تميم جوهرة بهيرطا برلين يؤكّد أنه محب للرجاء وأجواء دونور ليس لها مثيل
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أوضح أن أشرف حكيمي مثله الأعلى وحكيم زياش فخر المغرب

تميم جوهرة بهيرطا برلين يؤكّد أنه محب للرجاء وأجواء "دونور" ليس لها مثيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تميم جوهرة بهيرطا برلين يؤكّد أنه محب للرجاء وأجواء

إلياس تميم
الرباط ـ المغرب اليوم

من أب مغربي ينحدر من مدينة الدار البيضاء وأم من أصول ألمانية، إلياس تميم يعد من الأسماء المغربية الشابة التي تبحث عن موطئ قدم لها داخل «البوندسليغا» عبر فريق هيرطا برلين المرجعي والمعروف بأكاديميته المرموقة على الصعيد الأوروبي.دائما في إطار متابعتها المستمرة للجواهر المغربية المتواجدة في البطولات الأوروبية، حاورت «المنتخب» اللاعب الشاب الذي استجاب للدعوة دون تلكؤ، مجيبا على كل الأسئلة بعفوية قل نظيرها حاليا، تحدث إلياس تميم ل«المنتخب» عن بداياته مع يونيون برلين وسرد لنا قصة إلتحاقه بأكاديمية هيرطا برلين، ثم أكد لنا على ارتباطه الوثيق بالثقافة المغربية وحبه الجارف للرجاء البيضاوي وعلاقته الوطيدة بالمنتخب المغربي.

إليكم نص الحوار كاملا مع إلياس تميم موهبة هيرطا برلين:

ــ المنتخب: هل لك أن تقدم نفسك للجماهير المغربية؟

إلياس تميم: أنا إلياس تميم، أبلغ من العمر 19 سنة، مزداد في العاصمة برلين، وألعب كظهير أيمن في نادي هيرطا برلين لأقل من 19 سنة.

ــ المنتخب: كيف إجتزتم فترة الحجر الصحي؟

إلياس تميم: لم يكن الأمر هينا تماما، كنت أود التدرب مع فريقي بطبيعة الحال، لكن بسبب الظروف الإستثنائية إكتفيت فقط بإجراء تداريب على انفراد وفق برنامج محدد من طرف النادي، الأهم من هذا كله، هو أنني أتواجد برفقة عائلتي في صحة جيدة.

ــ المنتخب: ما هي ميزاتك التقنية، ثم صف لنا أسلوب لعبك؟

إلياس تميم: أنا ظهير أيمن سريع، كما أعشق المشاركة في الأدوار الهجومية مستفيدا من عامل السرعة الذي أتوفر عليها، كما أنني قوي عند اضطلاعي بالمهام الدفاعية، فأنا أجيد الفوز بالصراعات الثنائية.

ــ المنتخب: لقد علمنا أنك تلقيت تكوينك داخل فريق يونيون برلين قبل الإلتحاق بهيرطا برلين، كيف كان هذا الإنتقال؟

إلياس تميم: نعم، لقد كانت بدايتي بقميص نادي يونيون برلين قبل الذهاب إلى هيرطا برلين، لقد توصلت بعروض مهمة من نوادي مختلفة داخل البوندسليغا لكنني قررت البقاء بالقرب من العائلة والإلتحاق بهيرطا لأنها تتوفر على أحسن الأكاديميات في ألمانيا.

ــ المنتخب: ما هي وضعيتك الحالية رفقة هيرطا برلين؟

إلياس تميم: وضعيتي الحالية مع الفريق ما زالت غامضة، وكيل أعمالي له اتصالات أولية مع فرق أخرى، لكنني أطمح حاليا إلى البقاء مع هيرطا.

ــ المنتخب: هل تراودك رغبة اللعب بقميص الفريق الأول لهيرطا برلين خلال السنوات القادمة؟

إلياس تميم: أنا أستطيع حمل قميص الفريق الأول في المستقبل، لدي كل الإمكانيات لتحقيق ذلك، لكنني أعلم بالمقابل أن المهمة لن تكون سهلة، يجب علي الإجتهاد أكثر كل يوم من أجل تحقيق هذا الحلم إن شاء الله.

ــ المنتخب: ما هي البطولة المفضلة لديك؟

إلياس تميم: صدقني إن قلت لك أن عصبة الأبطال الأوروبية لأقل من 19 سنة تظل أفضل ذكرى بالنسبة لي، لقد لعبنا أمام فرق كبرى في هذه البطولة واستطعنا تحقيق الإنتصار على باريس سان جيرمان في مباراة شهدت تألقي، لكن أفضل البطولات الأوروبية حسب رأيي المتواضع تظل البوندسليغا الألمانية، إنها جديرة بالإهتمام.

ــ المنتخب: لاحظنا من خلال متابعتنا أنك ترتبط بعلاقات جيدة مع لاعبي هيرطا برلين الألماني، خصوصا كريم رقيق اللاعب الهولندي من أصول تونسية، كيف هي علاقتك ببقية اللاعبين؟

إلياس تميم: هذا صحيح، تربطني كذلك علاقة صداقة قوية بالأخ الأصغر لكريم رقيق، كما لدي أيضا علاقة جيدة جدا مع بعض اللاعبين الذين سبق لهم أن لعبوا معي في الماضي ويحملون حاليا قميص الفريق الأول لهيرطا برلين.

ــ المنتخب: ما هو الشخص الذي ساندك خلال بداياتك مع هيرطا برلين؟

إلياس تميم: إنه المدرب أندرياس نويندورف، أسطورة هيرطا برلين الفذة، كان هناك تفاهم كبير معه، لقد ساعدني كثيرا، واستطعت التطور أكثر بفضله، إستفدت كثيرا من نصائحه ويرجع له الفضل فيما أنا عليه اليوم، وأنا ممتن له كثيرا.

ــ المنتخب: كيف هي علاقتك بالمنتخب الوطني المغربي؟

إلياس تميم: لقد سبق لي المشاركة مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في مناسبتين أمام المنتخب الكونغولي، غمرتني السعادة آنذاك وشعرت بالفخر من أجل تمثيل المغرب، لقد كانت تجربة جيدة، الأجواء داخل المعسكر هي مثالية للغاية، نحن كالعائلة. لقد حصلت على دعوة جديدة من الناخب الوطني في مارس الماضي، لكن الظروف الإستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد منعتنا من الإلتحاق بالمعسكر القادم.

ــ المنتخب: هل لديك تواصل مع اللاعبين الدوليين المغاربة المزاولين في بطولة البوندسليغا أشرف حكيمي وأمين حارث؟

إلياس تميم: لا، ليس لدي أي اتصال مع أشرف حكيمي أو أي لاعب مغربي آخر يزاول في البوندسليغا، أتمنى أن تتغير الأمور مستقبلا.

ــ المنتخب: من هو اللاعب الذي يشغل نفس المركز، ويعتبر مثلك الأعلى؟

إلياس تميم: إنه أشرف حكيمي، يلهمني كثيرا، لأنه يشغل مركز المدافع الأيمن، أخبرني العديدون بالفعل أن لكلانا طريقة لعب مشابهة جدا، ثم إن طريقة لعبه الهجومي تظل حافزا أكبر لي.

ــ المنتخب: في رأيك من هو أفضل اللاعبين المغاربة حاليا؟

إلياس تميم: أعتقد أن أشرف حكيمي هو الأفضل حاليا، لكن هناك إسم آخر أيضا أكد علو كعبه وهو حكيم زياش، أرى أنه لاعب ذو موهبة رائعة.

ــ المنتخب: ماذا عن علاقتك بالمغرب كثقافة مختلفة عما يوجد في ألمانيا؟

إلياس تميم: لدي ارتباط وثيق بالمغرب، أنا أحب الشاي بالنعناع المغربي والطاجين المغربي كذلك، زرت عدة مدن مغربية رائعة لكنني أعشق كثيرا مدينة مراكش الحمراء.

ــ المنتخب: نعلم أنك تنحدر من مدينة الدار البيضاء، أكيد أنك تتابع البطولة المغربية، من هو الفريق الذي تشجعه؟

إلياس تميم: نعم أنا أتابع بعض المباريات، أنا أشجع الرجاء البيضاوي لأن والدي ينتمي ل«درب السلطان» في الدار البيضاء، لقد كنت متواجدا السنة الماضية في الملعب، الأجواء كانت خرافية لا توصف، الأناشيد التي تغنى داخل الملعب هي الأفضل في العالم، زيارة ملعب مثل مركب محمد الخامس تقشعر له الأبدان حقا.

ــ المنتخب: رسالتك للجمهور المغربي؟

إلياس تميم: أنا فخور لأن الدماء المغربية تسري في عروقي ولي الشرف الكبير أن أرتدي القميص الوطني المغربي وأمثل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20سنة، حلمي الكبير هو اللعب مع الأسود يوما ما والفوز بكأس إفريقيا للأمم.

• بطاقة اللاعب

الإسم الكامل: إلياس تميم

تاريخ ومكان الإزدياد: 23 يناير 2001 ببرلين

الطول: 1،82 متر

الوزن: 75 كلغ

الفريق: هيرطا برلين

المركز: مدافع أيمن

ــ مساره الإحترافي:

تلقى تكوينه في يونيون برلين 2014ــ2016.

إلتحق بهيرطا برلين لأقل من 17 سنة في موسم 2016ــ2017.

يلعب حاليا مع هيرطا برلين لأقل من 19 سنة منذ 2018.

ــ مساره الدولي:

مبارتان مع المنتخب الألماني لأقل من 16 سنة.

مبارتان مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة.

قد يهمك ايضا:

متوسط ميدان "مولودية وجدة" المغربي لا يُبالي بعروض "الرجاء" و"الوداد"

رئيس الدفاع الجديدي يُعلن تمسّكه بموقفه مِن مباراة الرجاء ويكشف مصير ندياي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تميم جوهرة بهيرطا برلين يؤكّد أنه محب للرجاء وأجواء دونور ليس لها مثيل تميم جوهرة بهيرطا برلين يؤكّد أنه محب للرجاء وأجواء دونور ليس لها مثيل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib