مواجهة جزائرية خاصّة وسجل مميَّز لـحكيم زياش أمام الفرق الإسبانية
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

ضمن قرعة ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

مواجهة جزائرية خاصّة وسجل مميَّز لـ"حكيم زياش" أمام الفرق الإسبانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهة جزائرية خاصّة وسجل مميَّز لـ

اخبار الرياضة
الجزائر-المغرب اليوم

أسفرت قرعة ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عن مواجهات متباينة للاعبين العرب الساعين لترك بصمة لهم على أداء فرقهم في البطولة، وهناك 7 لاعبين عرب سيخوضون مواجهات دور الـ16، ونلقي الضوء من خلال هذا التقرير، على أبرز أرقامهم في المسابقات الأوروبية.

مواجهة جزائرية
تكتسي مواجهة مانشستر سيتي مع بوروسيا مونشنجلادباخ، بأهمية خاصة، كونها ستجمع اثنين من ألمع نجوم الكرة الجزائرية في الوقت الحالي، نجم سيتي رياض محرز، وظهير مونشنجلادباخ رامي بي سبعيني، ولعب محرز 5 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم (253 دقيقة)، لم يستطع خلالها هز الشباك أو صناعة الأهداف، وهو يأمل كسر صيامه أمام فريق ألماني متسلح بطموحات عالية.
وتبدو أرقام بن سبعيني أفضل رغم أنه لعب مباريات أقل، حيث خاض 3 مباريات، سجل خلالها هدفين رغم أن يلعب بمركز الظهير.
وسبق لبن سبعيني أن لعب مباراتين أمام فرق إنجليزية، وكان ذلك مع فريقه الحالي مونشنجلادباخ في ثمن نهائي الدوري الأوروبي الموسم 2018-2019 أمام آرسنال، حيث فاز الفريق الألماني على أرضه 3-1، قبل أن يخسر خارجه 0-3، أما محرز، فلعب مباراة واحدة فقط أمام منافس ألماني، كانت أمام هوفنهايم وفاز (2-1) في دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم 2018-2019.

سجل مميز لزياش أمام الإسبان
من ناحية ثانية، يتحين الدولي المغربي حكيم زياش الفرصة مع فريقه تشيلسي، لمواجهة أتلتيكو مدريد، حيث يتمتع لاعب الوسط المبتكر، بسجل مميز أمام الفرق الإسبانية، وهو الذي خاض 5 مباريات في المسابقة هذا الموسم، سجل خلالها هدفا واحدا في 222 دقيقة.
خاض زياش 8 مواجهات قارية أمام الفرق الإسبانية (6 منها مع فريقه السابق أياكس)، فاز في 4 منها مقابل تعادلين وخسارتين، وسجل خلال هذه المباريات 5 أهداف.
المواجهة الأولى أمام منافس إسباني جاءت مع أياكس أمام سيلتا فيجو في الموسم 2016-2017 بدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تعادل الفريقان 2-2 في اسبانيا، قبل أن يفوز أياكس على أرضه 3-2، وسجل زياش هدفا في تلك المباراة.
وفي دوري الأبطال، أقصى أياكس ريال مدريد من ثمن نهائي الموسم 2018-2019، وذلك بعدما لعب زياش دور النجومية في المباراتين، فسجل هدفا في أمستردام (فاز ريال 2-1)، قبل أن يضيف آخر في مدريد (فاز أياكس 4-1)، وفي الموسم الماضي، التقى أياكس فالنسيا في دور المجموعات، فاز الفريق الهولندي بثلاثية نظيفة في "ميستايا" وسجل زياش هدفا، قبل أن يخسر الثانية على أرضه 0-1.
ومع تشيلسي، شارك زياش كبديل في المباراتين أمام إشبيلية بدور المجموعات هذا الموسم، حيث تعادل الفريقان 0-0 في لندن، قبل أن يفوز تشيلسي في إشبيلية برباعية نظيفة من إمضاء النجم الفرنسي أوليفييه جيرو.
 
صلاح.. تعزيز الرصيد التهديفي أمام الألمان
ويسعى النجم المصري محمد صلاح، لتحسين رصيد أهدافه أمام الفرق الألمانية، عندما يلعب ليفربول أمام لايبزيج في ثمن النهائي، وفي هذا الموسم، سجل صلاح 3 أهداف وصنع هدفا في 6 مباريات بدور المجموعات (421 دقيقة).
وخاض صلاح 8 مباريات أوروبية أمام فرق ألمانية خلال مسيرته، فاز في 4 منها مقابل تعادلين وخسارتين، وسجل هدفين وصنع هدفا واحدا خلال هذه المباريات.
البداية كانت عندما تواجه بازل السويسري مع شالكه في دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم 2013-2014، وخسر بازل السويسري بوجود صلاح 1-0 و2-0.
ومع روما، تواجه صلاح مع باير ليفركوزن في دوري المجموعات الموسم 2015-2016، وتعادل الفريقان في ألمانيا 4-4، قبل أن يفوز فريق العاصمة الإيطالية 3-2، بفضل هدف و"أسيست" من نجمه المصري.
 ولعب صلاح دورا في تأهل ليفربول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال الموسم 2017-2018، حيث تغلب الفريق الإنجليزي على مضيفه هوفنهايم 2-1 بالدور التمهيدي الحاسم، قبل أن يهزمه مجددا 4-2، في مباراة سجل فيها اللاعب المصري هدفا وصنع آخر.
وصنع صلاح هدفا في فوز ليفربول على ضيفه بايرن ميونيخ 3-1 في إياب ثمن نهائي بالموسم ذاته، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 0-0.
 
ثلاثي المغرب ينتظر دورتموند
وأخيرا، فإن صفوف إشبيلية الذي سيواجه بوروسيا دورتموند، تضم 3 لاعبين مغاربة هم ياسين بونو ويوسف النصيري وأسامة إدريسي، لكن أيا منهم لم يخض مباراة واحدة بمسيرته أمام فريق ألماني.
ويتألق الحارس بونو مع إشبيلية، حيث لعب معه 3 مباريات بدور المجموعات هذا الموسم، تلقى فيها هدفا واحدا فقط علما بأنه قام بـ11 تصديًا ناجحًا في 270 دقيقة، أما النصيري الذي لعب مباريات فريقه الست بدور المجموعات، فأحرز 4 أهداف في 236 دقيقة، فيما اكتفى مواطنه إدريسي بصناعة هدف واحد في 3 مباريات (150 دقيقة).

قد يهمك ايضا 

لاعب شالكه يخضع للتحقيقات بسبب البصق على زميله من فيردر بريمن

روبرت ليفاندوفسكي يعود لتدريبات بايرن ميونخ استعدادًا لمواجهة يونيون برلين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة جزائرية خاصّة وسجل مميَّز لـحكيم زياش أمام الفرق الإسبانية مواجهة جزائرية خاصّة وسجل مميَّز لـحكيم زياش أمام الفرق الإسبانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib