الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور
آخر تحديث GMT 16:14:53
المغرب اليوم -

الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور

الاتحاد التونسي لكرة القدم
تونس -المغرب اليوم

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، رسمياً أن المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع، سواء المحلية أو الدولية، ستقام بحضور الجماهير، ليحسم بذلك الجدل بشأن مباراتي الترجي أمام الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي أمام الوداد الرياضي في دوري أبطال أفريقيا.

وأثيرت حالة من الجدل بعدما نصح شكري بن حمودة، المدير العام للرعاية الصحية الأساسية ورئيس لجنة متابعة فيروس كورونا في تونس، بإقامة مباراة الترجي والزمالك، المقررة بعد غد الجمعة، على ملعب رادس في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، دون حضور جمهور، في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد في بيان أنه “لم يتسلم أي مراسلة أو إعلام رسمي في هذا الإطار، وبالتالي فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقف رسمي من مؤسسات الدولة المعنية”.

وأشار الاتحاد التونسي إلى أن وديع الجريء رئيس الاتحاد اتصل بوزير الشباب والرياضة أحمد قعلول، وتأكد من عدم صدور أي موقف رسمي يمنع حضور الجمهور للمباريات وأن التنسيق جار مع وزير الصحة عبد اللطيف المكي وأن مباريات نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك مباراتي دوري الأبطال، ستكون بحضور الجمهور.

وكان بن حمودة قد قال في وقت سابق اليوم، على هامش ندوة صحافية عقدتها وزارة الصحة، إن وزارة الصحة تنصح بتفادي التجمعات الكبيرة.

وأضاف بشأن توافد جماهير من مصر وخطر احتمال تسرب الفيروس من مصر، أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف مصر كمنطقة موبوءة نظراً لأن المسافرين الذين رصدت إصابتهم بالفيروس بعد خروجهم من مصر، اتضح مرورهم بدول أخرى قبل الوصول إلى فرنسا وكندا.

وأكد أن هذه التوصيات بإقامة المباريات دون حضور جمهور تشمل أيضاً بقية الأحداث الرياضية بما في ذلك المباراة المقررة بين النجم الساحلي والوداد الرياضي يوم السبت المقبل، مضيفاً أن القرار يبقى بيد السلطات السياسية.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان موافقة السلطات التونسية على طرح تذاكر في حدود طاقة استيعاب مدرجات ملعب رادس، التي تسع 60 ألف مشجع، في مباراتي الترجي أمام الزمالك والنجم الساحلي أمام الوداد.

ويتزامن ذلك مع إعلان تونس رسمياً الإثنين، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، ما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات لتعزيز الحماية في المطارات والموانئ إلى جانب إجراءات صحية وقائية.وكان الترجي التونسي قد خسر أمام الزمالك 1-3 ذهاباً في القاهرة، بينما انتهت مباراة النجم الساحلي والوداد بفوز الفريق المغربي على أرضه 2-0.

قد يهمك ايضا

الجامعة التونسية تنهي الجدل وتؤكد أن مباريات الأسبوع بحضور الجمهور

رئيس الجامعة التونسية للكرة يستقبل أحمد أحمد في المطار

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور الاتحاد التونسي يقرر خوض قمة الوداد والنجم الساحلي بحضور الجمهور



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية بفستان السهرة مع الكاب لخطف الأنظار

لندن - المغرب اليوم

GMT 02:00 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

بن طارة ينضم إلى ستال نيسا البولندي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib