاز على نصيب كبير من اطلالات سفرتنا للنجوم، فإختارت عام 2011 في حفل خاص بالكريسماس، الظهور بفستان أبيض أنيق بتصميم فضفاض مع الكسرات في تنورته اما الجزء العلوي فجاء مرصعا بالحبيبات اللامعة بطريقة فنية هندسية.

كذلك شاهدناها بإطلالة ايقونية في احدى حفلاتها مع ظهورها بفستان بستايل العباية، من قماش الشيفون المرصع بالحبيبات البراقة، مع الأكمام الواسعة والكاب الطويل الذي عزز من فخامة الفستان.

إطلالات أنيقة باللون الأبيض

وايضا من اطلالاتها الأيقونية التي لا تنسى في حفلاتها، ظهورها بثوب فخم مرصع بحبات الترتر اللامعة بتصميم مسحوب على قوامها مع لمسة الشال على رأسها حيث تحبذ هذه اللمسة التي رسمت هوية خاصة بها في عالم الأزياء.

التصاميم الواسعة والأقمشة المرصعة بحبات الترتر اللامعة ميزت اختيارات "جارة القمر" السيدة فيروز في مشوارها الفني، على غرار ارتدائها للفستان الأسود الفخم، والفستان النيود مع الأكمام المنسدلة بقماش الشيفون.

اتبعت "جارة القمر" أسلوباً خاصاً بأزيائها على المسرح مع تفضيلها ايضا اللمسات المطرزة واللامعة المناسبة لأضواء وبهجة المسرح. في هذه الإطلالة التي تعود الى ما قبل 30 عاماً، اطلت بستايل العباية الشرقية التي جاءت مضلعّة بالألوان بشكل عامودي مع الخطوط الذهبية اللامعة، وجاءت بتصميم فضفاض مع الحزام الرفيع على الخصر، والأكسسوارات البارزة على عنقها ومقدمة شعرها.

في 21 نوفمبر من عام 1935 وُلدت نهاد حداد التي اختارت في ما بعد اسمها الفني "فيروز"، في جبل الأرز في لبنان لعائلة سريانية كاثوليكية فقيرة. فأبوها وديع يعود نسبه إلى مدينة ماردين وكان يعمل في مطبعة الجريدة اللبنانية لوريون، أما والدتها فهي اللبنانية ليزا البستاني التي تنتمي للطائفة المسيحية المارونية. ترعرعت فيروز في حي زقاق البلاط في بيروت ودرست بداية في مدرسة القديس جوزيف في بيروت ثم اضطر الفقر، والدها الى نقلها للمدرسة الرسمية خلال الحرب العالمية الثانية.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1940 ولم تكن تجاوزت الـ5 سنوات بعد، ولكن الحظ فتح له أبوابها عندما التقت بالأخوين عاصي ومنصور الرحباني فكان لقاء تاريخي وجاء تعاون الثلاثي ليسجل لهم النجاح والشهرة الحقيقية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صورة حديثة للسيدة فيروز تتصدر الترند وما ارتدته فاجأ كثيرين

اجتماع أكثر من 35 مثقفاً عربياً ليكتبون إصدارًا خاصًا لـ"مؤسسة الفكر العربي" عن فيروز

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib