المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في أول ظهور بعد إخفاق الكان
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في أول ظهور بعد إخفاق "الكان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في أول ظهور بعد إخفاق

المنتخب المغربي
الرباط - المغرب اليوم

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بهدف نظيف على أنغولا، في المباراة التي جرت أطوارها، الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وبدأت المتعة من مدرجات ملعب أدرار، بعدما قامت الجماهير المغربية برفع “تيفو”، مع صافرة البداية، لتنتقل الأضواء إلى أرضية الملعب، وما سيقدمه لاعبو المنتخب المغربي في أول ظهور لهم بعد إخفاق “كان” كوت ديفوار، خصوصا مع تواجد نجم ريال مدريد الإسباني ابراهيم دياز، ولاعب موناكي الفرنسي إلياس بن الصغير، في التشكيل الرسمي.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها مع مرور الوقت، فيما اعتمد لاعبو أنغولا على الهجمات المرتدة، وسرعة مابولولو، لمباغتة أسود الأطلس بهدف ضد مجريات اللعب، علما أن المنتخب الأنغولي كان قد أقصي من ربع نهائي كأس إفريقيا بعد هزيمته أمام وصيف البطولة نيجيريا.

وحاول رفاق ابراهيم دياز الوصول إلى شباك دا كروز أديلسون بشتى الطرق الممكنة، تارة بالاعتماد على التسديد من بعيد، وتارة من خلال الانسلالات عبر الأجنحة، والتمرير من وراء ظهر المدافعين، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، في ظل الوقوف الجيد للدفاع الأنغولي، في الوقت الذي لم يفلح مابولولو ورفاقه في استغلال بعضٍ من المحاولات التي أتيحت لهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة مغربية بحثا عن افتتاح التهديف، مقابل اعتماد لاعبي أنغولا على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، علما أن وليد الركراكي، حافظ على نفس التشكيل الذي بدأ به اللقاء، ليستمر الشد والجذب بين المنتخبين، على أمل الوصول للشباك التي استعصت عليهما في الشوط الأول.

وقام وليد الركراكي، بإقحام كلٍّ من سفيان رحيمي، العائد للمنتخب المغربي، وأمير ريتشاردسون، مكان كلٍّ من أيوب الكعبي، وعز الدين أوناحي، لإعطاء شحنة إضافية لخط وسط وهجوم المنتخب، بغية استغلال الفرص السانحة للتهديف، التي ضاعت في الجولة الأولى والربع ساعة من الشوط الثاني، في الوقت الذي واصل رفاق مابولولو الاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل الاندفاع المتواصل لأسود الأطلس.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب المغربي من افتتاح التهديف في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب دافيد كارمو بالخطأ في مرماه، ليواصل الأسود سيطرتهم على مجريات اللقاء، بالرغم من التغييرات التي قام بها الركراكي، بإدخال بوسف النصيري، وأسامة العزوزي، مكان حكيم زياش، وسفيان أمرابط، بينما استمر المنتخب الأنغولي في نهجه الدفاعي.

واستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، سيطرة مغربية بحثا عن إضافة الهدف الثاني، مقابل دفاع أنغولي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، على أمل تعديل النتيجة، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف على أنغولا، في أول ظهور لأبناء وليد الركراكي، بعد الإخفاق الأخير بكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الموريتاني، يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس الجاري، بداية من الساعة العاشرة ليلا، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

ياسين بونو يُعلق على المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بالكونغو الديمقراطية في كأس إفريقيا للأمم

 

مدرب المنتخب المغربي يُجري تغييرات في الطاقم التقني واللاعبين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في أول ظهور بعد إخفاق الكان المنتخب المغربي يَهزم نظيره الأنغولي ودياً بهدف نظيف في أول ظهور بعد إخفاق الكان



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib